علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة ونصائح للوقاية منه

علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة ونصائح للوقاية منه

آخر تحديث : الجمعة ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة، والذي من الممكن أن يحدث للعديد من الأسباب لعل من أبرزها هو تعرض العين للإجهاد الشديد مما يجعل العين جافة.

أو قد يكون السبب هو زيادة فيتامين أ بصورة كبيرة داخل الجسم، ومن المعروف أن الجسم لا يستطيع بمفرده أن يتخلص من الكميات الزائدة من فيتامين أ ويحتاج إلى بعض المواد المساعدة، وهناك العديد من الأسباب الأخرى.

فهيا بنا نذهب سريعا للتعرف على أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج إصفرار العينين غير المرضي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج إصفرار العين الغير مرضي

علاج إصفرار العين الغير مرضي

علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة من الممكن أن يتم تغيير بعض العادات الغذائية، كما أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها، فهيا بنا نتعرف على أفضل الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها، ولعل من أبرز هذه الطرق:-

تناول كميات كبيرة من الخضروات

وبالتحديد الاعتماد على الخضروات الورقية التي تمتلك مفعول السحر في علاج إصفرار العين، ومن الخضروات الورقية التي يمكنك استخدامها الخس والجرجير والفجل، ومن المفضل أن تقوم بتناول الجزر بصورة يومية لما له من فوائد متعددة لصحة العينين وكذلك استخدام زيت الزيتون في الطعام.

الماء والسوائل

من المهم أن تتناول كميات كبيرة من الماء والسوائل على مدار اليوم، وهو ما يعمل على التخلص من الجفاف الموجود في العينين والعمل على ترطيبها بصورة سريعة وتعتبر هذه من أسهل الطرق المستخدمة في علاج إصفرار العين الغير مرضي.

مع الحرص خلال فترة العلاج عن الابتعاد عن السوائل والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة الكافيين.

ماء الورد

يعمل ماء الورد على تبيض الجسم بشكل كامل والتخلص من الإصفرار الذي يكون موجود في منطقة العينين، فيمكنك استخدام ماء الورد بكل سهولة عن طريق تناول ملعقة من ماء الورد في الصباح الباكر على معدة فارغة.

كما ينصح عدد كبير من الأطباء المتخصصين أن يتم تناول ماء الورد قبل تناول الوجبات الأساسية على مدار اليوم.

طرق سهلة للتخلص من إصفرار العينين

طرق سهلة للتخلص من إصفرار العينين

هناك العديد أيضا من أنواع علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة، ومن أبرز هذه الطرق:-

عصير السفرجل

من العصائر الطبيعية المميزة التي تعمل على التخلص من الجفاف الموجود في منطقة العين كما يعمل على زيادة لمعان العينين، وهو ما يجعله من أنسب الطرق لعلاج إصفرار العين.

ويتم تناول عصير السفرجل عن طريق تناول العصير مرتين في اليوم الواحد، المرة الأولي في الصباح الباكر على معدة فارغة، وفي المرة الثانية يتم تناوله ليلا قبل الخلود إلى النوم، وخلال فترة وجيزة سوف تلاحظ تحستا كبيرا في العلاج.

تغيير نظام المكياج

هذا النوع من العلاج مخصص للإناث فيمكنك عن طريق تغيير نظام المكياج الخاص بك أن تتخلصي من إصفرار العين.

ويتم ذلك عن طريق الابتعاد عن الألوان النارية والترابية التي تعمل على إبراز إصفرار العينين وتزيد من هذا الإصفرار، ويمكنك الاعتماد في هذه الحالة على اللون الأزرق واللون الكحلي.

الكزبرة وسكر النبات

تحتوي الكزبرة على العديد من المواد المفيدة للعينين والتي تعمل على التخلص من إصفرار العينين بسهولة تامة.

ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة عن طريق طحن كمية من الكزبرة ومثلها من سكر النبات والقيام بخلط المكونات جيدا، والقيام بتناول ملعقتين من هذا الخليط بصورة يومية في الصباح الباكر على معدة فارغة ويتم الاعتماد على هذه الطريقة لمدة أسبوع كامل.

الزنجبيل

الزنجبيل أحد المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من المكونات الهامة التي تعمل على علاج العديد من الأمراض التي يعاني منها الإنسان، ومنها علاج إصفرار العين الغير مرضي.

ويتم استخدام الزنجبيل عن طريق خلط كمية من عصير الزنجبيل مع كمية من عصير الليمون والنعناع، ومن المفضل أن تقوم بتناول هذا المشروب من ثلاث إلى أربع مرات بصورة يومية.

الرمان

الرمان من المواد الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين صحة العين والتخلص من جميع المشكلات الموجودة بها.

ويتم استخدام الرمان أو بالتحديد استخدام عصير الرمان الطازج في شكل قطرة للعينين، ويتم نقطة واحدة من هذه القطرة في اليوم الواحد.

طرق للتخلص من إصفرار العينين

الأطعمة التي تحتوي على الحديد

من أهم الأسباب التي من الممكن إلى الإصابة بإصفرار العين غير المرضي هو نقص كمية الحديد الموجودة في الدم، أو ما يعرف باسم الأنيميا.

فيمكنك أن تقوم بتناول لحوم الأبقار والكبد والمكسرات والخضروات الورقية والعديد من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة الحديد.

الفلفل واللبن

أحد الطرق المميزة في علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة، حيث تعمل هذه الطريقة على التخلص من الجفاف الموجود في العين مع إمداد العينين بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة.

ويمكنك استخدام هذه الطريقة عن طريق نقع ثلاث قطع طويلة من الفلفل في ثلاثة ملاعق من اللبن، وترك الفلفل منقوعا لمدة يوم كامل.

وبعد ذلك نقوم بإضافة الملح إلى المنقوع ونقوم بهرس الفلفل الموجود في المنقوع بطريقة جيدة ونقوم بشرب المزيج مرة واحدة يوميا.

عصير الفجل

أحد المشروبات المميزة في علاج إصفرار العينين، وطريقة الاستخدام سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو القيام باستخلاص العصير من أوراق الفجل الطازجة.

ويتم تناول ملعقة كبيرة من عصير الفجل بصورة يومية، مع المداومة على شرب عصير الفجل لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 أيام.

الكركم

أحد المواد الطبيعية المميزة في العلاج، ويتم استخدام الكركم عن طريق طحنه والقيام بإضافة ربع ملعقة من الكركم المطحون إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم الواحد، ويتم المداومة عليه حتى يتم التخلص من الإصفرار بصورة نهائية.

نصائح للوقاية من إصفرار العينين

نصائح للوقاية من إصفرار العينين

هناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها للوقاية من الإصابة بإصفرار العينين، ومن ضمن هذه النصائح:-

  • التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي.
  • عدم تعريض العينين للإجهاد المستمر بالجلوس طويلا أمام الشاشات، ومن المفضل عدم استخدام الشاشات أكثر من ساعتين في اليوم.
  • الابتعاد عن التدخين وعدم تناول الكحوليات بكميات كبيرة.
  • المحافظة على مستوي الكوليسترول في الدم ضمن المعدلات الطبيعية.
  • تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم.
  • بالنسبة للسيدات اختيار المكياج المكون من المواد الطبيعية.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المميزة حول علاج إصفرار العين الغير مرضي بطرق سهلة.

اقرأي أيضًا:

إصفرار العين الخفيف عند الأطفال .. و طرق علاج الإصفرار

أسباب إصفرار العين عند الأطفال - أهم الأسباب وطرق العلاج

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة