علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب بفاعلية أكيدة ومجربة

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب بفاعلية أكيدة ومجربة

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن الغدد الليمفاوية من الغدد المهمة في الجسم الذي يسبب إصابتها بالالتهابات بكثير من الاضطرابات في الجسم، ولذا سنسرد كيفية علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب، وكذلك نصائح هامة عند العلاج.

الغدد الليمفاوية

هي غدد موجودة في جميع أنحاء الجسم وهي تعتبر جزءًا في جهاز المناعة لدى الإنسان، لذا فهي تساعد الجسم على التعرف الجراثيم والميكروبات والجراثيم.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

هناك العديد من العلاجات للغدد اللمفاوية منها العلاجات الدوائية والعلاجات الطبيعية بالأعشاب، وسوف نتحدث عن علاج الغدد اللمفاوية بالأعشاب ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الثوم

يحتوي الثوم على مضادات للالتهابات التي تساعد في قتل الكائنات الحية الدقيقة، والمسؤولة عن كل من الأمراض الشائعة والنادرة ومن هذه المركبات الأليسين، والذي يساعد في تقليل تورم الغدد الليمفاوية.

علاج <a  href='https://www.setaat.com/التهاب-الغدد-اللمفاوية'>التهاب الغدد اللمفاوية</a> تحت الفك بالأعشاب

زيت الخروع

زيت الخروع مسكن طبيعي للعديد من الآلام وكذلك يساعد في تسريع إزالة السموم من الجسم، وبالتالي فاستخدام الخروع يقلل من تضخم الغدد الليمفاوية.

زيت عشبة الأوريجانو

إن دهن منطقة تحت الفك بالقليل من الزيت الدافئ مرتين في اليوم يساعد في تخفيف تورم الغدد الليمفاوية حيث أنه يمتلك العديد من مضادات الفيروسات والفطريات.

جذر الاستراغالوس

يمتلك هذا الجذر خصائص قوية وفعالة في مقاومة العدوى والفيروسات والميكروبات التي تصيب الجهاز الليمفاوي بالتضخم، ويمكن تناول هذه الجذور كمكلات غذائية للتخلص من التهاب الغدد الليمفاوية.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

الملح والماء

إن الغرغرة بالماء الدافئ والملح أكثر من مرة في اليوم يساعد في التخلص من تورم الغدد الليمفاوية التي تظهر تحت الفك حيث تقضي على الفيروسات والميكروبات.

عسل مانوكا

إن العسل الخام لديه قدرة كبيثرة على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني مما يقلل من نمو الميكروباتوكذلك لعلاج الالتهابات البكتيرية التي تسبب تضخمًا في الغدد الليمفاوية.

الكركم في علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

يحتوي الكركم مسكن طبيعي لاحتوائه على مضادات حيوية تقضي على الفيروسات والجراثيم، ولذا ينصح بشرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من الكركم لعلاج الغدد الليمفاوية تحت الفك.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

زيت شجرة الشاي

يمتلك هذا الزيت مضادات الفيروسات والبكتريا، ولذا ينصح باستنشاق زيت شجرة الشاي ثلاث مرات يوميًا لمكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية التي تصيب الغدد الليمفاوية.

الحلبة المرة

يمكن عمل عجينة من مطحون بذور الحلبة مع القليل من الماء وعجنها ووضعها في قماشة وتضميد الغدد الليمفاوية الملتهبة، حيث تحتوي الحلبة على مضادات الالتهابات ومضادات حيوية.

قشر التفاح

يمكن غلى قشر التفاح مع كوبين من الماء وشرب هذا المشروب مرتين في اليوم لتخفيف تضخم الغدد الليمفاوية تحت الفك.

الجرجير

يستخدم الجرجير في تنظيف الجسم من السموم داخله، ولذا يمكن غلى الجرجيو مع الماء وتناوله ثلاث مرات في اليوم أو حتى تناوله طازجًا لتسريع علاج الغدد الليمفاوية.

أوراق الجاوي

يمكن طحن جذور أو أوراق نبات الجاوي ومزجها بالزيت وعمل بها كمادات على المنطقة أسفل الفك للتخلص من تورم الغدد الليمفاوية والقضاء على التهاباتها.

أعشاب إشنسا

تمتلك هذه الأعشاب على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهاب، كما تساعد على تقوية الجهاز المناعي وكذلك تنقية الدم، لذا يمكن دهن مطحون الإشنسا ثلاث مرات في اليوم أو تناول كمشروب.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

النعناع

يمكن تناول مشروب النعناع الدافئ مرتين أو ثلاثة في اليوم أو جعل أوراق النعناع في السلطة الخضراء وتناوله للمساعدة في تخفيف تورم الغدة الليمفاوية لاحتوائه على المنثول المضاد للفيروسات.

العسل

يعتبر عسل النحل علاجًا طبيعيًا للغدد الليمفاوية المتضخمة تحت الفك وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات وقدرته على مقاومة الجراثيم ومكافحة العدوى الفيروسية.

عصير التفاح

يمتلك التفاح خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات والميكروبات، ولذلك يساعد على تخفيف التورم وشفاء الغدد الليمفاوية، ولذا ينصح بشرب عصير التفاح مرتين بشكل يومي.

أعشاب البلسكاء

هي واحدة من الأعشاب التي ينصح بها خبراء الطب البديل لعلاج الغدد الليمفاوية، ولذا يمكن غلي ملعقتين من هذه الأعشاب مع الماء وشربه مرتين أو ثلاثة في اليوم.

الليمون

يساعد الليمون على شفاء التهاب الغدد الليمفاوية تحت الحلق حيث يحتوي على مضادات الفيروسات ومضادات للالتهابات، ولذا يمكن تناول عصير الليمون الدافئ مع عسل النحل وشربه يوميًا.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من العلاجات المنزلية الفعالة في علاج الغدد الليمفاوية عامة، ولذا يفضل استخدام خل التفاح ووضعه في الطعام أو تناوله مع الماء المخفف للتخلص من تورم الغدد الليمفاوية.

الغرغرة بالماء والليمون

يمكن خلط عصير ليمونتن مع كوب من الماء الدافئ والغرغرة به مرتين أو ثلاثة في اليوم للتخلص من تضخم الغدد الليمفاوية والتخلص من التهابات.

نصائح هامة عند علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

  • تجنب التوتر والاكتئاب والإجهاد العقلي أو البدني.
  • الإقلاع عن التدخين نهائيًا والابتعاد عن المدخنين وأماكن التدخين.
  • الابتعاد عن شرب الكحوليات بكل أنواعها.
  • استخدام نظام صحي مغذي غني بفيتامين سي وكذلك العناصر الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم وأحماض الأوميجا 3 الدهنية.
  • الحصول على قدر كافي من الراحة أثناء تورم أو التهابا الغدد الليمفاوية.
  • الاستحمام بالماء الدافئ مرتين يوميًا.
  • عمل كمادات ماء دافئة بشكل يومي للتخفيف من التورم أو التهابات الغدد الليمفاوية.
  • القيام بعمل تدليك للمنطقة المتورمة في الغدد الليمفاوية لتهدئة التورم وتقليل تراكم الشوائب في العقد، ولذا ينصح بتدليك التورم مرتين أو ثلاثة يوميًا لمدة خمس دقائق.
  • الغرغرة بمحلول ماء دافئ وملح للقضاء على البكتريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب تطور في التهاب الغدد الليمفاوية.
  • استخدام المضادات الحيوية لمحاربة العدوى التي تسبب التهاب الغدد الليمفاوية.
  • تنظيف الغدد الليمفاوية دائمًا باستخدام الأعشاب حيث يمكن تناول البرسيم الأحمر أو العرقسوس أو عشبة خاتم الذهب، لأن هذه الأعشاب تعمل على تنظيف الجسم من السموم الموجودة فيه.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب

  • تصريف الخراج لتقليل انتفاخ الغدد والتخلص من الخراج المتراكم نتيجة التهابها وذلك بعمل شق بسيط في الغدد الليمفاوية لتصريف القيح ثم يوضع الشاش لضمان شفاء المنطقة المصابة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء العذب لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء أو العصير الطبيعي الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية طوال فترة الإصابة بتورم الغدد الليمفاوية.
  • تناول بعض مسكنات الآلام التي تصرف دون وصفة طبية مثل الأسبرين الذي يساعد على التسريع من علاج تورم الغدد الليمفاوية.
  • الإكثار من تناول شرب المشروبات الدافئة وتحليتها بالعسل حيث تساعد على تسريع علاج الغدد اللمفاوية.
  • تناول المكسرات والخضروات والفاكهة الطازجة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم التي تسرع من عملية علاج الغدد الليمفاوية.

يجب عدم القلق عند علاج التهاب الغدد اللمفاوية تحت الفك بالأعشاب حيث أنها ليس لها أي أثار جانبية على الجسم، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في علاج الغدة الليمفاوية في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة