علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب والوصفات المنزلية 

علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب والوصفات المنزلية 

آخر تحديث : الخميس ١٠ أبريل ٢٠١٩

يعتبر علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب من الطرق الناجحة التي تساعد على تنظيف الوجه، والتخلص من حب الشباب، ومع استخدام بعض الوصفات المنزلية، والعلاج بالأعشاب سوف يصبح لديكم بشرة صافية خالية من الحبوب التي تسبب ضرراً نفسياً بسبب تركها لبعض الآثار، والندوب التي قد تشوه الوجه، وسوف يقدم لكم موقع ستات كوم من خلال المقال التالي أفضل الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب.... تابعونا.

أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد

علاج الحبوب تحت الجلد

أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد

البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لظهور الحبوب تحت الجلد، وذلك لأنها تفرز الكثير من الزيوت، والدهون تحت الجلد مما يؤدي لانسداد المسام الذي ينتج عنه ظهور الحبوب بكثرة في الوجه.

الغدد الدهنية

الغدد الدهنية تقوم بإنتاج مادة تسمى الزهم، وعند زيادة نشاط الغدة الدهنية تفرز مادة الزهم بكثرة مما يؤدي لانسداد المسام، وزيادة نمو البكتريا، والجراثيم بالجلد مما يؤدي لظهور الحبوب بالوجه.

تناول بعض أنواع الأدوية

إذا كان لديكِ حساسية لأنواع معينة من الأدوية فقد يؤدي ذلك لظهور الحبوب تحت الجلد كنوع من الأعراض الجانبية للدواء لذلك ينصح بالتوقف عن الأدوية التي لها هذا النوع من الأعراض الجانبية.

أطعمة تحفز نمو الحبوب تحت الجلد

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على الدهون، والأحماض الدهنية التي يؤدي تناولها لظهور الحبوب تحت الجلد، وخاصةً عند أصحاب البشرة الدهنية.

علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب

علاج الحبوب تحت الجلد

علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب

عشبة الريحان لعلاج الحبوب تحت الجلد

عشبة الريحان من الأعشاب التي تحتوي على مواد مطهرة، وتساعد على التخلص من الحبوب تحت الجلد، وهي أيضا تعمل على تخفيف التهابات البشرة، ويمكن إضافة الريحان إلى الطعام، وتناوله كمشروب أو يوضع على البشرة.

أوراق النعناع لعلاج الحبوب تحت الجلد

تحتوي أوارق النعناع على مادة الكلوروفيل التي تقضي على التهابات البشرة المسببة للحبوب تحت الجلد، ويمكن تناول شراب النعناع يومياً، وعمل ماسك لنعناع أو وضع أوراق النعناع على الطعام للتخلص من الحبوب الموجود تحت الجلد.

عشبة الزعتر لعلاج الحبوب تحت الجلد

عشبة الزعتر من الأعشاب التي تحتوي على مواد قويّة، ومُضادة للبكتيريا المسببة لظهور الحبوب تحت الجلد، ويمكن تناول الزعتر كمشروب أو إضافته إلى الطعام.

عشبة الميرميّة لعلاج الحبوب تحت الجلد

تعتبر عشبة الميرميّة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من التوتر، والتعب، وهي تحتوي على مواد مقاومة للبكتيريا لذلك هي من أفضل العلاجات العشبية التي تساعد على التخلص من الحبوب.

عشبة النيم لعلاج الحبوب تحت الجلد

تعمل عشبة النيم على التقليل من إفراز الغدد الدهنية الموجودة بالبشرة مما يعمل على نظافة البشرة، ونقائها من البكتيريا، وحب الشباب.

البقدونس لعلاج الحبوب تحت الجلد

يعتبر البقدونس الأخضر من النباتات الورقية التي تعمل على تنقية الجسم من السموم، وهو من الأعشاب الغنية بفيتامين ج الذي يعمل على الحفاظ على صفاء البشرة، ونقائها، ويمكن تناول البقدونس عن طريق إضافته إلى الطعام أو كمشروب.

علاج الحبوب تحت الجلد بالوصفات المنزلية

علاج الحبوب تحت الجلد

علاج الحبوب تحت الجلد بالوصفات المنزلية

العسل لعلاج الحبوب تحت الجلد

العسل له فوائد متعددة في القضاء على التهابات الجلد، وعلاج الحبوب التي تظهر بالبشرة، وخاصةً بالوجه، ويمكنكم استخدام وصفة العسل عن طريق توزيع عسل النحل الطبيعي على أماكن ظهور الحبوب، ويترك لمدة ثلث ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، ويستخدم العسل على الوجه مرة واحدة يومياً.

زيت شجرة الشاي لعلاج الحبوب تحت الجلد

زيت شجرة الشاي يحتوي على العديد من المواد الطبيعية المطهرة للبشرة، ويمكن استخدامه للتخلص من حبوب الوجه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي على عشرة أكواب من الماء النقي، ونخلط الزيت مع الماء جيداً، ويوضع ببخاخ، ونضع على أماكن الحبوب الموجودة بالوجه أو الجسم، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، وتستخدم تلك الوصفة ثلاث مرات يومياً مع تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة أو استخدام المناشف الورقية.

الليمون لعلاج الحبوب تحت الجلد

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على إزالة الحبوب التي توجد تحت الجلد، والتخلص من حب الشباب الموجود بالوجه، وذلك عن طريق عصر الليمون، واستخدام قطنة طبية مبللة بعصير الليمون نقوم بوضعها برفق على أماكن الحبوب، ونكرر وضع القطنة مرة أخرى حتى يتغلغل الليمون بأمكن الحبوب، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر وتستخدم تلك الوصفة مرة واحدة يومياً.

معجون الأسنان لعلاج الحبوب تحت الجلد

يحتوي معجون الأسنان على الليمون، والقرنفل، والنعناع، وهذه المواد تعمل على تجفيف أماكن الحبوب، والتخلص منها بسرعة، وخاصةً الحبوب ذات الرؤوس السوداء، ويمكن وضع القليل من معجون الأسنان على أماكن الحبوب حتى يجف تماماً ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن استخدام تلك الوصفة مرتين يومياً.

القرفة والعسل لعلاج الحبوب تحت الجلد

يحتوي كلاً من القرفة، والعسل على العديد من المواد التي تعمل على القضاء على الجراثيم، والبكتيريا لذلك يمكنكم التخلص نهائياً من حب الشباب عن طريق مزج القرفة المطحونة مع العسل الأبيض، وعمل ماسك يوع على أماكن الحبوب، والوجه، ويترك ليجف لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ مع تجفيف الوجه بالمناديل الورقية.

علاج الحبوب تحت الجلد

علاج الحبوب تحت الجلد بالوصفات المنزلية

الفراولة لعلاج الحبوب تحت الجلد

الفراولة من الفاكهة الغنية بحمض الساليسيليك الذي يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالقضاء على الحبوب، ويمكنكم هرس ثلاث حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ويوضع على أماكن الحبوب، والوجه، ويترك الماسك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعدها بالماء الدافئ.

قشر الموز لعلاج الحبوب تحت الجلد

تحتوي قشور الموز على العديد من مضادات الأكسدة التي تعالج التهابات البشرة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب لذلك يمكن فرق قشور الموز الطازج بالوجه، وأماكن الحبوب ثم نغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ.

زيت الصبار لعلاج الحبوب تحت الجلد

زيت الصبار له قدرة فائقة على التخلص من البكتيريا، والجراثيم كما أنه يعمل على تخفيف تهيج الجلد، والاحمرار الناتج عن ظهور الحبوب، ويمكن وضع القليل من زيت الصبار أو هلام الصبار على أماكن الحبوب مع التدليك دائرياً، ونتركه ليجف لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

خل التفاح لعلاج الحبوب تحت الجلد

خل التفاح من المطهرات الطبيعية التي تعمل على لتخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب، وخاصةً حب الشباب، وخل التفاح يعادل حموضة الوجه، ويساعد على تجفيف البشرة الدهنية، ويجب غسل البشرة، وتجفيفها قبل وضع خل التفاح، ونحضر هذه الوصفة عن طريق مزج ثلاثة ملاعق كبيرة من خل التفاح مع تسعة ملاعق كبيرة من الماء، ويوضع عن طريق غمس قطنة بالمحلول، ويوضع على أمكن الحبوب، وتكرر تلك الوصفة أربع مرات في اليوم وبذلك نكون قد قدمنا لكم علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب، والوصفات المنزلية، وللمزيد من الوصفات، والطرق العلاجية نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات كوم...يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

علاج الحبوب تحت الجلد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة