علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا جربت العديد من العلاجات بدون فائدة ومازلت تشعر بالألم الشديد في الركبة، فإليك علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب وهي طريقة أمنة تقضي على الألم نهائيًا.

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب مفصل الركبة والحد من الآلام الناتجة عنه، حيث أن هذه الأعشاب تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وهذه الأعشاب هي كالتالي.

مخلب القط

يعتبر مخلب القط واحدًا من أهم الأعشاب المضادة للالتهابات حيث تعمل على تقليل تورم الركبة وكذلك تعزيز المناعة داخل الجسم، ولكي تستخدمي أعشاب مخلب القط قومي بوضع ربع ملعقة من لحاء أعشاب مخلب القط مع كوب من الماء على النار، ثم اتركيها يغليان معًا لمدة عشر دقائق، ثم يترك المحلول حتى يبرد ثم صفيه جيدًا ثم اشربيه، استخدمي مخلب القط ثلاث مرات يوميًا حتى تتخلصي نهائيًا من آلام مفصل الركبة. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

استخدام الألوفيرا في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

قومي بدهن مستخلص صبار الألوفيرا على منطقة الركبة مرتين في اليوم حيث يعمل الصبار على علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب بدون أي آثار جانبية، حيث أن الصبار يعتبر من أشهر الأعشاب انتشارًا في الطب البديل لما يملكه من خصائص علاجية حيث يمكن استخدامه كمسكن أو يستخدم في علاج الجروح الجلدية الصغيرة وكذلك الحد من آلام المفاصل.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل عدة خصائص طبية ولذلك ينصح الأطباء باستخدام الزنجبيل للمساهمة في علاج نزلات البرد والسعال والرشح، كما أن الزنجبيل يعتبر علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب بشكل سحري حيث أنه يحتوي على مضادات الالتهابات كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة الإنسان، ولذلك قومي بغلي الزنجبيل مع الماء واشربيه مرتين يوميًا وبإمكانك تحليه بعسل النحل إذا رغبت للتخلص من آلام الركبة وعلاج التهابات المفاصل المختلفة.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

استخدام الصفصاف في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

يعتبر الصفصاف من العلاجات المشهورة والمتعارف على فاعليتها الكبيرة في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب والحمى والآلام المختلفة، حيث أن مستخلص الصفصاف يساعد على علاج التهاب المفاصل وتسكين آلام الركبة لما يمتلكه الصفصاف من قيمة طبية كبيرة، ويمكنك غلي ملعقة من مستخلص الصفصاف مع الماء لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه ليبرد ثم صفي المحلول واشربيه من مرتين إلى ثلاثة في اليوم حتى يتم الشفاء من أي التهابات أو أي آلام في مفصل الركبة.

مرهم عشبي

يمكنك عمل مرهم عشبي في المنزل يساعدك على التخلص من آلام مفصل الركبة، ولكي تحضري هذا المرهم قومي بوضع ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل ثم قومي بطحنهم معًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة كشكل المرهم، ثم قومي بدهن ركبتك المصابة مرة كل ست ساعات وسوف تشعرين بتحسن كبير حيث أن هذه الأعشاب تمتلك خصائص علاجية كما أنها من مضادات الالتهابات.

استخدام الكركم في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

يعتبر الكركم من مضادات الالتهابات المستخدم في طب الأعشاب القديم والحديث كما يعمل كمسكن للكثير من الآلام، ولذلك يمكنك غلى الكركم مع كوب من الماء ويحلي بعسل النحل، ويشرب مرتين يوميًا وسوف تشعرين بتحسن كبير، ومع المداومة على استخدام محلول الكركم لمدة أسبوعين سوف تتخلصين من آلام مفصل الركبة نهائيًا.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تساعد على علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب وتخفيف الالتهابات المختلفة كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الجسم من مهاجمة نفسه، ولذلك يمكنك غلي ملعقة من الشاي الأخضر مع كوب من الماء وتركه ليبرد ثم اشربيه، ويمكنك شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا حتى تشعري بتوقف آلام مفصل الركبة.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

القرفة

تعتبر القرفة من مضادات الالتهابات المعروفة لذلك هي مفيدة جدًا في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب، ولذلك يمكنك غلى كوب من القرفة مع الماء أو اللبن مع ملعقة من عسل النحل ثم تركه ليبرد وشربه مرة في اليوم وسوف تتخلصين من آلام مفصل الركبة نهائيًا كما ستتخلصين من أي التهابات في مفاصل الجسم، ولكن يجب الحذر من تناول القرفة إذا كنت حاملا حيث أن القرفة تنشط الرحم ومن الممكن أن تسبب الإجهاض.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

الفلفل الأحمر الحار أو الفلفل الأسود

يستخدم الفلفل في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب ومحاربة الآلام والتورم في الطب البديل حيث يحتوي الفلفل على مادة الكاباسكن وهي المادة التي تعطي الفلفل حرارته المعروفة، والتي تستخدم في علاج التهابات المفاصل وتستدم في عمل المراهم المسكنة للآلام حيث أنها مضادًا قويًا للالتهابات، ولذلك يمكنك غلى كوب من الماء مع ملعقة من الفلفل الأحمر أو الفلفل الأسود ثم شربها مرة في اليوم وسوف تشعري بتوقف الألم وعلاج الالتهابات في مفصل الركبة.

الأشواجندا أو الجنسنج الهندي

هي نبات عشبي مهم جدًا للعلاج من العديد من الأمراض في الطب البديل، حيث يحتوي هذا النبات على مجموعة من الفلافينويدات المضادة للأكسدة وذات التأثير القوي المانع لحدوث الالتهابات ومنع تصلب المفاصل، ولذلك يمكنك غلي كوب من الماء مع ملعقة من الجنسنج لمدة ربع ساعة ثم تصفيتها ثم شربها مرتين في اليوم وسوف تتخلصين من آلام مفصل الركبة في أسرع وقت.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

البوسويلا المنشارية

تنمو هذه الأعشاب في مناطق متفرقة من شبه الجزيرة العربية والهند، يقوم المزارع بنقر ساق الشجرة فتخرج المادة الصمغية التي تستخدم كمضاد للالتهابات ومانع لحدوثها، ولذلك تستخدم البوسويلا في علاج آلام مفاصل الركبة وكذلك منع حدوث التهابات فيها، ولذلك يمكنك مضغ قطعة من البوسويلا كالعلكة، أو غليها مع الماء لمدة عشر دقائق وشربها بعد تصفيها.

العرقسوس

يعتبر العرقسوس من الأعشاب المهمة في علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب والحد من آلامها، حيث أن العرقسوس يحتوي على مركب السترويدات الطبيعة التي تقلل من الالتهابات كما يعمل العرقسوس على إنتاج هرمو الكورتيزول الذي يحفز عمل الجهاز المناعي للجسم، ويمكنك شرب منقوع العرقسوس مرتين في اليوم أو إضافة بودرة العرقسوس على الشاي للزيادة من قوة عمله، ولكن يجب التأكيد على مرضى الضغط بعدم تناول العرقسوس.

علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب

بذور الحلبة

تستعمل بذور الحلبة في التخفيف من التهاب المفاصل والتخلص من آلام الركبتين، حيث أن الحلبة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من التهاب المفاصل، ولذلك يمكنك غلى بذور الحلبة مع الماء ثم شرب المحلول الناتج مرتين في اليوم كذلك يمكنك تناول بذور الحلبة المغلية للحصول على نتائج أفضل.

إن علاج التهاب المفاصل الركبة بالأعشاب أمن جدًا حيث أنه ليس له أي آثار جانبية مثل الأدوية، ومع استخدامك الأعشاب سوف توقف الآلام نهائيًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة