أفضل طرق عصير ليمون بالنعناع في المنزل

أفضل طرق عصير ليمون بالنعناع في المنزل

آخر تحديث : السبت ١٩ أبريل ٢٠١٩

يعتبر عصير ليمون بالنعناع واحد من أفضل العصائر المنعشة، التي يفضلها جميع من في الأسرة، يمكن شرب العصير في الشتاء للوقاية من نزلات الأنفلونزا، وكذلك في الصيف لمواجهة الحر بالانتعاش، مطبخ "ستات دوت كوم" يوضح لكِ اليوم أفضل طرق عمل عصير الليمون بالنعناع، في دقائق معدودة,

يعد عصير ليمون بالنعناع من العصائر التي تحتوي على الفوائد الغذائية اللازمة للجسم، فهو يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم، كما أنه واحد من أفضل العصائر المسخدمة في الرجيم.

طريقة عمل عصير ليمون بالنعناع

عصير ليمون بالنعناع

تأتي المكونات كالتالي: 6 حبات من الليمون، أعواد نعناع، عشرة أكواب من الماء البارد، والسكر حسب الرغبة.

وفي البداية نضع النعناع مع الماء والسكر في الخلاط، وبعد ذوبات المكونات، نضيف الليمون ونعيد تشغيل الخلاط مرة آخرى، ومن خلال المصفاة نقوم بتصفية العصير ووضعه في الأكواب.

ويمكن تزيين العصير من خلال وضع بعض ورقات النعناع في أعلى الكوب، أو وضع شريحة ليمون في الكوب بشكل جيد، وكذلك من الممكن الاستعانة بمكعبات الثلج لوضعها كما هي في العصير دون ضربها، لتزيد من انتعاش العصير.

عصير ليمون بالنعناع بالجنزبيل

عصير ليمون بالنعناع

تأتي المكونات كما يلي: 6 ورقات من النعناع، 2 ملعقة صغيرة من الجنزبيل المبشور، 3 حبات من الليمون، وكوبين من الماء البارد، والسكر حسب الرغبة، ويمكن الاستعانة بالعسل الأبيض بدلًا من السكر في حالة الريجيم، حيث يتم وضع 3 ملاعق صغيرة من العسل.

نضع الليمون في الخلاط بعد غسيله جيدًا وتقشيره، نضيف عليه ورقات النعناع الأخضر، الجنزبيل، السكر أو العسل، والماء، وبعد ذلك يتم ضرب المكونات جيدًا في الخلاط الكهربائي، وعند الانتهاء، يتم تصفية العصير بمصفاة جيدًا، وبعد ذلك نضع العصير في الأكواب ومعها مكعبات الثلج للشعور بالانتعاش.

عصير ليمون بالنعناع واللبن

عصير ليمون بالنعناع

تأتي المكونات كما يلي: ملعقة كبيرة من اللبن أو الحليب البوردة حسب الاختيار، ربع كوب من أوراق النعناع، 5 حبات من الليمون، و4 أكواب من الماء، وبالطبع يفضل تناوله بدون سكر أو عسل، لكن من الممكن وضعه إلى المكونات حسب الرغبة.

بعد تقشير الليمون وتقطيعه نضعه في الخلاط، ونضيف إليه اللبن بأي شكل كان، والماء أيضًا، والسكر أو العسل في حالة الرغبة في وضعه، نخلط جميع المكونات بشكل جيد للغاية، ونقوم بتصفية العصير جيدًا بالمصفاه، ونضعه في الأكواب، ومعه مكعبات الثلج، ويمكن تزيين العصير من خلال وضع شرائح الليمون على كل كوب.

فوائد عصير ليمون بالنعناع

يعتبر عصير ليمون بالنعناع من أفضل العصائر الطبيعية الموجودة، ومن السهل عملها في المنزل، وينصح به العديد من الأطباء وذلك يعود إلى:

عصير ليمون بالنعناع

  • غني بالفيتامينات والمعادن: مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، وكذلك المعادن ومنها الكالسيوم، النياسين، البوتاسيوم، والكربوهيدرات.
  • قوة الأوعية الدموية: الليمون به مادة النياسين القادرة على جعل الأوعية الدموية قوية بشكل رائع.
  • التخلص من سموم الكبد: فعصير ليمون بالنعناع عند شربه بالماء الساخن يساعد في التخلص من السموم الموجودة في المعدة والكبد كذلك.
  • معالجة التقرحات: فالعصير قادر على علاج تقرحات القولون، والتخفيف من الآلام الناجمة عنها بفضل وجود النعناع.
  • فاتح للشهية: يتميز العصير هذا بأنه فاتح للشهية، ويمكن تناوله قبل البدء في تناول الطعام.
  • مهدأ للأعصاب: حيث أن رائحة النعناع العطرية مميزة للغاية، وتعمل على تهدأة الأعصاب في حالة كانت مضطربة.
  • يعالج نزلات البرد والإنفلونزا: الليمون والنعناع من النباتات التي تقلل من آلام نزلات البرد، وخاصة الليمون لأنه طارد لفيروس الإنفلونزا، التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء مع البرد القارس.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة