علاج التوحد مع هبة عمرو

علاج التوحد مع هبة عمرو

التوحد هو اضطراب فى النمو العصبي، و هذا الاضطراب يؤدي إلى ضعف التواصل البصري واللفظي، بالإضافة إلى التفاعل الاجتماعي بين الطفل والآخرين وقد ساهم المجال الطبي فى وضع خطط ومناهج علاج عديدة ومتنوعة من أجل علاج التوحد والتعافي من هذا المرض، ومن طرق علاج التوحد التي ظهرت مؤخرا هو علاج الهوميوباثي والذي سوف تحدثنا عنه اليوم مع ستات دوت كوم، الباحثة هبة عمرو، الباحثة فى مجال الهوميوباثي واستخدامه فى علاج العديد من المشاكل والأمراض.

علاج التوحد مع هبة عمرو:

التوحد أصبح مرض خطير يصيب عدد كبير من الأطفال حول العالم، وعلى حسب آخر الاحصائيات الأمريكية التي ذكرتها لنا الباحثة هبة عمرو، أن هناك 1 طفل لكل 150 طفل يصاب بمرض التوحد الآن، مقارنة باحصائية قديمة أن 1 طفل لكل 10 آلاف طفل يتم إصابتهم بالتوحد سنويا.

الهوميوباثي وعلاج التوحد حول العالم:

ذكرت الباحثة هبة عمرو أن خطط العلاج الناجحة هي التي تكون من خلال التدخل المتكامل لأكثر من تخصص حتى تتحقق النظرة الشمولية للعلاج.

قصص نجاح علاج التوحد بالهوميوباثي:

كتاب شفاء المستحيل The Impossible Cure:

كتاب شفاء المستحيل هو الكتاب الذي سجلت "آمي لانكسي" قصتها مع ابنها، وخطواتها فى طريق العلاج من التوحد.

كانت تعمل آمي مهندسة فى وكالة ناسا، حيث شغفها بعالم الفضاء وفيزيا الكون، ولكن بعد إصابة ابنها بالتوحد، تفرغت بشكل تام لمراعاته ودعمه من خلال رحلة العلاج التي استغرقت العديد من الوقت وكانت من خلال العديد من الطرق.

مع بداية علم آمي بالهوميوباثي واستخدامه كطريقة علاج للتوحد، لاحظت آمي على ابنها استجابة وتطور فى حالته المرضية، حيث بدء فى استجابة التواصل البصري معها، بالإضافة إلى تحسن فى التواصل اللفظي من خلال تكوين واستخدام جمل كاملة ومفيدة.

وكانت النتيجة أن توجهت أمي لانكسي لدراسة الهوميوباثي والعمل بها لاستخدامه في علاج أشخاص آخرين، وتركت مجال الفضاء والعمل بوكالة ناسا.

فيلم Just One Drop:

هو فيلم وثائقي تسجيلي تم عرضه عام 2017، ويحكي الفيلم قصة أب وأم ينجبون طفل يصاب بعض ذلك بمرض التوحد، ويسجل الفيلم رحلة العلاج بالهوميوباثي، والتأثير الإيجابي الملحوظ على الطفل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;