علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الغدة النخامية مسئولة عن إنتاج هرمون النمو والتكاثر وضبط ضغط الدم، وأي مرض يصيب الغدة النخامية يسبب مشاكل كبيرة للجسم، ولذا سنوضح كيفية علاج الغدة النخامية بالطب البديل ونصائح هامة عند العلاج.

علاج الغدة النخامية بالطب البديل

هناك العديد من العلاجات المستخدمة لعلاج الغدة النخامية إلا أن استخدام الطب بديل يعد أفضلها حيث أنه لا يسبب أي أضرار للمريض، ومن المواد الطبية الفعالة في الطب البديل

الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم

حيث أن السيلينيوم عنصرًا فعالا في تنشيط إنتاج هرمون الغدة النخامية ومساعدتها في إعادة عملها بشكل طبيعي، وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على عنصر السيلينيوم مثل اللحوم الحمراء وسمك التونة والديك الرومي والبندق.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

تناول البرسيم الحجازي

حيث يمتلك البرسيم الحجازي العديد من الفوائد لاحتوائه على المعادن والفيتامينات المغذية التي تقوم بتنشيط وظائف عمل الغدة النخامية، ويمكن تناول البرسيم الحجازي على شكل أقراص مكملات غذائية ومعالجة لخلل الغدة النخامية وذل بتناول ثلاثة أقراص يوميًا بعدل قرص قبل كل وجبة.

أعشاب البحر

تحتوي أعشاب البحر على نسبة عالية من اليود والزنك وكذلك الفيتامينات التي تساعد على علاج الغدة النخامية بالطب البديل ، ويمكن تناول أشاب البحر على شكل أقراص كمكملات غذائية أو تناولها كغذاء.

جوز الهند

يعتبر جوز الهند من العناصر الغذائية المهمة لاحتوائه على البروتينات والدهون والمواد السكرية التي تساعد على تنشيط وظائف الغدة النخامية.

زيت السمك

يعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من المواد المغذية والمفيدة للعظام كما له دور في مساعدة الجسم على النمو، وذلك تساعد في تجديد الأنسجة، كما يحتوي زيت السمك على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين د، ويمكن تناول زيت السمك على شكل أقراص كمتمم غذائي.

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

فول الصويا

يعتبر تناول فول صويا بكميات كبيرة أمرًا ضارًا على صحة جسم الإنسان، ولكن عند إصابة الشخص باضطراب الغدة النخامية ينصح خبراء الطب البديل بتناول كميات معتدلة من فول الصويا أو تناولها على شكل أقراص مكملات غذائية نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات ومواد تساعد في طرد سموم والجراثيم من الجسم.

البابونج والبردقوش

يعبر مزيج البابونج والبردقوش من المواد المحفزة لنشاط الغدة لنخامية لـعلاج الغدة النخامية بالطب البديل ، ولذا ينصح بغلي كميات متساوية من البابونج والبردقوش مع الماء، ثم ترك المشروب ليبرد لمدة ربع ساعة وشرب مرتين في اليوم.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من العلاجات الفعالة كثير من الغدد حيث تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية وكذلك العديد من الأحماض الأخرى والتي تعتبر هذه الأحماض مهمة للعديد من الوظائف في الجسم، وخاصة وظيفة الغدة الدرقية والغدة النخامية ، كما تساعد بذور الكتان أيضًا في علاج اضطرابات الغدة النخامية عن طريق التقليل من الكوليسترول الضار، وكذلك التخفيف من الإمساك، كما يساعد أيضًا في السيطرة على مشاكل القلب، ولذا يمكن تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان في الصباح للمساعدة في الحفاظ على سلامة الغدة النخامية، كما يمكن وضع بذور الكتان في الطعام.

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

الزنجبيل

إن الزنجبيل من النباتات المعروف استخدامها في علاج الكثير من الأمراض وكذلك له دور كبير في تقوية المناعة وحماية الجسم من خطر التعرض للأمراض، ويعتبر وضع الزنجبيل في الغذاء أمرًا سهلا وبسيطًا نظرًا لطعمه المميز، ويعتبر الزنجبيل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الغدة النخامية نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الالتهابات والجراثيم ومضادات الأكسدة، كما يحتوي الزنجبيل أيضًا على الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم، وهذه المعادن تلعب دورًا هامًا في عمل الغدد المختلفة مثل الغدة النخامية، ولذا يمكن شرب كوب من مشروب الزنجبيل يوميًا أو وضعه كعنصر غذائي في طعامك.

فاكهة الإجاص

هي واحدة من الفواكه التي تساعد على تنظيم الهرمونات في الجسم إذا تم تناولها بشكل منتظم، ما تعتبر من لعلاجات الفعالة للاضطرابات التي تحدث للغدة النخامية.

أعشاب الجينسنغ السيبيري

تعتبر أعشاب الجينسنغ السيبيري مفيدة وفعالة في تحسين أداء وظائف الغدة النخامية حيث تساعد على تنظيم إفراز هرمونات الغدة النخامية وتعالج قصور أو تضخم الغدة، وتوجد أعشاب الجينسينغ السيبيري في الصيدليات والمراكز الطبية على شكل أقراص مكلات غذائية أو توجد في العطارات وأماكن بيع الأعشاب الدوائية، وينصح باستشارة الطبيب قبل تناول الجينسينغ.

الطحالب

تعتبر الطحالب مفيدة في علاج الغدة النخامية بالطب البديل حيث تحتوي على نسبة عالية من الزنك واليود اللذان يمنحان الغدة القدرة على تنظيم إفراز هرموناتها وكذلك يساعدان في تخفيف الاضطرابات التي تحدث للغدة النخامية وتحد من نشاط تلك الاضطرابات، وتوجد الطحالب على شكل أقراص مكملات غذائية أو طعام يمكن تناوله.

خليط الأعشاب

حيث يمكنك خلط كميات متساوية من الفلفل الأحمر الحار مع نبات الجنطيانا مع نبات الطحلب الأيرلندي مع نبات الفوقس الحويصل هو من النباتات البرية، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها وطحنهما جيدًا، ويتم غلي كوب من الماء مع ملعقة من الخليط السابق، ويشرب دافئًا ثلاث مرات في اليوم بمعدل مرة بعد كل وجبة، ويساعد هذا الخليط في علاج اضطرابات الغدة النخامية وكذلك الحد من الأعراض التي تسببها.

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

طرق علاج الغدة النخامية بالطب البديل

ينصح معظم خبراء الطب البديل باستخدام أكثر من نبات أو طعام من المواد السابقة لضمان علاج اضطرابات الغدة النخامية والتخفيف منها بسرعة وفاعلية أكبر من استخدام منتج واحد للعلاج، وكذلك ينصحوا بالمداومة على استخدامها لضبط مستوى هرمون الغدة النخامية في الجسم، وينصحوا أيضًا بعمل تحايل وفحوصات للتأكد من علاج الغدة النخامية بشكل طبيعي وفعال قبل التوقف عن استخدام تلك العلاجات السابقة.

نصائح هامة عند علاج الغدة النخامية بالطب البديل

يجب أن يهتم المريض باضطرابات الغدة النخامية بالعديد من الأمور الهامة، ومن هذه الأمور:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية بنسبة عالية مثل البروتينات وجوز الهند والألبان ومنتجاتها والشوفان والفول السوداني وفول الصويا وجنين القمح.
  • تجنب تناول بعض أنواع الأسماك مثل سمك القرش وسمك أبو سيف حيث يحتويان على نسبة عالية من الرصاص الذي يسبب تأثير سلبي على النمو.
  • التعرض للشمس فترات مناسبة خلال اليوم حيث أنها تمنح الجسم فيتامين د المهم لتنشيط الغدة النخامية والتخفيف من الاضطرابات التي تصيبها.
  • شرب كميات كافية من الماء لمنح الجسم الترطيب اللازم لعمل الغدة النخامية بشكل طبيعي، حيث لا يقل مستوى شرب الماء عن ثمانية أكواب بشكل يومي.

علاج الغدة النخامية بالطب البديل .. أفضل الأعشاب لعلاج الغدة النخامية

إن المداومة على استخدام علاج الغدة النخامية بالطب البديل سيقوم بحل مشكلات اضطرابات الغدة النخامية بشكل طبيعي دون أية أضرار، وننتظر مشاركتنا تجربتك للعلاج في التعليقات.

اقرا ايضا

علاج الغدة النخامية للحمل - تعرفي على علاقتها بالحمل وهرمون الحليب

الغدة النخامية والحمل - تعرفي على تأثيرها على الحمل والدورة الشهرية

الغدة النخامية عند الأطفال .. أعراضها وطرق علاجها

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة