علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

آخر تحديث : الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعاني رضيعك من انتفاخ في المعدة والعقاقير الصحية مازالت غير مفضلة له، في "ستات دوت كوم" سنخبرك بأفضل طرق علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب بسهولة شديدة في المنزل.

وتعتبر مشكلة انتفاخ البطن عند الرضع من المشاكل الشائعة والمنتشرة عند الأطفال الرضع، والتي تسبب لهم آلام في المعدة، ينتج عنها البكاء المستمر وكذلك عدم القدرة على النوم بسبب هذا الألم، ويكون سبب حدوث مثل هذه المشكلة هو ابتلاع الهواء أثناء عملية الرضاعة، ووضعيته غير الصحيحة في أثناء الرضاعة ذلك.

كما يمكن للأم أن تتناول بعض الأطعمة والتي تسبب للطفل حدوث الانتفاخ، حيث أن كل ما تأكله الأم ينتقل إلى رضيعها بالتأكيد خلال الرضاعة، فعلى سبيل المثال الأطعمة مثل البهارات والقرنبيط، الكافيين، والثوم، والكرنب، وكذلك بعض منتجات الألبان، جميعها أطعمة من الممكن أن تعرض الطفل الرضيع لحالات الانتفاخ السيئة في المعدة، لذلك يجب الاهتمام بما تتناوله الأم حرصًا على صحة رضيعها خلال هذه الفترة الصعبة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وتختلف أعراض الانتفاخ عند الرضع بشكل كبير، فقد تلاحظين ذلك عندما تنظرين إلى بطنه وتلاحظي أنها منتفخة بعض الشئ، وعندما تضغطي عليها يهدأ الطفل ربما، وكذلك تصلب البطن عند ملامستها تكون مؤشر كبير للانتفاخ، كما أن الرغبة في التجشؤ، والبكاء مع تحركات بعصبية وعدم القدرة على النوم، ووجود حالات المغص كلها أعراض تؤكد لكي أن رضيعك مصاب بالانتفاخ، وسنتعرف فيما يلي أفضل الأعشاب التي يمكن تناولها للتخلص نهائيًا من هذه المشكلة عند الطفل الرضيع.

النعناع في علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

يعتبر النعناع هو الحل المثالي لعلاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب والمغص والإمساك، حيث أن النعناع واحد من أفضل الأعشاب العطرية التي تسهل عملية الهضم بصورة صحيحة، لقدرته على تحفيز إفرازات المعدة من الغدد اللعابية والأنزيمات.

كما أن النعناع يحتوي كذلك على مواد طبيعية مهدئة للجهاز الهضمي، ويمكن تناولة إما عن طريق الأم في حالة كان سن الطفل لا يسمح بعد بتناول الأعشاب، أو عمله مغلي وإعطاءه للطفل عندما يبرد قليلًا دون إضافة أي مواد محلية إليه.

ويعد زيت النعناع من الأمور التي يمكن الاعتماد عليها في علاج هذه المشكلة، من خلال دهن القليل منه على معدة الطفل وتدليكها لمدة 10 دقائق تقريبًا، حيث سيجعله ذلك يتخلص من آلام الانتفاخ بشكل كبير.

اليانسون وعلاج انتفاخ المعدة

علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

يعد الينسون كذلك من الأعشاب المفيدة للغاية في علاج انتفاخ البطن عند الرضع، وهي طريقة مضمونة للتخلص منه دون وجود أي أعراض جانبية على الطفل، حيث أن الينسون قادر على علاج المغص، والسعال والبلغم كذلك، لكن يجب الالتفات إلى أن اليانسون من الممكن أن يتسبب في إصابة الطفل بالبلاهة لأنه يحتوي على نسبة من مادة الأنيثول، ومن المهم عدم الإفراط في استخدامه.

فقط نصف ملعقة صغيرة مغلية مع الماء، وتركها لتبرد، ثم وضعها للطفل لتناولها.

الكمون من طرق علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

يساعد الكمون بشكل كبير في علاج حالات المغص المختلفة، والتخلص من الانتفاخ، حيث أنه يعتبركأفضل علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب وطارد جيد للغازات في المعدة، وكذلك بعض حالات التشنجات في البطن عند الرضيع، كما أنه علاج جيد جدًا في ضيق التنفس، الربو، التبول اللاإرادي، والسعال عند الأطفال.

البابونج

يساهم البابونج في علاج انتفاخات البطن، والتخلص من المغص، حيث أنه من الأعشاب التي تهدأ المعدة بشكل كبير، ويمكن تناوله مغلي مع الماء، ثم تركه ليبرد وتصفيته، وإعطاءه للطفل أو الأم.

الشمر في علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب

ويعد الشمر من أفضل طرق علاج إنتفاخ البطن عند الرضع بالأعشاب في المنزل، لأنه فادر على التخلص من المغص وطارد ممتاز للغازات بشكل كبير، ويمكن تناول بذور الشمر مع الماء المغلي للأم في حالة عدم قدرة الطفل على تناول الأعشاب، أو إعطاءه له مباشرة بعد أن تبرد وتهدأ درجة حرارتها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة