عصير الجزر  - فوائدعصير الجزر

عصير الجزر - فوائدعصير الجزر

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

من اكثر العصائر إفاده لجسمك هو عصير الجزر، وذلك لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مميزة تساعد على نمو جسمك ومده بكافه العناصر الغذائية، لكن ما لا تعرفيه عزيزتي أن عصير الجزر له فوائد مميزة لطفلك الرضيع، ويمكنك الاعتماد عليه كوجبه أساسية يومية من عمر 6 شهور، وفيما يلي ستكشف لكي ستات دوت كوم عن طريقة تحضيره وأهم فوائده.

طريقة عمل عصير الجزر للاطفال

يعتبر الجزر من أهم الخضروات التي عليكي تقديمها لطفلك في الشهور الاولى من عمره، ولكن يفضل تقديمه على طريقة العصير حتى يسهل بلعه وهضمه ويمكنك إضافة عدد من الخضروات أو الفواكهه معه لزيادة القيمة الغذائية، وفيما يلي طريقة تحضير عصير الجزر بالبرتقال.

المقادير

خمس ثمرات برتقال

2 ثمره جزر متوسطة

عسل للتحليه

طريقة التحضير

اغسلي الجزر جيداً واسلقيه في الماء، وأثناء ذلك قومي بعصر البرتقال، ثم ضيفي الجزر المسلوق لعصير البرتقال واضربيهم جيداً في الخلاط الكهربائي، ثم قدميه لطفلك بارداً .

عليكي عزيزتي تجربه كمية قليلة جداً من العصير اول مرة لاختبار الحساسية عند طفلك، ثم زيادة الكميات تدريجياً.

عصير الجزر

فوائد عصير الجزر للمعدة

الشعور بالشبع

إذا كنتي من متبعي الدايت والحميات الغذائية وتشعرين بالجوع والتوتر، يمكنك الاعتماد على عصير الجزر لكي تتخلصي من هذه المشكلة، وذلك لانه غني بالالياف الطبيعيه ويساعد معدتك على الامتلاء لاطول فترة ممكنة.

يمنع الاصابة بسرطان المعدة

تحتوي ثمرة الجزر على كمية كبيرة من فيتامين أ، الذي وفقاً للدراسات الطبية يمنع الاصابة بالعديد من الامراض السرطانية أهمها سرطان المعدة، لذلك تناول عصير الجزر باستمرار سيقيك من الاصابة بهذا المرض.

يحمي بطانة المعدة

فيتامين أ الموجود في عصير الجزر يحمي الغشاء المخاطي الموجود في المعدة، وبالتالي يساعدها على أن تعمل بكفاءه دون الشعور بعسر الهضم وغيرها من الامراض.

عصير الجزر

مقالات مشابهة


التقيمات