علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب في المنزل

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب في المنزل

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن تورم أو التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن قد يسبب مضاعفات خطيرة على الجسم، ولذا سنسرد أسباب تورم الغدد اللمفاوية وأعراضها وكيفية علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب بسرعة في منزلك.

الغدد اللمفاوية

هي مجموعة من الغدد الموجودة في أجزاء متعددة في الجسم، وهي مسئولة عن الدفاع عن الجسم فهي جزء مهم من الجهاز المناعي للجسم، وعند تعرض هذه الغدد للعدوى فإن ذلك يسبب تورمها والتهابها، وفي الغالب يزول هذا التورم بالعلاجات الطبيعية.

أسباب التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن في الجسم

هناك الكثير من الأسباب التي قد تسبب تورم والتهاب الغدد للمفاوية خلف الأذن، من هذه الأسباب:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • حدوث التهاب أو عدوى في الأذن.
  • الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية.
  • الحساسية من بعض الأدوية.
  • الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية.
  • الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا.
  • حدوث التهاب في الأذن الوسطى.
  • إصابة الأسنان.
  • التهاب الجيوب الأنفية.
  • حدوث التهاب في الجلد.
  • حدوث اعتلال الغدد اللمفاوية.
  • وجود عدد كريات الدم البيضاء أحادية.
  • وجود كيس دهني.
  • الإصابة ببكتريا الحلق.
  • حب الشباب الذي قد يتطور وينمو ليصبح تكتل مؤلم.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

أعراض التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن

هناك العديد من الأعراض التي تظهر عند حدوث التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن، ومن هذه الأعراض:

  • زيادة إفراز الجسم للعرق.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بالحمى.
  • الإصابة بالسعال.
  • الشعور بالبرد والقشعريرة.
  • حدوث سيلان في الأنف.
  • الشعور بالإعياء والتعب العام.
  • حدوث تورم في المنطقة خلف الأذن.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

استخدام الثوم

يعتبر الثوم واحدًا من أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، بالإضافة إلى امتلاكه خصائص طبية تعمل على تقوية المناعة والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، كما أن الثوم يساعد في تخفيف عدوى الغدد اللمفاوية.

استخدام الزيوت الطبيعية

هناك العديد من الزيوت التي يمكن تدفئتها على النار وتدليك المنطقة الملتهبة خلف الأذن مرتين أو ثلاثة في اليوم، حيث تعمل هذه الزيوت على تخفيف آلا الالتهاب وكذلك التخلص من التورم خلف الأذن، ومن هذه الزيوت زيت الخروع وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت.

استخدام خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد في قتل البكتريا الخطيرة التي يصاب بها الجسم، كما يساعد في تنشيط الغدد الليمفاوي والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، ولذا ينصح الأطباء بشرب محلول من خل التفاح مع كوب من الماء بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي.

استخدام زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت الشاي في مكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تصيب الغدد الليمفاوية بالالتهابات، ويمكن استخدام زيت الشاي عن طريق استنشاقه وذلك لأنه لا يمكن تناول زيت الشاي.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

استخدام الكركم في علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

من المعروف أن الكركم يمتلك خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات، ولذا يمكن استخدام الكركم في علاج الغدد اللمفاوية وذلك عن طريق غلى الكركم مع الماء ثم شربه دافئًا.

استخدام جذر الاستراغالوس

يمتلك هذا العشب خصائص قوية وفعالة في مقاومة العدوى والبكتريا والميكروبات التي تصيب الغدد الليمفاوية، وينصح بتناول هذه الأعشاب على شكل كبسولات كمكملات غذائية.

استخدام عسل مانوكا

للعسل رقم هيدروجيني منخفض ومحتوى عالي من السكر الطبيعي الغير ضار الذي يساعد على تقليل نمو البكتريا والجراثيم والميكروبات، وكذلك يستطيع قتل هذه الميكروبات ويمنع انتشارها في الجسم، كما أنه يعمل على علاج الالتهابات البكتيرية التي تسبب تضخمًا في الغدد اللمفاوية.

استخدام الملح في علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

تستخدم الغرغرة بمحلول مكون من ملعقتين من الملح وكوب من الماء الدافئ في القضاء على البكتريا الضارة الموجودة في اللثة والأسنان والحلق، حيث أن هذه البكتريا تسبب تورمًا في الغدد الليمفاوية، ولذا يمكن الغرغرة بالمحلول ثلاث مرات في اليوم الواحد للمساعدة في تقليل الانتفاخ.

استخدام زيت الأوريجانو

يعتبر هذا الزيت واحدًا من الزيوت التي تمتلك فاعلية كبيرة في مواجهة البكتريا والجراثيم، ويعمل كمضاد حيوي فعال ضد العديد من السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية الكيميائية، ولذلك ينصح بتناول زيت الأوريجانو سواء كأقراص أو سائل للمساعدة في علاج الغدد الليمفاوية.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

استخدام زيت الخروع

يعمل زيت الخروع في طرد البكتريا والجراثيم والسموم الموجودة في الجسم لذلك يعتبر مساعدًا في تخيف خطر التعرض لالتهابات الغدد الليمفاوية تضخمها، ويستخدم زيت الخروع لعلاج الغد الليمفاوية عن طريق تدفئة القليل من زيت الخروع وفرك وتدليك المناطق المتورمة لمدة خمس دقائق.

استخدام الجرجير

يحتوي الجرجير على الجرمانيوم والكبريت ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تستخدم في طرد السموم من داخل الجسم، وكذلك يستخدم في تخفيف تورم التهاب الغدد الليمفاوية، ولذا ينصح العديد من الأطباء بتناول الخضروات الورقية وخاصة الجرجير.

استخدام الألبان ومنتجاته

يعمل اللبن على تقوية المناعة، كما يعتبر اللبن من المنتجات الغنية باليود والكالسيوم والفيتامينات حيث أنه يمنح الجسم احتياجه من العناصر الغذائية التي تنشط من عمل الغدة الليمفاوية، ولذا ينصح بشرب كوب من اللبن أو تناول كوب من الزبادي الطبيعي بشكل يومي.

استخدام قشور التفاح

تعتبر قشور التفاح من مضادات الالتهابات والأكسدة التي تخلص من التهاب الغدد اللمفاوية، حيث تمتلك قشور التفاح قدرة علاجية كبيرة في التخلص من تضخم الغدة الليمفاوية وكذلك تخفيف آلام الالتهابات، ولذلك يمكن استخدام قشور تفاحتين وغليهم مع وشربه مرتين في اليوم.

استخدام أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على المنثول الذي يعتبر عنصرًا نشطًا ومضادًا حيويًا للفيروسات، ويمكن أن يساعد النعناع في التخفيف من التورم في الغد الليمفاوية في فترة زمنية بسيطة، ويستخدم النعناع بغلي كمية من أوراق النعناع الطازجة مع الماء لمدة عشر دقائق وشربه مرتين في اليوم.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب

استخدام الليمون

الليمون يعمل على تقوية وتنشيط جهاز المناعة عند الأطفال الذين يعانون من أحد أمراض المناعة، ولذا يمكن تحضير عصير الليمون ووضع عليه عسل النحل، وشربه مرتين أو ثلاثة بشكل يومي، حيث سيعمل على شفاء التهاب الغدد الليمفاوية وتخفيف آلامها.

استخدام عصير الرمان

يعتبر الرمان من الفاكهة التي تمتلك خواص علاجية لاحتوائه على مضادات الالتهابات وكذلك العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم، ولذلك ينصح بشرب كوبين من صير الرمان يوميًا للتخلص من التهاب الغدد اللمفاوية خلف الأذن.

عند حدوث تورم في الغدد اللمفاوية ننصحك باستخدام علاج التهاب الغدد اللمفاوية خلف الاذن بالأعشاب وسوف تساعدك في الشفاء بسرعة كبيرة، ننتظر منك مشاركتنا تجربتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة