علاج الضغط المنخفض على طريقة جدتي

علاج الضغط المنخفض على طريقة جدتي

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

يحدث ضغط الدم المنخفض عندما يصل ضخ الدم الانقباضي لأقل من 90 مللي لتر، أما ضغط الدم الانبساطي أقل من 60 مللي لتر، وتظهر أعراض ضغط الدم على الشخص عندما يشعر بالدوخة أو الدوار، وربما يصل الأمر إلى إغماء في بعض الحالات التي تعاني من ضغط الدم المنخفض، علاوة على ألم فى الصدر وضيق التنفس وحدوث اضطراب في نبضات القلب، ولا يفضل العديد من الأشخاص العلاج الكيميائي ويبحثون علاج الضعط المنخفض بمشروبات طبيعية لتجنب الأعراض الجانبية، ويقدم ستات دوت كوم أسباب وأعراض وعلاج الضغط المنخفض طبيعيا .

أعراض الضغط المنخفض

أعراض ضغط الدم المنخفض

  1. ألم في الصدر.
  2. ضيق في التنفس.
  3. عدم انتظام ضربات القلب.
  4. صداع وتصلب الرقبة.
  5. ألآم شديدة اعلى الظهر.
  6. السعال مع البلغم.
  7. الإسهال المطول أو القيء.
  8. عسر الهضم.
  9. فقدان الوعي.
  10. تعب عميق.
  11. عدم وضوح أو فقدان الرؤية المؤقت.

أسباب انخفاض ضغط الدم

  1. انخفاض حجم الدم.
  2. التغيرات الهرمونية.
  3. توسع الأوعية الدموية.
  4. فقر الدم ومشاكل في القلب أو مشاكل الغدد الصماء.
  5. عدم كفاية كمية السوائل عند الصيام مثلا أو خساره السوائل المفرط نتيجة الإسهال أو القيء او الاستخدام المفرط لمدرات البول.
  6. عدم انتظام ضربات القلب غالبا ما تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.
  7. بعض أمراض القلب يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ، بما في ذلك بطء القلب ومشاكل صمام القلب والنوبات القلبية وفشل القلب، وقد تسبب هذه الظروف انخفاض ضغط الدم لأنها تمنع الجسم من القدرة على تعميم ما يكفي من الدم.

علاج الضغط المنخفض

علاج الضغط المنخفض

نقدم لكم مجموعة من المشروبات يمكن تحضيرها في البيت وتعتبر من أفضل طرق علاج الضغط المنخفض وفق الطب البديل عن النباتات الطبية وهى على النحو الآتي:

1- الكركديه الساخن

يعتبر الكركديه سلاح ذو حدين فيستخدم الكركديه الساخن ضمن علاج الضغط المنخفض بينما الكركديه البارد من أفضل المشروبات التى تعمل على انخفاض ضعط الدم عندما يكون مرتفع، لأنه يؤدي إلى هبوط شديد في مستوى سكر الدم.

2- المياه المالحة

تعمل المياه المالحة بشكل كبير على علاج الضغط المنخفض، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم، ويتم تناول نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم مع كوب من الماء.

3- القهوة

تعمل القهوة على رفع ضغط الدم وعلاج الضغط المنخفض وذلك بسبب إحتوائها على نسب الكافيين، ولكن ينبغى الحذر من الإكثار من تناولها وذلك لما لها من آثار سلبية على الصحة الجسم.

4- الحليب واللوز

يساعد تناول مشروب الحليب واللوز على علاج الضغط المنخفض وذلك من خلال نقع خمس حبات من اللوز في كوب من الماء لمدة يوم كام وتفشيرها وطحنها مع فنجان الحليب، وتشرب هذا الخليط على الريق كأفضل علاج الضغط المنخفض بدون أي تكلفة فضلاً عن أن هذا المشروب له العديد من الفوائد لصحة الجسم وإمداده بالعناصر الغدائية اللازمة لتقوية المناعة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة