علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب وأهم النصائح لتجنب تكرارها

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب وأهم النصائح لتجنب تكرارها

آخر تحديث : الإثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة تعاني الكثير من النساء من الطفح الجلدي والبقع الحمراء التي تسبب الحكة والآلام المزعجة، ولذلك إليك علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب بسهولةوبطريقة آمنة وأكثر فاعلية.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

تظهر هذه البقع على الجلد في مناطق الأكتاف والبطن والأرداف والذراعين والوجه، وتسبب هذه البقع الإزعاج والحكة للمريض، ولذلك ينصح معظم الخبراء باستخدام الأعشاب للتخلص من هذه البقع.

أسباب ظهور البقع الحمراء على الجلد

هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها ظهور بقع حمراء على الجلد في مناطق متفرقة من الجسم، ومن هذه الأسباب:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • إغلاق المسامات مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبقع الحمراء.
  • الطفح الجلدي الذي ينتج بسب العرق الزائد.
  • تهيج الجلد نتيجة حساسيته تجاه بعض المواد.
  • ارتداء الملابس السميكة الضيقة.
  • استخدام مواد التجميل بشكل مبالغ فيه.
  • تناول الأطعمة التي تسب الحساسية مما يسبب تهيج الجلد وظهور البقع الحمراء على الجلد
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.
  • تناول بعض الأدوية التي لا تناسب الجسم ولها آثار جانبية.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

البابونج

يعتبر البابونج من الأعشاب الطبية التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الجلدية؛ نظرًا لاحتوائه على خصائص طبيعية طبية مضادة للأكسدة، ولذلك ينصح الأطباء بوضع كمية كافية من نبات البابونج على البقع الحمراء مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، ثم يترك عل الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، كما أن له خصائص طبية في علاج الأمراض الجلدية، وكذلك تنظيف الجلد ة وتنقيته من أي شوائب تطرأ عليه، ولذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون في دهن المناطق المصابة بالبقع الحمراء بشكل يومي حتى يتم الشفاء لهذه البقع.

الزبادي والعسل

العسل والزبادي يعملان على تفتيح لون البشر وتوحيد لونها وإزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية لـ علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب وللتخلص من البقع الداكنة والبقع الحمراء، وتتكون هذه الوصفة من ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الزبادي مع ملعقة من السكر البني الخشن، قومي بمزج المكونات مع بعضها للحصول على مزيج متجانس، ثم قومي بدهن الخليط على مناطق البقع الحمراء ثم قومي بعمل تدليك على شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم قومي بتركها مدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح علاجًا فعالا لمشكلة البقع الحمراء على الجلد، كما أنه مقشر طبيعي للبشرة فيخلصها من الخلايا الميتة بشكل طبيعي وكذلك يساهم في إنتاج خلايا جلدية مشرقة ونضرة، ولذلك يمكن بمزج ملعقتين من خل التفاح مع أربع ملاعق من الماء، ثم قومي بدهن الخليط على المنطقة المصابة بالبقع الحمراء باستخدام القطن، ثم اتركي الدهان لمدة نصف ساعة على البقع الحمراء، ثم قومي بغسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

الصبار

يمتلك الصبار الكثير من الفوائد العلاجية لمشكلات الجلد المختلفة، كما أنه يعمل على تقليل الحكة ويساعد في ترطيب الجلد لاحتوائه على مضادات الجراثيم ومضادات الالتهابات، لذلك ينصح بفتح أوراق الصبار واستخراج ما بداخله من مستخلص، ثم يتم وضعه على المنطقة المصابة بالبقع الحمراء، ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسل الجلد بالماء الفاتر، ثم يكرر استخدام مستخلص الصبار كل يوم حتى يتم الشفاء من البقع الحمراء على الجلد بشكل نهائي.

الخيار والزبادي

الخيار يمتص الشوائب الموجودة على الجلد ويخلصه من البقع الحمراء تدريجيًا حيث يحتوي الخيار على الفيتامينات المهمة للجلد، حيث يعد من أهم طرق علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب الطبيعية، كما أن الزبادي يمتلك فوائد طبية كثيرة حيث يعمل على ترطيب الجلد وتعزيز وصول الدم للجلد مما يقضي على البقع الحمراء وكذلك الالتهابات المختلفة، لذلك ينصح الأطباء بوضع قطع دائرية من الخيار على المنطقة المصابة بالبقع الحمراء، ثم فرد لبن الزبادي على المنطقة المصابة، ثم ترك الخليط لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة المصابة بالبقع الحمراء بالماء الفاتر وتجفيفها جيدًا.

الليمون

يتميز الليمون بكونه من النباتات الغنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه يعمل على تخدير الآلام وكذلك تفتيح الجلد بعد التخلص من البقع الحمراء نهائيًا، ولذلك يتم دهن المنطقة المصابة بالبقع الحمراء بعصير الليمون، ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

النعناع

النعناع من النباتات التي تمتلك خصائص طبية طبيعية كثيرة حيث يحتوي النعناع على زيت المنثول، وهو زيت طبيعي يعمل على تقليل الشعور بالحرقة أو الحكة كما يحد من الالتهابات، ويعتبر أحد طرق علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب الطبيعية، ولذلك يمكن غلى أوراق النعناع وشربه، وكذلك يمكن وضعه كأوراق خضراء في السلطة أو في أنواع الطعام المختلف، كما يمكن استخدم زيت النعناع المركز في دهن المناطق المصابة بالبقع الحمراء بشكل يومي وتركه على الجلد مدة نصف ساعة قبل غسل الجلد بالماء الفاتر، للتخلص من هذه البقع نهائيًا.

الريحان

يحتوي الريحان على مواد تميزه وتجعله مخدرًا موضعيًا للآلام ومضادًا للأكسدة ومساعدًا على تخفيف البقع الحمراء التي تظهر على الجلد، ولذلك يمكن وضع أوراق الريحان مع نصف كوب من الماء وتركهما يغليان ثم يتم تبريد الناتج، ثم دهن الجلد المصاب بالبقع الحمراء بهذا الخليط باستخدام قطن نظيف، وتركه على الجلد مدة ربع ساعة قبل غسل الجلد بالماء الفاتر.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

نصائح هامة عند علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

  • ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق ولا تسبب تهيج الجلد.
  • المداومة على غسل المنطقة المصابة بالبقع الحمراء بالماء الدافئ وتجفيه جيدًا.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو الملابس المصنعة من الألياف الصناعية التي تسبب انتشار البقع الحمراء على الجلد التي تنتج من العرق الزائد.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين C مثل البرتقال واليوسفي والفراولة، وكذلك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة القوية مثل سمك السلمون، حيث تعمل هذه الأطعمة على الشفاء والتخلص من البقع الحمراء وتقلل من رد فعل الجسم الناتج من الحساسية.

علاج البقع الحمراء على الجلد بالأعشاب

  • الابتعاد عن الأدوية التي من آثارها الجانبية تهييج الجلد وظهور البقع الحمراء على الجلد.
  • التقليل من وضع مستحضرات التجميل التي تسبب تهيجًا لبشرتك وظهور البقع الحمراء.
  • تجنب استخدام الصابون واستخدام منظف البشرة الخفيف بدلا منه.
  • عدم تغطية البقع الحمراء بالملابس أو بالقطن.
  • تجنب حك أو خدش البقع الحمراء على الجلد.

مشكلة البقع الحمراء مشكلة شائعة عند العديد من النساء ولذلك يجب عليك الإسراع في استخدام طريقة علاج البقع للحمراء على الجلد بالأعشاب للحصول على بشرة جميلة ناعمة مثالية، ننصحك بتجربة هذه الأعشاب وتدوين رأيك في التعليقات.

موضوعات قد تهمك:

سبب ظهور بقع حمراء على الجلد في الفخذ

ما سبب حساسية الجلد بعد الولادة

ما هو مرض الصدفية وما هي طرق علاجها؟

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة