أعراض إصابة طفلك بعدوى الجدري ومضاعفات المرض

أعراض إصابة طفلك بعدوى الجدري ومضاعفات المرض

يعتبر الجدري من أصعب الأمراض المنتشرة بين الأطفال في المدارس، والتى تسبب لكى الضرر ولطفلك فهو من الأمراض المعديه التى تصيب طفلك وقد ينتقل إليكي إذا لم تصابي به في مرحلة طفولتك، ويعتبر الجدري من الأمراض التي لا تحتاج للقضاء عليه، فالفيروس له دورة محددة في الجسم سوف ينتهي بعدها، أما الأدوية فتكون لتخفيف الالم.

عليكي عزيزتي الانتباه لإصابة طفلك بأي عدوى غريبة ففي اغلب الاحيان الجدري يكون غير معدي لكن هناك مضاعفات وتطورات للمرض قد تزيد من انتشار الجدري في الجسم وقد تؤدي للوفاه.

الجدري

الجدري - أعراض الإصابة بمرضالجدري

الجدرى من الأمراض المعدية التى من السهل أن تنتقل إلى طفلك عند الاختلاط مع أطفال غيره مصابين، واعراض الجدرى تظهر على طفلك بشكل صريح ينذرك بأن طفلك مصاب ، ومن أشهر الأعراض.

  • الطفح الجلدى من أشهر أعراض الإصابة بمرض الجدرى ، فقد تلاحظين انتشار حبوب في جسم طفلك ، وعاده ما يظهر الطفح الجلدي على الجسم بعد عشره ايام من التعرض للفيروس ويستغرق مده حوالى 5 أيام.
  • قد تعتقدين أن الحبوب ظاهرة طبيعية، لكن من اعراض حبوب الجدري أن طفلك يشعر دائما بالحكه فتتحول الحبوب الى تقرحات وتظهر الحبوب او الطفح الجلدى أولا على الوجه والصدر و الظهر ثم ينتشر الى باقى الجسم فيكون ملاحظتها بسهوله ان طفلك مصاب بعدوى مرض الجدرى.
  • قبل انتشار الطفح الجلدي بيوم أو يومين سيعانى طفلك من الإرهاق والتعب الشديد وفقدان الشهيه والرغبه دائما في النوم وآلام في الرأس وسيشعر أيضا بتعب في العضلات، فاذا لاحظتى هذا على طفلك فلابد من الغياب من المدرسة حتى يتعافي من الجدرى ولا يتسبب في عدوى اصدقائه.

الجدري

  • أن يصبح الجلد لونه أحمر ومحاط بالحبوب.
  • قد تلاحظين ان طفلك يتنفس بصعوبه ويشتكى من الام في الصدر، وتكون هذه من مضاعفات عدوى الجدرى.
  • شعور طفلك بالنعاس دائما وبروده  اليدين والقدمين وجفاف الفم، فاذا لاحظتى أى من هذه الأعراض على طفلك يجب الرجوع مباشره الى الطبيب.
  • وصول الحبوب إلى منطقة العين وحول الفم.

كيفيه علاج الجدرى

الجدرى من الأمراض التى لا  تحتاج الى علاج لكى يتعافي منه ولكنه يزول من تلقاء نفسه  ولكن الأدويه تعمل على تخفيف الأعراض و تقليل انتشار المرض لباقي الجسم ولتقليل رغبة الطفل في الحكة حتى لا تترك الحبوب آثار في جسمه.

الجدري

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;