علاج الغدة الدرقية بالماء وبعض العلاجات المنزلية لها

علاج الغدة الدرقية بالماء وبعض العلاجات المنزلية لها

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٣ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج الغدة الدرقية بالماء هل يمكن ذلك؟ أم أن هذه أحد الخرافات الشائعة حول علاج الغدة الدرقية؟ فمن المعروف أن تضخم الغدة الدرقية هو عبارة عن تضخم في الغدة نفسها التي تكون موجودة في منطقة العنق، وقد يكون هذا التضخم مصحوب ببعض الخلل في إفراز الهرمونات، وقد يكون التضخم بدون وجود خلل في نظام الهرمونات.

فهل يمكن علاج الغدة الدرقية باستخدام الماء وبعض الطرق المنزلية الأخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

طريقة علاج الغدة الدرقية بالماء

علاج الغدة الدرقية بالماءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج الغدة الدرقية بالماء من الأمور الممكنة وليست مجرد خرافة كما يعتقد الكثيرون بل أن هناك عدد كبير من الأطباء يوصون باستخدام الماء في علاج الغدة الدرقية.

حيث يمتلك الماء القدرة الكبيرة على تنشيط الغدة الدرقية مما يمكنها من أداء وظائفها على الوجه الأمثل.

فيمكنك أن تقوم باستخدام الماء في علاج الغدة الدرقية عن طريق الاستحمام بالماء البارد، فيمكنك في البداية أن تقوم بالاستحمام بطريقتك المعتادة، وفي نهاية الاستحمام تقوم باستخدام الماء البارد لعدة ثواني م التأكد من وصول الماء إلى جميع أجزاء الجسم لتنشيط الغدة الدرقية.

وينصح الأطباء المتخصصون أن يتم تغيير درجة حرارة الماء أكثر من مرة للحصول على نتائج فعالة في العلاج.

كما يوصي الأطباء بشرب كميات كبيرة من الماء البارد على مدار اليوم للعمل على تنشيط الجسم بشكل كامل وبالتالي تنشيط الغدة الدرقية.

علاج الغدة الدرقية بالماء والجرجير

علاج الغدة الدرقية بالماء والجرجير

الجرجير من المواد الطبيعية الغنية بالمواد التي يحتاجها الجسم فهو يحتوي على كميات كبيرة من اليود والكبريت، بالإضافة للعديد من المواد المضادة للأكسدة وكذلك بعض المعادن والفيتامينات الهامة.

ويمكنك استخدام الجرجير عن طريق عصر مجموعة من أوراق الجرجير بطريقة جيدة حتى تحصل على ملعقتين من عصير الجرجير المركز.

الخطوة التالية هي قيامك بتدليك منطقة الرقبة باستخدام عصير الجرجير وبعدها يتم ترك عصير الجرجير على الرقبة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

وبعد انتهاء المدة يمكنك أن تقوم بغسل الرقبة وتنظيفها جيدا باستخدام الماء، ويتم تنفيذ هذه الطريقة بصورة يومية لمدة 10 أيام.

وهناك طريقة أخري يمكنك بها استخدام عصير الجرجير حيث يمكنك أن تقوم بخلط ملعقتين من عصير الجرجير مع نصف كوب من الماء البارد وشرب المزيج ثلاث مرات بصورة يومية، ويتم تنفيذ هذه الطريقة لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.

وكما تري فإن هذه الطريقة يدخل فيها الماء كمكون أساسي، وبالتالي يمكننا القول أنها أحد طرق علاج الغدة الدرقية بالماء.

بعض العلاجات المنزلية لعلاج الغدة الدرقية

بعض العلاجات المنزلية لعلاج الغدة الدرقية

بعض أن تعرفنا معا على طريقة علاج الغدة الدرقية بالماء دعنا أيضا نتعرف على بعض الطرق المنزلية السهلة التي يمكنك استخدامها في علاج الغدة الدرقية، ولعل من أبرز هذه الطرق:-

اليود

عنصر اليود من العناصر المهمة التي يحتاج إليها الجسم ونقص اليود من الممكن أن يؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية بشكل ملحوظ، وفي العادة يحتاج جسم الإنسان البالغ إلى 150ميكرو جرام من اليود بصورة يومية.

وهناك عدد كبير من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من اليود يمكنك الاعتماد عليها مثل الزبادي والكرنب والمأكولات البحرية والبيض والحليب وغيرها من المأكولات.

ولكن قبل الاعتماد على هذه الطريقة لابد من التأكد أن من نسبة اليود داخل جسمك، فزيادة نسبة اليود في الجسم أيضا إلى تضخم الغدة الدرقية.

الشاي الأخضر

أحد المشروبات المميزة التي تحتوي على العديد من المواد الهامة للجسم واللازمة لعلاج الغدة الدرقية، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من الفلوريد الطبيعي كما يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

ويمكنك استخدام الشاي الأخضر عن طريق وضع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ويتم ترك الكوب لمدة خمسة دقائق مع القيام بتغطيته.

بعدها يتم تصفية الشاي من الأوراق وتتم إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي إليه والقيام بالمزج جيدا.

ويمكنك أن تتناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم الواحد، وسوف تلاحظ النتائج المميزة التي حصلت عليها.

شاي أوراق الليمون

تحتوي أوراق الليمون على كمية كبيرة من مادة السيلينيوم والتي تساعد الغدة الدرقية على أداء وظائفها بطريقة مثالية، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

فكل ما عليك فعله هو وضع مجموعة من أوراق الليمون الجافة أو الطازجة حسب ما يتوفر في منزلك في كوب، والقيام بإضافة كمية من الماء الساخن إلى الأوراق وتقوم بتغطية الكوب لمدة 10 دقائق.

بعدها يتم تصفية الكوب من الأوراق وإضافة ملعقة من العسل إلى الكوب والتقليب جيدا، ويمكنك أن تتناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم الواحد.

بذور الكتان

أحد طرق العلاج المنزلية المميزة في علاج الغدة الدرقية، ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

وحتى تتمكن من استخدام بذور الكتان فب العلاج كل ما عليك فعله أن تقوم بطحن مجموعة من بذور الكتان حتى تحصل على بودرة ناعمة جدا.

وبعد ذلك عليك أن تقوم بإضافة كمية مناسبة من الماء إلى البودرة والقيام بعجنها حتى تحصل على عجينة متماسكة.

الخطوة التالية هي القيام بفرد العجينة التي حصلت عليها على منطقة الرقبة وتركها على منطقة الرقبة لمدة تصل إلى 25 دقيقة.

بعدها سوف نقوم بغسل الرقبة عن طريق الماء البارد والقيام بتنظيف الرقبة جيدا من آثار العجينة.

وهناك طريقة أخري يمكنك بها أن تقوم باستخدام بذور الكتان في العلاج وذلك عن طريق غلي كمية مناسبة من بذور الكتان في الماء، ونقوم بعد ذلك باستخدام الماء الناتج كغسول لمنطقة الرقبة للتخفيف من الورم الناتج عن تضخم الغدة الدرقية.

الثوم لعلاج الغدة الدرقية

الثوم لعلاج الغدة الدرقية

الثوم من المواد الطبيعية الفعالة في علاج تضخم الغدة الدرقية، حيث يعمل الثوم على تخفيف الورم الموجود في منطقة الرقبة، كما أنه يعمل على تحفيز إفراز الجلوتاثيون.

ويمكنك استخدام الثوم في علاج الغدة الدرقية عن طريق مضغ من ثلاث إلى أربع فصوص من الثوم في الصباح الباكر على معدة فارغة، كما يمكنك أن تقوم بإضافة الثوم إلى الوجبات التي تتناولها على مدار اليوم.

كما يمكنك أن تقوم باستخدام المكملات الغذائية المصنوعة من الثوم في حالة كنت لا تحب الرائحة المنبعثة من الثوم.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة حول علاج الغدة الدرقية بالماء وبعض الطرق المنزلية الأخرى، وإذا كان لديكم أي استفسارات نرحب بها في التعليقات.

اقرأي أيضًا:

علاج الغدة الدرقية الخاملة - تعرفي على أبرز الطرق

علاج الغدة الدرقية عند الأطفال بالأعشاب في المنزل بفاعلية أكيدة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة