أفضل طرق عصير ليمون بالنعناع في المنزل

أفضل طرق عصير ليمون بالنعناع في المنزل

يعتبر عصير ليمون بالنعناع واحد من أفضل العصائر المنعشة، التي يفضلها جميع من في الأسرة، يمكن شرب العصير في الشتاء للوقاية من نزلات الأنفلونزا، وكذلك في الصيف لمواجهة الحر بالانتعاش، مطبخ "ستات دوت كوم" يوضح لكِ اليوم أفضل طرق عمل عصير الليمون بالنعناع، في دقائق معدودة,

يعد عصير ليمون بالنعناع من العصائر التي تحتوي على الفوائد الغذائية اللازمة للجسم، فهو يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم، كما أنه واحد من أفضل العصائر المسخدمة في الرجيم.

طريقة عمل عصير ليمون بالنعناع

عصير ليمون بالنعناع

تأتي المكونات كالتالي: 6 حبات من الليمون، أعواد نعناع، عشرة أكواب من الماء البارد، والسكر حسب الرغبة.

وفي البداية نضع النعناع مع الماء والسكر في الخلاط، وبعد ذوبات المكونات، نضيف الليمون ونعيد تشغيل الخلاط مرة آخرى، ومن خلال المصفاة نقوم بتصفية العصير ووضعه في الأكواب.

ويمكن تزيين العصير من خلال وضع بعض ورقات النعناع في أعلى الكوب، أو وضع شريحة ليمون في الكوب بشكل جيد، وكذلك من الممكن الاستعانة بمكعبات الثلج لوضعها كما هي في العصير دون ضربها، لتزيد من انتعاش العصير.

عصير ليمون بالنعناع بالجنزبيل

عصير ليمون بالنعناع

تأتي المكونات كما يلي: 6 ورقات من النعناع، 2 ملعقة صغيرة من الجنزبيل المبشور، 3 حبات من الليمون، وكوبين من الماء البارد، والسكر حسب الرغبة، ويمكن الاستعانة بالعسل الأبيض بدلًا من السكر في حالة الريجيم، حيث يتم وضع 3 ملاعق صغيرة من العسل.

نضع الليمون في الخلاط بعد غسيله جيدًا وتقشيره، نضيف عليه ورقات النعناع الأخضر، الجنزبيل، السكر أو العسل، والماء، وبعد ذلك يتم ضرب المكونات جيدًا في الخلاط الكهربائي، وعند الانتهاء، يتم تصفية العصير بمصفاة جيدًا، وبعد ذلك نضع العصير في الأكواب ومعها مكعبات الثلج للشعور بالانتعاش.

مقالات مشابهة


التقيمات

;