هاتي ودنك.. 3 وصفات خيالية لعلاج الشعر الجاف والمقصف

هاتي ودنك.. 3 وصفات خيالية لعلاج الشعر الجاف والمقصف

آخر تحديث : الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩

المحتويات

تميل معظم الفتيات إلى علاج الشعر الجاف، حيث إن مشكلة الشعر الجاف وتقصف الشعر من المشاكل التي تسعى العديد من السيدات أن يجدوا لها حلا نهائيًا، فمشكلة الشعر الجاف تتبلور في صعوبه المظهر غير الصحي الذي يكون فيه الشعر، وعدم القدرة على تصفيفه بشكل يقوي الثقة بالنفس، وتبحث معظم السيدات عن علاج الشعر الجاف والمتقصف، وعلاج الشعر الجاف والخشن، وعلاج تساقط الشعر، وعلاج الشعر الجاف والمتقصف والخشن، وعلاج الشعر الجاف والتالف، ونقدم لكم فيما يلي أسباب جفاف الشعر ووصفات مختلفة لعلاج الشعر الجاف.

الشعر الجاف

أسباب جفاف الشعر

تتنوع الأسباب المؤدية لجفاف الشعر ومنها:

1_ الظروف بيئية.

2_عادات العناية بالشعر أو بسبب مشاكل صحية.

3_ التعرض المفرط للرياح أو أشعة الشمس.

4_ السباحة بكثرة في مياه مالحة أو تحتوي على الكلور.

5_الإفراط في غسل الشعر أو الإكثار من استخدام أنواع الشامبو والبلسم.

6_ صبغ الشعر أو علاجه باستخدام مواد كيميائية.

7_ الإكثار من استخدام السشوار ولفافات الشعر الكهربائية أو العادية، أو آلة فرد الشعر الكهربائية.

8_قصور الغدد جارات الدرقية حيث ينخفض إنتاج هرمون الجار درقي في الغدد جارات الدرقية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى قله مستوى الكالسيوم بالدم الضروري لصحة الشعر والأسنان والعظام وغيرها من الأنسجة.

9_ قصور الغدة الدرقية الذي يتمثل في انخفاض إنتاج هرمونات الغدة الدرقية بشكل كبير جدًا وهو الأمر الذي يؤدي إلي جفاف الشعر وهو يعد من الأعراض المبكرة لقصور الغدة.

3_ متلازمة مينكيس، وهي عبارة عن حالة وراثية نادرة الحدوث، حيث ينخفض امتصاص النحاس من قبل خلايا الجسم، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الشعر بشكل مباشر وقوي ويؤدي إلى جفافه.

10_فقدان الشهية والابتعاد عن الطعام.

الشعر الجاف

علاج الشعر الجاف

1-البيض: للحصول على علاج الشعر الجاف بالبيض اخلطي 3 بيضات مع ملعقة من الخل وملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم ضيفي لها بضع قطرات من زيت الروزماري، وضعي هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس، وغطيه لمدة نصف، ثم يغسل بشامبو كالمعتاد.

2- العلاج بالزيوت الساخنة: حيث إن الزيوت الساخنة من أفضل العلاجات للشعر الجاف، فيعد زيت جوز الهند والزيتون والخروع واللوز وزيت الذرة من العلاجات الممتازة لاستعادة الرطوبة للشعر الجاف والتالف والمتقص، فقط ضعي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل على 4 ملاعق كبيرة من الزيت على درجة حرارة منخفضة، حتى يصبح دافئ، ثم دليكي الزيت على الشعر وفروة الرأس، مع التأكد من تغطية شعرك بقبعة ثم لفه بمنشفه ساخنة.

3_غسل الشعر بالشاي:

للحصول على اللمعان والحيوية للشعر الجاف، اشطفي شعرك بالشاي بعد الشامبو، كما أن الشاي يمكن أن يفتح لون الشعر، لذلك تأكدي من استخدام الشاي الذي يعمل مع لون شعرك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة