علاج الصداع بـ 5 وصفات طبيعية بدون دواء

علاج الصداع بـ 5 وصفات طبيعية بدون دواء

علاج الصداع ، هو العلاج الذي لا غنى عنه في أي بيت، فهو مرض العصر، نظرًا لضغوط الحياة وكثرة الإرهاق واستخدام الهواتف المحمولة وغيرها من المسببات فالصداع يعتبر من أكثر ما يتعرض لها الملايين كل يوم ويبحثون عن علاج له، وهناك الكثيرون ممن لا يفضلون تناول الأدوية، يبحثون عن طرق علاج الصداع بوصفات طبيعية، أو علاج الصداع بدون دواء ، ولهذا ستات دوت كوم تقدم لكم في هذا المقال أقوى 5 وصفات طبيعية لـ علاج الصداع في المنزل بدون أدوية.

علاج الصداع

علاج الصداع بطرق طبيعية

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أشهر طرق علاج الصداع وتتعدد طرق استخدامه منها تناوله كمشروب دافئ مرة واحدة في اليوم للحد من التهاب الاوعية الدموية في الرأس ومنع حدوث الصداع، كما يمكنك استخدامه عن طريق غلي مسحوق الزنجبيل وعاء به ماء على النار واستنشاق البخار المنبعث منه للتخلص من الصداع.

Donate via Givealittle

زيت اللافندر

يمكنك وضع قطرات من زيت اللافندر على قطعة قماش ثم استنشاقها لـ علاج الصداع ، أو اضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء المغلي واستنشاق البخار المنبعث منهم.

علاج الصداع

زيت النعناع وعصير النعناع

استخدمي زيت النعناع فهو يساعد على فتح الأوعية الدموية والحد من انسدادها الذي يسبب الصداع عن طريق خلط ثلاثة قطرات منه مع ملعقة واحدة من زيت اللوز وزيت الزيتون والماء وتدليك جبهة الرأس بهذا المزيج.

الريحان

يعد الريحان من أفضل ما يمكنه علاج الصداع طبيعيا ، حيث يعمل على ارتخاء العضلات ويعطي تأثيرات مهدئة ومسكنة للآلام ويحد من توتر العضلات وبالتالي يقضي على الصداع بسهولة، فقط كل ما عليك هو غلي ملعقة من أوراق الريحان أو اضافة قطرات من زيت الريحان إلى الماء المغلي واستنشاق بخار الماء.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;