علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب في المنزل بفاعلية

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب في المنزل بفاعلية

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الغدد اللمفاوية جزء هام من الجاز المناعي، لذا فإصابة الغدد اللمفاوية بالالتهاب يسبب مشاكل صحية، ولذا سنسرد كيفية علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب في المنزل.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على علاج الغدد اللمفاوية وتخفيف آلام الالتهابات، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

الكركم

يعرف الكركم بخصائصه الطبيعية المطهرة والمضادة للالتهابات، ولذا يمكن استخدام الكركم في علاج الغدد اللمفاوية وذلك عن طريق غلى الكركم مع الماء لمدة ربع ساعة ثم ترك المخلوط ليبرد ثم شربه دافئًا، أو يمكن وضع ملعقة من الكركم مع كوب ماء مغلي وشربه بشكل يومي.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

جذر الاستراغالوس

يمتلك عشب جذر الاستراغالوس خصائص قوية وفعالة في مقاومة العدوى والبكتريا والميكروبات التي تصيب الغدد اللمفاوية، وينصح بتناول هذه الأعشاب على شكل كبسولات كمكملات غذائية أو يمكن وضع شرائح جذر الاستراغالوس المجففة وتنقع في الماء الساخن لمدة يومين، ويشرب أكثر من مرة في اليوم ويمكن أن يحلى المشروب بالعسل.

علاج <a  href='https://www.setaat.com/التهاب-الغدد-اللمفاوية'>التهاب الغدد اللمفاوية</a> في الرقبة بالأعشاب

استخدام الثوم في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

يعتبر الثوم واحدًا من أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، بالإضافة إلى امتلاكه خصائص طبية تعمل على تقوية المناعة والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، كما يحتوي الثوم على الكثير من المركبات الكيميائية الفعالة في قتل الكائنات الحية الدقيقة الكثيرة التي تدخل إلى الجسم، كما أن الثوم يساعد في تخفيف عدوى الغدد اللمفاوية، ولذا ينصح الأطباء بتناول فص أو اثنين من الثوم بشكل يومي على الريق مع إضافة الثوم على الطعام ليزيد من فاعليته في علاج الغدد اللمفاوية.

زيت الأوريجانو

وهو زيت يمتلك فاعلية كبيرة في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب ومواجهة البكتريا والجراثيم التي تدخل الجسم بشكل يومي، ويعمل كمضاد حيوي فعال ضد العديد من السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية الكيميائية، كما أنه يمتلك فاعلية مضادة للالتهابات الفيروسية والفطرية، ولذلك ينصح بتناول زيت الأوريجانو سواء كأقراص أو سائل للمساعدة في علاج الغدد الليمفاوية.

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت الشاي في مكافحة العدوى الفيروسية والبكتيرية التي يمكن أن تصيب الغدد اللمفاوية بالالتهابات، ويمكن استخدام زيت الشاي عن طريق استنشاقه وذلك لأنه لا يمكن تناول زيت الشاي.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

خل التفاح

إن خل التفاح واحدًا من أفضل المواد التي يمكن أن تستخدم في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب حيث يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد في قتل البكتريا الخطيرة التي يصاب بها الجسم بشكل سريع، لهذا يعتبر خل التفاح نوعًا قويًا من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على تقوية المناعة، كما يساعد خل التفاح في تنشيط الغدد اللمفاوي والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، ولذا ينصح الأطباء بعمل محلول من ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي للمساعدة في علاج التهاب الغدد اللمفاوية.

عسل مانوكا

يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم، كما أن للعسل رقم هيدروجيني منخفض ومحتوى عالي من السكر الطبيعي الغير ضار الذي يساعد على تقليل نمو البكتريا والجراثيم والميكروبات، بينما عسل المانوكا يستطيع قتل هذه الميكروبات ويمنع انتشارها في الجسم، كما أنه يعمل على علاج الالتهابات البكتيرية التي تسبب تضخمًا في الغدد اللمفاوية.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

استخدام الملح في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

تستخدم الغرغرة بمحلول مكون من ملعقتين من الملح وكوب من الماء الدافئ في القضاء على البكتريا الضارة الموجودة في اللثة والأسنان والحلق، حيث أن البكتريا الناتجة عن التهاب الحلق والأسنان واللثة تسبب تورمًا في الغدد اللمفاوية، ولذا يمكن الغرغرة بالمحلول ثلاث مرات في اليوم الواحد للمساعدة في تقليل الانتفاخ أو التورم.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المفيدة والمهمة في تسكين الآلام الناتجة من انتفاخ أو التهاب الغدد اللمفاوية كما تحسن من عملها، كما يعمل زيت الخروع في طرد البكتريا والجراثيم والسموم الموجودة في الجسم لذلك يعتبر مساعدًا في تخيف خطر التعرض لالتهابات الغدد اللمفاوية و تضخمها، ويستخدم زيت الخروع لعلاج الغد اللمفاوية عن طريق تدفئة القليل من زيت الخروع وفرك وتدليك المناطق المتورمة لمدة خمس دقائق، ويكرر التدليك ثلاث مرات في اليوم.

الجرجير

يحتوي الجرجير على العديد من العناصر المفيدة للجسم مثل الجرمانيوم والكبريت ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تستخدم في طرد السموم من داخل الجسم، وكذلك يستخدم في تخفيف تورم التهاب الغدد اللمفاوية، ولذا ينصح العديد من الأطباء بتناول الخضروات الورقية وخاصة الجرجير أو غلي الجرجير مع الماء لمدة عشر دقائق ثم يترك المحلول ليبرد مع تحليته بعسل النحل الطبيعي ثم شربه ثلاث مرات في اليوم للمساعدة في تسريع علاج التهاب الغدد اللمفاوية.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

الأوريجانو في علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

زيت الأوريجانو أو حصى اللبان كما يطلق عليه في الأسواق، يعتبر من المواد الفعالة في القضاء على البكتيريا وخاصةً السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية وبالتالي فله فعالية مضادة ملحوظة للالتهابات الفطرية وأيضًا الفيروسية، لذلك سيكون من الرائع دهن القليل منه على المنطقة المصابة بالغدد في الرقبة بشكل مستمر حتى تختفي تمامًا.

قشور التفاح

تمتلك قشور التفاح قدرة علاجية كبيرة في التخلص من تضخم الغدة اللمفاوية وكذلك تخفيف آلام الالتهابات، ولذلك يمكن استخدام قشور تفاحتين وغليهم مع الماء لمدة عشر دقائق وشربه مرتين في اليوم لتسريع العلاج.

أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على المنثول الذي يعتبر عنصرًا نشطًا ومضادًا حيويًا للفيروسات والميكروبات، ويمكن أن يساعد النعناع في التخفيف من التورم في الغد اللمفاوية في فترة زمنية بسيطة، ويستخدم النعناع بغلي كمية من أوراق النعناع الطازجة مع الماء لمدة عشر دقائق وتحلية المشروب بالعسل وشربه مرتين أو ثلاثة في اليوم.

علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب

الليمون

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج التهاب الغدة اللمفاوية حيث أن الليمون يعمل على تقوية وتنشيط جهاز المناعة عند الأطفال الذين يعانون من أحد أمراض المناعة، ولذا يمكن تحضير عصير الليمون ووضع عليه عسل النحل، وشربه مرتين أو ثلاثة بشكل يومي، حيث سيعمل على شفاء التهاب الغدد اللمفاوية والحلق، ويمكن مزج عصر ليمون مع كوب من الماء الدافئ والغرغرة بالخليط قبل الذهاب إلى النوم للمساعدة في القضاء على البكتريا والفيروسات.

إن علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالأعشاب يساعد في التخلص من العدوى الفيروسية والبكتيرية وكذلك تخفيف الآلام الناتجة، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في استخدام الأعشاب في علاج الغدة في التعليقات.

اقرا ايضا

علاج حصوات الغدد اللعابية بالأعشاب - أسباب وأعراض حصوات الغدد ...

التهاب الحلق الفيروسي - إليكي حل التهاب الحلق الفيروسي بالتفصيل

علاج التهاب الحلق - تعرفي على أشهر الوصفات

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة