علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل - تعرفي على طرق التحضير

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل - تعرفي على طرق التحضير

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مرض التهاب المفاصل هو مرض يصيب غشاء المفاصل ويحدث في منطقة التقاء العظام ببعضها البعض، مثل: الركب والأصابع والمرفقين والكتفين والمعصمين، ويصاحب هذه الألم تورم في المنطقة المصابة مع شدة الحساسية تجاه أي حركة خاطئة، مما يؤدي إلى صعوبة الحركة أو مضاعفات أخرى، حيث تنتشر الآلام إلى مناطق أكثر مع التورم، كما أنه يؤثر على النشاط الطبيعي للإنسان، وسوف نعرض في هذا الموضوع علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

يتم تناول الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل بالزنجبيل بعدة أشكال وكيفيات منها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يمكن أن يتناول الشخص ملعقة صغيرة كل يوم، و يخلط الزنجبيل مع الماء على الخلاط الكهربائي ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل مع مقدار فنجان قهوة من عصير الزنجبيل وتشرب يوميًا حتى يزول الألم، و قد تضاف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلي ويشرب يوميًا، ويمكن إضافة ملعقة من العسل أو القرفة أو الشاي، كما يمكن إضافة الزنجبيل المطحون في النظام الغذائي اليومي مع وجبات الطعام.
  • استخدام الزنجبيل بالتدليك: قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الدافئ ثم تدهن بهذا المزيج المنطقة المصابة مرتين يوميًا حتى يزول التورم.
  • يوضع ماء في وعاء كبير على النار ثم يضاف إليه قطعة كبيرة من الزنجبيل مطحونة ويترك الماء يغلي لمدة 5 دقائق، ثم يوضع ماء الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من الملح في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ حسب الرغبة ثم يغطس الجسم كاملًا أو الأعضاء المصابة في ماء الزنجبيل لمدة عشرين دقيقة مرة كل يوم حتى يزول الألم.
  • يسخن كوب من زيت الزنجبيل ثم يترك حتى يصبح دافئًا ثم تضاف إليه قطعة كبيرة من الزنجبيل المقشر ويترك المزيج لمدة اسبوعين على الأقل، ثم يدهن به المنطقة المصابة، ويمكن استبدال زيت الزنجبيل بزيت الزيتون.
  • استخدام الزنجبيل كمرهم: تسخن ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل أو زيت الزيتون ثم تضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من الكركم، تدهن به المنطقة المصابة وهو دافئ مرتين يوميًا.
  • قد تمزج ملعقة كبيرة من زيت المستردة مع قطرتين من زيت الزنجبيل وتدهن المنطقة المصابة مع وضع كمادات دافئة على المنطقة المدهونة أو المصابة.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

طرق علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

  • الزنجبيل الطازج في الوصفات: حيث يتم إدخال الزنجبيل في النظام الغذائي مما يجعل الأطباق أشهى، ذات قيمة صحية عالية، تحارب التهاب المفاصل.
    الخضروات المطبوخة مع الزنجبيل المقطع طريقة رائجة لتناول الزنجبيل بصورة يومية، حيث يمكن إضافة الزنجبيل مع الحساء، الخبز، الحلويات.

  • الزنجبيل الطازج: يقطع الزنجبيل الطازج ويطحن، تناول نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل كل يوم للتخفيف من ألم التهاب المفاصل.

  • عصير الزنجبيل الطازج والعسل: تضاف نصف ملعقة صغيرة من العسل، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل، تمزج المكونات وتناولها بصورة يومية، لتحفز الجهاز المناعي وتقليل ألم التهاب المفاصل.

  • بودرة الزنجبيل :تضاف ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل على كوب من الماء مع التقليب جيدًا، يشرب هذا الماء مرة في اليوم ليقلل من ألم المفاصل الذي يزول تماما عند الاستمرار في تناول المزيج لعدة أيام.

  • شاي الزنجبيل الطازج: يوضع كوب ونصف من الماء في إناء على النار، يضاف مقدار عقلة صباع من الزنجبيل المبشور، يترك الماء حتى يغلي ثم تخفف الحرارة، تضاف ملعقة صغيرة من الشاي وتترك لمدة دقيقتين، تغلق النار، ويغطي الإناء ويترك لمدة دقيقة، يصفي المشروب ويوضع في كوب مع ملعقة صغيرة من العسل. يشرب هذا المشروب يوميًا ليقلل من التهاب المفاصل والتورم والألم، لا يتم إلقاء أوراق الشاي بعد الانتهاء ، لأن وضعها على الأماكن المؤلمة يقلل من التورم.

  • مشروب الزنجبيل المنعش: في كوب من الماء يضاف مقدار عقلة أصبع من الزنجبيل الطازج المبشور، و يوضع عصير نصف ليمون على الماء، وملعقة صغيرة من الملح الأسود، توضع مكعبات الثلج وشربها مثلجا، هذا المشروب المنعش سيقلل من التهاب المفاصل.

  • التدليك بزيت الزنجبيل: يتم مزج ثلاث نقاط من زيت الزنجبيل مع ملعقتين كبيرين من زيت الزيتون الدافئ، التأكد من درجة دفء الزيت قبل استخدامه، ثم يوضع الزيت على الأماكن المصابة مع التدليك برقة حتى يذهب الألم والتورم.

  • زيت الزنجبيل المصنوع في المنزل: يسخن كوب من زيت الزنجبيل النقي حتى يصعب لمسه، يترك الزيت حتى يصبح في درجة هواء الغرفة، تقشر قطعة كبيرة من الزنجبيل وتغسل بالماء، ينشف الزنجبيل جيدًا، بعد المدة المطلوبة تزال قطع الزنجبيل من الزيت، يستخدم الزيت في تدليك الأماكن المصابة بالتهاب المفاصل.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

علاج التهاب المفاصل بالصبار:

يعتبر نبات الصبار واحد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في الشفاء والتجميل ،فهو معروف بين الاعشاب إنه الاكثر استخداما في الطب البديل، فهو من أبرز الأعشاب التي تساعد في الشفاء من التهاب المفاصل، وذلك عن طريق:

  • وضع هلام الصبار في زجاجة.
  • رش جل الصبار على الاماكن المصابه بـ التهاب المفاصل، وقم بالدعك لمدة 10 دقائق.

علاج التهاب المفاصل بالشاي الأخضر:

في العادة لا يستغنى الجميع عن كوب من الشاي الأخضر الساخن، والذي يساعد في الحد من التهاب المفاصل، كما يساعد السيدات في الحركة لأنه يساعد في تخفيف الوزن بطريقة فعالة، نصح الأطباء وفقا لموقع ان تناول الشاي الأخضر يساعد في تخفيف آلام الجسم، والشفاء من التهاب المفاصل بطريقة كبيرة، وذلك عن طريق:

  • غلي الاعشاب الطبيعية من الشاي الأخضر.
  • شرب كوب من الشاي الأخضر صباحا للمساعدة على النشاط طوال اليوم.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

علاج التهاب المفاصل بالكركم:

يساهم الكركم بدرجة كبيرة في الشفاء من التهاب المفاصل الناتجة عن الحركات الخاطئة، أو ممارسة الرياضة بشكل كبير، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الكركم يعمل على التخفيف من آلام التهاب المفاصل، فهو علاج طبيعي وفعال.

  • تناولي ملعقة من الكركم في الصباح الباكر قبل الإفطار.
  • اغلي ملعقة كبيرة من الكركم في الماء.
  • اشربي كوب من الكركم قبل النوم ليعمل على تسكين الآلام طوال الليل.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

علاج التهاب المفاصل بالثوم:

الثوم يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية التي تستخدم من الزمن الماضي، فهو يعتبر من أكثر المواد الفعالة في الشفاء وليس له أثارًا جانبية، كما يمكن تناول فص واحد من الثوم صباحا على الريق للشفاء من أمراض عديدة منها الحد من التهاب المفاصل، كما نصح الأطباء بتناول الثوم لكبار السن، لانهم اكثر عرضة بالاصابة من التهاب المفاصل.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

نصائح للتخفيف من إلتهاب المفاصل

عرضنا إليكي طرق علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل والأعشاب الطبيعية وسوف نتلو عليكي بعض النصائح للتخفيف من إلتهاب المفاصل ومنها:

  • ممارسة الرياضه يمكن أن يؤدي التمرين منخفض التأثير إلى زيادة قدرتك على التحمل وتقوية العضلات المحيطة بمفصلك ، مما يجعل مفصلك أكثر مرونة، ومحاولة المشي ، وركوب الدراجات أو التمارين الرياضية المائية التى تساعد فى علاج التهاب مفاصل الركبة.
  • محاولة تقوية العضلات المحيطة بالركبة قدر المستطاع وكذلك الأرداف والورك.
  • تشجيع تبادل السوائل والمواد المغذية في الجسم عن طريق التمارين الهوائية الخفيفة ، مثل المشي والسباحة.
  • اختيار أحذية طبية خفيفة على القدم مما تساعد فى تخفيف آلالام بشكل كبير على الركبة.
  • تساعد تمارين اليوجا بشكل كبير وامتدادات رقيقة مع التنفس العميق على علاج التهاب مفاصل الركبة.
  • فقدان الوزن لعلاج التهاب مفاصل الركبة إن زيادة الوزن يزيد من الضغط على مفاصل الحِمل ، مثل الركبتين، ولذلك يساعد نزول الوزن على تخفيف بعض الضغط ويقلل من الألم.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة