تعرفي على الفرق بين الكيراتين والبروتين في علاج الشعر

تعرفي على الفرق بين الكيراتين والبروتين في علاج الشعر

آخر تحديث : الأحد ٠٣ فبراير ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

توجد العديد من الطرق الحديثة التي يتم بها علاج الشعر الضعيف والمقصف، ولقد خلق الله المرأة جميلة بكل تفاصيلها ، وأجمل ما وهبه الله للمرأة لكى يزينها هو شعرها ، فالشعر الجميل هو تاج المرأة وزينتها وجمال الشعر يكون بنعومته وطوله وكثافته ، وطوال الوقت تحاول المرأة أن يكون شعرها في أجمل صورة وخاصة نعومة شعرها .. فالشعر الناعم حلم كثير من النساء ، ولكن هذا الحلم الآن ليس مستحيلا حيث سمعنا مؤخرا عن علاج الشعر بعلاجات جديدة منها كيراتين و بروتين الشعر وغيرها ، ولكن هناك تضارب عما إذا كانت هذه المواد مفيدة أو مضرة للشعر وعدم معرفة الفرق بين الكيراتين و البروتين في علاج الشعر، ولذلك سيدتي ستات دوت كوم سنتناول في هذا المقال الفرق بين الكيراتين و بروتين الشعر ومدى تأثيرهم على الشعر .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قبل أختيارك للكيراتين أو البروتين كعلاج الشعر..كيف يتغذى شعرك ؟

ونجيبك سيدتي على هذا السؤال بأن هناك مصدران يؤثران على تغذية شعرك :

  1. وهو المصدر الداخلي : والداخل هنا المقصود به جسمك وهذا المصدر يعتمد على نوعية غذائك ومدى فائدته لجسمك وشعرك ، وهذه التغذية تصل للشعر من خلال البوصليات .
  2. وهو المصدر الخارجي : والخارج هنا المقصود به هو عنايتك الشخصية بشعرك وكيف تهتمين به ، وهل تعاملينه معاملة صحيحة ، وعن مدى جودة ونوعية مستحضرات التجميل التي تستخدمينها له ، وإذا كانت مناسبة له أم لا .

الكيراتين لعلاج الشعر:

ستصابين بالدهشة سيدتي إذا علمتي أن من المكونات الطبيعية للشعر هو الكيراتين ، حيث أنه يمثل 88% . فالشعرة الواحدة تتكون من عدة روابط ليفية تحتوى على كيراتين ، ولكن للأسف الشديد يفقد الشعر هذه المادة الطبيعة لعدة أسباب أبرزها :

  • عدم التغذية الجيدة .
  • عدم الاهتمام والعناية بالشعر .
  • الحمل والرضاعة اللذين تفقد خلالهما المرأة الكثير من جسدها .
  • استخدام الصبغات والمواد الكيميائية وكثرة استخدام المكواة ومصففات الشعر.

وغيرها من الأسباب ، ومع الوقت يصبح الشعر باهتا ومقصف وذلك نتيجة لفقدان كيراتين الشعر الطبيعي الذي يكون به الشعر ناعم وحيوي .

كيراتين الشعر الصناعي لعلاج الشعر المقصف والهايش:

هل سألنا أنفسنا ماهو الكيراتين الذي يعالج به الشعر ؟ ومن أي المواد يتم تصنيعه ؟ بما أن الكيراتين مادة طبيعية فإنه يتم استخراجها من الطبيعة من أظافر الماشية وجلدها ومن بعض أنواع النباتات ويعتبر منتجا رائعا وذلك لفاعليته في علاج الشعر ، ولكن غالبية الكيراتين المتوفر في السوق يحتوى على مادة الفورمالين التي تتحول إلى مادة سامة ومسببة للسرطان وهى مادة الفورمالديهايد وذلك عند تعريضه للحرارة ، ولذلك يجب أن تتأكدي سيدي أن نوع كيراتين الشعر الذي يوضع على شعرك يكون خاليا من الفورمالين و ويكون مكتوبا عليه ( زيرو فورمالين ) .

الكيراتين و علاج الشعر المتعب؟

كيراتين الشعر يعتبر مادة علاجية يقوم بتغذية الشعر ويحسن من شكله ومظهره وملمسه ، ولكن لا يستطيع أن يجعل الشعر المجعد ناعما ، فكيراتين الشعر يستخدم لتعويض النقص منه في الشعر ويعوض عن التغذية والزيوت الطبيعية .

البروتين لعلاج الشعر الضعيف:

علاج الشعر

أستخدام البروتين في علاج الشعر

ومما لا تعرفيه سيدتي هو أن بروتين الشعر عبارة عن كيراتين ولكن مضاف إليه بروتينات قوية ومفيدة وفعالة فى علاج الشعر ويعتبر البروتين أفضل لأنه يحتوى على الكثير من البروتينات التي يتكون منها الشعر و معها مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في نعومة الشعر وإعادة الحيوية له . فالبروتين يخلص الشعر من الهيشان والتقصف وخشونة الشعر الجاف ويوجد العديد من أنواع البروتين المستخدم في علاج الشعر مثل :

  • بروتين الحرير : يساعد في نعومة الشعر الجاف والخشن .
  • بروتين القمح : يغذى الشعر تغذية عالية ويحافظ على الشعر رطب وقوى وناعم .
  • بروتين نباتي وبروتين حيواني : وهما مهمان في غذاء الشعر .
  • بروتين الصويا : يحمى الشعر من التلف ويقويه.

علاج الشعر

أستخدام البروتين في علاج الشعر

أضرار الكيراتين و البروتين على الشعر :

تكمن أضرار الكيراتين والبروتين في مشكلة واحدة وهى وجود مادة الفورمالين فيهم ، فسواء الكيراتين و بروتين الشعر ليس بهم أضرار في حد ذاتهم ، ولذا يجب التأكد من خلوهم من الفورمالين ، فهو يسبب حكة بالجلد و احمرار بالعين ، و يمكن أن يتسبب في الإصابة بالسرطان على المدى البعيد .

ونقدم لكى سيدتي وصفة منزلية بسيطة بديلة للكيراتين وبروتين لعلاج الشعر وتجعل شعرك ذو مظهر صحي و حيوي:

المكونات

ثمرة أفوكادو مهروسة نقطتين بيوتين سائل 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند 1 ملعقة كبيرة زيت الأرجان

طريقة التحضير

  1. قومى بوضع كل المكونات السابقة وتقلبيها مع بعضها جيدا .
  2. ضعي هذه المكونات على شعر مغسول .
  3. دلكي فروة رأسك وشعرك جيدا بهذه الخلطة .
  4. اتركيها على شعرك لمدة نصف ساعة ، وبعدها اغسلي شعرك بالماء و الشامبو .

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة