يمكنك استخدامه في كل شئ تقريبا.. تعرفي على عجائب الليمون وما يمكنه فعله

يمكنك استخدامه في كل شئ تقريبا.. تعرفي على عجائب الليمون وما يمكنه فعله

المحتويات إظهار

عجائب الليمون

من عجائب الليمون انه بجانب استخدامته الليمون عديدة، وكونه يدخل في العديد من وصفات الطعام، خاصة السلطات بأشكالها المختلفة، وكذلك المشروبات، بالاضافة لفوائده الجمالية الكثيرة، الا انه توجد بعض الاستخدامات الغير مألوفة لهذا الثمار الرائع، والتي سنتناولها لكي اليوم عزيزتي في ستات دوت كوم.

استخدامات الليمون في تطهير ألواح تقطيع اللحوم

إذا كانت ألواح تقطيع اللحوم التي تقومي باستخدمها في المطبخ مازالت تحتفظ برائحة اللحوم، وبذلتي مجهودًا كبيرًا في تنظيفها من خلال المواد المنظفة المختلفة، ومازالت الرائحة موجودة، فستحتاجي إلى قشر الليمون الذي مازال يحتفظ ببعض العصير، ونقوم بفرك ألواح التقطيع به، سيتم تطهيرها وتعقيمها أيضًا، ومن الممكن بعد ذلك أن تستخدميها في تقطيع الخضار دون خوف من أي تلوث يتركه اللحوم على اللوح.

Donate via Givealittle

عجائب الليمون

الليمون طارد للحشرات

المبيدات الحشرية قد تضر بأطفالك الصغار، وتجعلهم في ضيق تنفس مستمر، لذلك قومي باستخدام فشور الليمون وضعيها في زوايا المنزل، ستتمكن من طرد الحشرات وإبعادها عن البيت، فهي قادرة على طرد العناكب، النمل، والصراصير، وغيرها من الحشرات.

معطر جو منعش

يعتبر الليمون أحد معطرات الجو المنعشة، فرائحته منشطة حقًا، وتمنحك الشعور بالانتعاش، وتخفف من النعاس والرغبة في النوم خلال النهار، فقط ضعي عصير الليمون في زجاجة بخ خاصة بالمعطرات، ومعها القليل من الماء وقومي برشها، ستعطيكي أداءً قويًا منعشًا.

التخلص من روائح اليدين

بعد الانتهاء من يوم طويل شاق في المطبخ، مازالت يديك تحتفظ ببعض الروائح الخاصة بالطعام، من الممكن أن تأخذي قشر الليمون وتقومي بفركه على يديك، فهو لديه القدرة على التخلص من رائحة الأسماك، واللحوم أيضًا.

عجائب الليمون

الليمون لإزالة الدهون عن الأسطح

من عجائب الليمون انه إذا كان لديك أسطح متسخة بالدهون، فاخلط بعض من عصير الليمون مع الماء، وضعيه في علبة لرش الرذاذ، ثم استخدمه لتنظيف الدهون، فهو فعال في ذلك أكثر من المواد الكميائية الضارة والقاسية على صحتك وعلى الأسطح المراد تنظيفها.

تنظيف الأواني

من استخدامات الليمون الغير تقليدية، هي تنظيف الأواني الخاصة بمطبخك، فالليمون له قدرة على إزالة بقايا الطعام المحترقة من قاع الأواني، وخاصة المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، يمكن استخدام عصير الليمون الذي يساعد على تذويب الشحوم والدهون.

ولمنع التصاق الأرز في الأواني، فقط ضعي ملعقة من عصير الليمون إلى الماء عند طهي الأرز، ستتجني التصاقه في الأواني حقًا.

تلميع الأحذية والمفروشات

يمكن خلط ملعقتين من عصير الليمون، مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، للحصول على ملمع طبيعي للأحذية، والمفروشات الجلدية والخشبية.

تلميع الكروم

يمكن استخدام قشر الليمون المحتفظ ببعض عصيره، لفرك أسطح الكروم، مثل صنابير المياه، الأجزاء اللامعة في مختلف أنحاء آثاث المطبخ، لتبقى بمظهر لامع دائمًا، ودون أي أثر للتكلس الناتج من تعرضها المستمر للماء.

من عجائب الليمون لعبة الحبر للأطفال

من الممكن أن يكون الليمون لعبة مسلية للأطفال، فهي خدعة سهلة وبسيطة، فقط سيقوم طفلك بكتابة بعض العبارات باستخدام عصير الليمون، ومن ثم ستأتي بالمكواه وتقومي بالمرور على ماكتبه، سيظهر الكلمات التي كتبها.

مثبت ومفتح للشعر

يتم غلي عصير الليمون على نار هادئة حتى يصبح بنصف الكمية التي وضعت على النار، ثم يخفف بكمية قليلة من الماء، ويحفظ في الثلاجة داخل علبة رذاذ، ليستخدم فيما بعد من أجل تثبيت تسريحة الشعر.

يمكن أيضًا استخدام عصير الليمون لتفتيح الشعر، وذلك عن طريق بخ القليل منه على خصلات الشعر المراد تفتيحها، وتركه لمدة 30 دقيقة مع التعرض لأشعة الشمس، وغسل الشعر بالماء بعد ذلك.

مطهر للفاكهة والخضراوات

بدلاً من استخدام مساحيق التنظيف الكيماوية، يمكن تصنيع مطهر بسيط وفعال عبر خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الخل إلى كوب من الماء.

عجائب الليمون

التخلص من روائح القمامة في المطبخ

من ضمن عجائب الليمون المذهلة، هي أنه يمكنه التخلص من روائح القمامة الموجودة في المطبخ، فقط قومي بوضع قطع من الليمون في حاوية القمامة، ستحصلي على نتائج رائعة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;