"كلي وافتكري".. علاج النسيان الشديد بـ7 عناصر غذائية

"كلي وافتكري".. علاج النسيان الشديد بـ7 عناصر غذائية

يعد النسيان من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرون سواء من الرجال أو النساء، وعلى الرغم من أنه يصيب بشكل كبير كبار السن، إلا أنه قد يصاب به الشباب والفتيات في الأعمار المبكرة ، مما يسبب لهم الشعور بالحرج الشديد والانزعاج، وعلى الرغم من أهمية النسيان في بعض الأحيان بل وكثيرا منها لعدم تذكر المواقف السيئة أو الصدمات المحزنة، إلا أنه معاناة حقيقيقة حينما يتحول الأمر إلى شكل مرضي ، أي حينما يصبح النسيان رفيقك ويجعلك تنسى الكثير من الأشياء الهامة في حياتك كالمواعيد والمناسبات الشخصية أو العائلية الهامة أو حتى مواعيد هامة في عملك، وربما عدم القدرة على تذكر الأحاديث التي قيلت بينك وبين شخص آخر أو تذكر معلومات اطلعت عليها من قبل من أكثر أشكال النسيان المتكرر، وقد يلجأ البعض إلى البحث عن طرق علاج النسيان بالادوية أو علاج النسيان وضعف الذاكرة بالاعشاب ، ولكن ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع طرق علاج النسيان الشديد ببعض المواد الغذائية التي يمكنك تناولها بشكل طبيعي يوميًا .


علاج النسيان وعدم التركيز

النسيان

تناول عين الجمل " الجوز "

تعرف المكسرات بأهميتها البالغة لصحة الجسم فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة وغنية بالأوميجا 3 ، وتمد جسم بالعديد من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها، وبالنسبة لـ النسيان وعلاجه ، يعد أكثر المكسرات فعالية في هذا الشأن هي عين الجمل، أو الجوز كما يعرف، فالجوز من أكثر أنواع المكسرات التي ينصح بتناولها لزيادة التركيز وعلاج النسيان ، حيث يرتبط الجوز ارتباطًا وثيقًا بالوظائف الإدراكية وهناك علاقة طردية بين زيادة استهلاكه وزيادة كفاءة القدرات الذهنية وتحسين عملية التذكر .

اقرأي أيضًا: علاج النسيان وقلة التركيز عند الأطفال - طرق الوقاية والعلاج من مشكلة ضعف الذاكرة لدي الأطفال


تناول البيض المسلوق

قد يتناول غالبيتنا البيض المسلوق في وجبة الإفطار كنوع من أنواع البروتينات التي تناسب تلك الوجبة، بعضنا يفضله والبعض الآخر يتجاهل تناوله، ولكن هل فكرت من قبل أن البيض المسلوق من أهم طرق علاج النسيان ؟ بالطبع نعم حيث يعتبر البيض المسلوق من أكثر الأطعمة المفيدة الغنية بالبروتينات اللازمة للجسم، ولكنه يلعب دورًا هامًا في علاج النسيان وتحسين عمل الدماغ و تقوية الذاكرة ، فهو يحتوي على مادة الكولين الهامة لعمل الدماغ بكفاءة ولكن يفضل تناول البيض بشكل معتدل وعدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب زيادة الكولسترول في الجسم.


علاج النسيان

تناول أوميجا 3

لعلاج النسيان ، ينبغي عليك عزيزتي إمداد جسمك بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3 ، والمتواجدة في الأسماك الدهنية بكثرة، ويمكن تناولها في هيئة مكملات غذائية، حيث يعمل الحمض الدهني أوميجا 3 على تحسين الذاكرة وعلاج النسيان فضلًا عن فوائده العديدة للجسم.


استنشاق زيت إكليل الجبل "الروزماري"

ويعد اكليل الجبل من أكثر المواد الفعالة لعلاج النسيان ، حيث يعمل استنشاق رذاذ زيت إكليل الجبل "الروزماري"، على تحسين القدرة الذهنية وزيادة التركيز وعلاج النسيان ، وقد أجريت العديد من التجارب العلمية التي أثبتت فعالية رائحة هذا الزيت على تحسين المهام الذهنية والقدرة على التركيز .

تناول زيت جوز الهند

تناول بعض الزيوت الهامة في نظامك الغذائي مثل زيت جوز الهند حيث يعمل هذا الزيت على تحسين الذاكرة، وتحسين عمل الدماغ ويساعد في القدرة على التركيز والتذّكر.

علاج النسيان

قد يعجبك هذا أيضًا: علاج النسيان وقلة التركيز عند الأطفال

تناول الزنجبيل

احرصي على تضمين الزنجبيل ضمن نظامك الغذائي وعاداتك اليومية، حيث يعمل الزنجبيل على زيادة الإداراك وتحسين الذاكرة ، وعلاج النسيان ، من خلال تناول مشروب الزنجبيل أو اضافته لمختلف أنواع الأطعمة.

تناول الخضروات والفاكهة الطازجة

احرصي على تناول بعض الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين ب المركب ، مثل الأفوكادو والموز الفاصولياء السوداء والحمص الأخضر .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;