علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب

آخر تحديث : الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

انتشر في الفترة الأخيرة فكرة العلاج بالأعشاب وتفضيله عن الأدوية، بسبب العديد من الأمور، وفي "ستات دوت كوم" سنتحدث عن علاج البواسير بالأعشاب في المنزل بسهولة تامة، بعيدًا عن الأدوية التي يصفها الطب التقليدي في التغلب على هذه المشكلة الصحية التي يعاني منها البعض.

وتعتبر البواسير واحدة من الأمراض التي تجعل جميع مرضاها يشعرون بالكثير من الحرج عند الحديث عن معاناتهم من هذا المرض، ولكن الإهمال في الحديث عن هذا الأمر من الممكن أن يجعلك في عرضة لكثير من المشاكل الصحية المعقدة، لذلك سنجعلك تتغلب عليها من خلال الأعشاب الموجودة في المنازل كافة.

أثبتت العديد من النباتات التي تحتوي على المواد المقلصة والتي تحمي الأوعية الدموية وتقويها، فعالية كبيرة في علاج البواسير سواء كانت هذه البواسير داخلية أو حتى خارجية، كما أنها تقلل من الآلام المصاحبة لهذا المرض، ودعونا فيما يلي نذكر لكم بعض من هذه الأعشاب التي ستقضي على الأعشاب تمامًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البانوج من أهم طرق علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب

يعد البابونج واحد من أفضل الأعشاب التي تعالج العديد من الأمراض لدى الإنسان، والتي منها بالطبع البواسير، حيث أن البابونج لديه القدرة على علاج اضطرابات الهضم والتي تزيد من أوجاع البواسير، كما أنه معالج جيد لحالات الأمساك المختلفة، ويعمل على تخفيف آلام البواسير بشكل ناجح، ويقلل من الالتهابات التي تنتشر في منطقة البواسير، فهو سيكون خير دواء سريع لعلاج هذا المرض وعلاج البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة.

وتتنوع طرق استخدام زهرة البابونج في علاج البواسير في المنزل بسهولة، حيث أنه من الممكن تناول كوب من مشروب البابونج المغلي في الماء الساخن بهدف تحسين عملية الهضم، لتجنب مشاكل البواسير المتنوعية.

كما يمكن الاعتماد على زيت البابونج كنوع من أنواع الدهانات الموضوعية لحل مشكلة البواسير بسهولة، حيث يتم دهن مناطق البواسير 3 مرات في اليوم الواحد لعلاج هذا المرض.

ومن الجيد عمل حمام ماء دافئ، ونضع به زهور البابونج والجلوس في هذا الحمام لمدة 3 مرات في اليوم الواحد، حتى نشعر بتحسن كبير في هذه المنطقة، وسيكون ذلك خلال أسبوعين على الأكثر.

الحنطة السوداء

علاج البواسير بالأعشاب

وتعتبر الحنطة السوداء واحد من النباتات العشبية الصالحة للأكل، وهي تكون على شكل مثلث ومحاطة بقشرة صلبة، وتساعد الحنطة السوداء في عملية تحسين دوران الدم في الأوعية الدقيقة سواء كان ذلك في المستقيم أو في الشرج، وبالتالي تساهم في علاج البواسير بشكل سهل للغاية.

كما تحتوي الحنطة السوداء في مكوناتها على البروتينات المتنوعة والتي تعمل على سلامة الشعيرات الدموية والأوردة والشرايين، وتعالج كذلك الاضطرابات الوريدية والشفاء من البواسير بشكل فعال.

ويمكن الاعتماد على الحنطة السوداء في علاج البواسير من خلال إضافة 2 ملعقة كبيرة من عشب الحنطة السوداء، ونضيفه إلى كوب واحد من الماء المغلي، ثم نغطيه ونتركه حتى يبرد لمدة 10 دقائق تقريبًا، وتناول هذا المشروب بدون تحلية كل يوم حتى الحصول على نتائج جيدة.

كما يمكن استخدام هذا الخليط في عمل كمادات على المناطقة المصابة بالبواسير باستخدام قطعة قطنية نظيفة، وذلك لمدة 3 مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوعين تقريبًا، لضمان علاج البواسير نهائيًا بشكل فعال ورائع.

هلام الصبار في علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب

هلام الصبار أو الألوفيرا، واحد من النباتات العشبية، والتي أثبتت قدرتها في علاج العديد من الأمراض التي يعاني منها الجسم، وذلك بسبب تميزها بالعديد من الخصائص المضادة للالتهابات، والتي بدورها تعمل على علاج البواسير، وتقليل الآلام الناتجة عن تهيجها.

ويمكن الاعتماد على الألوفيرا "هلام الصبار"، في علاج البواسير بنوعيها سواء كانت داخلية أو خارجية بشكل فعال للغاية، ولعلاج البواسير الخارجية، سنضع القليل من هلام الصبار على منطقة فتحة الشرج، ثم نقوم بتدليكها بشكل بطئ ولطيف، وسيعمل ذلك على تهدئة آلام البواسير وعلاجها تمامًا، لكن يجب الاعتماد عليها بشكل يومي حتى تختفي البواسير من تلقاء نفسها.

أما في حالة البواسير الداخلية، سنقوم بتقطيع الألوفيرا على شكل شرائح وإزالة الشوك الموجود بها نهائيًا، ثم تجميد هذه الشرائح في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم وضعها في منطقة البواسير لعلاج هذه المشكلة بشكل فعال، والتخلص من الإحساس بالحكة وإزالة الألم والحرقة.

الحبوب الكاملة وعلاج البواسير

علاج البواسير بالأعشاب

يجب الاعتماد على الحبوب الكاملة في الوجبات الغذائية المختلفة، وزيادة الاعتماد عليها بشكل كبير في حالة الإصابة بالبواسير، حيث أن هذه الحبوب تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، والتي تعتبر جيدة لعلاج البواسير ومنع النزيف الدموي والتخلص من الآلام المصاحبة لها.

تنقسم الحبوب الكاملة إلى الشعير، الذرة، الأرز البني، الشوفان، والقمح الكامل، وهذه الحبوب ستعمل كذلك على تنظيف الجهاز الهضمي من الميكروبات والجراثيم الموجودة به، كما أنها ستساعد على منع الإمساك تمامًا، وبالتالي السماح للقولون بالعمل بشكل جيد، ثم علاج البواسير بطريقة فعالة، لذلك ننصحك بتناول الحبوب الكاملة بأنواعها كافة في مختلف الوجبات اليومية لتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، وعلاج البواسير بشكل خاص.

المياه والثلج

يمكن الاعتماد على المياه في علاج البواسير الداخلية والخارجية كذلك، حيث أن تناول كميات كبيرة من الماء، والتي تتراوح من 8 إلى 10 أكواب في اليوم الواحد، تساهم في تطهير الجهاز الهضمي بشكل كامل، كما أنها تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، والمحافظة على ليونة البراز.

ننصحك بتناول كمية كبيرة بشكل يومي من الماء لعلاج البواسير بأنواعها المختلفة للمحافظة على نظافة الجسم والجهاز الهضمي.

كما يعد وضع كيس من الثلج ملفوفًا بقطعة قماش قطنية نظيفة، على المناطق المصابة بالبواسير من الطرق الأولية في تخفيف حدة البواسير، والحد من التورم المصاحب لها، وتخفيف البواسير بشكل سريع وفوري، على أن تكون الجلسة الواحد لمدة نصف ساعة تقريبًا، مع تكرار هذه الجلسة 3 مرات في اليوم الواحد.

البلوط من ضمن طرق علاج البواسير بالأعشاب

علاج البواسير بالأعشاب

يحتوي البلوط على العديد من الخصائص المفيدة في علاج البواسير بشكل فعال في المنزل، حيث أنه يحتوي على خصائص مطهرة مضادة للالتهابات.

يمكن الاعتماد على البلوط في علاج البواسير الداخلية والخارجية كذلك، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من لحاء البلوط، مع 400 مل من الماء المغلي، وتركها حتى تبرد، وتناول 100 مل من هذا المشروب لمدة 20 يومًا، على أن يتم تناوله 3 مرات في اليوم الواحد.

خل التفاح

يساهم خل التفاح كذلك في علاج البواسير المؤلمة، حيث أن خل التفاح قادر على علاج آلام البواسير الفورية، كما أنه يعمل على الحد من الألم والحكة، لكن العديد من الأطباء أشاروا إلى ضرورة عدم الاعتماد على هذه الطريقة لأنها من الممكن أن تسبب حرق في الجلد في حالة الإفراط في استخدامها.

زيت الزيتون وعلاج البواسير

علاج البواسير بالأعشاب

يعمل زيت الزيتون على علاج البواسير بشكل فعال، وذلك لأنه يحتوي على المواد المضادة للالتهابات والأكسدة، كما أنه يعمل على تقليضص الأوردة الدموية المصابة، وبالتالي تخفيف آلام البواسير بشكل فعال، ويعتبر زيت الزيتون واحد من أفضل طرق علاج البواسير بالأعشاب في المنزل بشكل بسيط وسهل من خلال تدليك زيت الزيتون على المناطق المصابة بالبواسير.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة