بتاكلي ومابيبنش عليكي.. اعرفي أسباب عدم زيادة الوزن

بتاكلي ومابيبنش عليكي.. اعرفي أسباب عدم زيادة الوزن

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعاني بعض السيدات من النحافة الشديدة و عدم زيادة الوزن على الرغم من الإفراط في تناول الطعام، وتناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية العالية بكميات كبيرة، وهناك العديد من الأسباب التي تسبب النحافة الشديدة وعدم زيادة الوزن على الرغم من تناول كميات كبيرة من الطعام، يرصدها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

أسباب عدم زيادة الوزن

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- سوء التغذية

سوء العادات الغذائية من أهم الأسباب التي تسبب عدم زيادة الوزن ، حيث لا تعتمد الكثير من السيدات في غذائها على تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل المكسرات والمكرونة وزبدة الفول السوداني والجبن والأفوكادو، والفواكه المجففة والمعجنات والفطائر.

وهناك أيضاً المشروبات الغنية بالطاقة مثل عصائر الفواكه فاحرصي على تناولها، وإضافة التوابل التي ترفع درجة الشهية إلى طعامك.

عدم الزيادة في الوزن

2- الاعتماد على الوجبات الرئيسية فقط

هناك بعض السيدات التي تعتمد في غذائها على الـ 3 وجبات الرئيسية اليومية، ولا تتناول أي شئ بين تلك الوجبات، وهو ما يؤدي إلى عدم زيادة الوزن .

والوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية تقوم بتنشيط المعدة وزيادة الوزن، لذلك قومي بتقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات على مدار اليوم، وأن تحتوي كل وجبة على النشويات والدهون والبروتينات والخضروات.

3- التوتر والإجهاد البدني

القيام ببذل مجهود بدني شاق يومياً يعمل على زيادة حرق الطعام، بالإضافة إلى أن التوتر النفسي والضغط العصبي يؤديان إلى خفض الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي عدم زيادة الوزن

عدم زيادة الوزن

4- جرثومة المعدة

الإصابة بجرثومة المعدة من أهم أسباب عدم زيادة الوزن على الرغم من تناول الطعام، حيث أن تلك الجرثومة تستقر في المعدة، وتتغذى على الطعام الذي يتم تناوله، وتحرم الجسم من الاستفادة منه، وهوالأمر الذي يؤدي إلى النحافة الشديدة.

5- عدم المضغ الجيد للطعام

عدم المضغ الجيد للطعام، ونزول أجزاء كبيرة منه إلى المعدة يؤدي إلى تخلص الجسم منه عن طريق الإخراج دون استفادة الجسم منه، وهو ما يؤدي إلى عدم زيادة الوزن



نصائح لزيادة الوزن

عدم زيادة الوزن

  • احرصي على تناول سعرات حرارية يومياً أكبر من حاجة الجسم الطبيعية
  • اضيفي الجبن المبشور إلى المكرونة أو الأرز
  • تناولي اللبن الكامل الدسم
  • تناولي البصل مع الوجبة، حيث يزيد البصل من الشهية
  • تناول كمية من الحلويات في نهاية كل وجبة

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة