علاج تجاعيد البشرة الجافة

علاج تجاعيد البشرة الجافة

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج تجاعيد البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرات ومن المشاكل الأكثر شيوعا وإحباطا، فالأشعة الضارة والتغيرات المناخية المستمرة تسبب الجفاف وفقدان مرونة الجلد حتى يصبح متصدع ومتقشر ويسبب الحكة أيضا، وعلاج تجاعيد البشرة الجافة من الممكن تنفيذه في المنزل من خلال استخدام بعض العناصر الطبيعية المتوافرة في كل منزل.

الجلد الجاف ليس مرضا ولكن الأسباب ترجع إلى عوامل خارجية، وهناك بعض الحالات تعاني من عوامل داخلية، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على طرق علاج تجاعيد البشرة الجافة، وكيفية الحفاظ على البشرة الجافة من العوامل التي تؤثر عليها.

علاج تجاعيد البشرة الجافةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج تجاعيد البشرة الجافة

البقع الجافة تظهر في العديد من أجزاء الجسم، ولكن تكون أكثر وضوحا عادة على اليدين والساقين والذراعين والوجه، ويبدو الجفاف أكثر وضوحا حول الفم والخدين وتحت العينين، وفيما يلي نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في علاج تجاعيد البشرة الجافة، وهي:

  • ماسك الموز واللبن

يستخدم لترطيب البشرة والحد من تكون وظهور تجاعيد البشرة الجافة .

احضري حبة موزة، وربع كوب من اللبن العادي، و2 ملعقة كبيرة من العسل، ثم اهرسي الموزة في وعاء صغيرة، وضيفي إليها العسل واللبن، وقلبي الخليط حتى تحصلين على مزيج ناعم وسلس، ثم ضعي القناع على البشرة واتركيه لمدة 10 دقايق، ثم اغسلي الوجه بعد انتهاء المدة، واحرصي على أن يكون غسول الوجه يحتوي على حامض دهني، والسيراميد، والجلسرين حتى يحافظ على البشرة رطبة.

يمكن استبدال المكونات الاخرى للقناع بنصف حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز و2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من حليب اللوز، واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج سلس، وضعيه على البشرة الجافة لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وجففي البشرة بمنشفة نظيفة.

  • ماسك الحليب

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على التحلص من الحكة والجفاف، كما أن الحليب يحتوي على حامض اللبنيك الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت، ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة.

بللي منشفة في الحليب البارد، وضعيها على البشرة الجافة من 5 إلى 7 دقائق، وبقطعة قماش أخرى منقوعة في ماء فاتر اغسلي وجهك بماء فاتر، ثم اخلطي بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون مع 4 ملاعق من الحليب، وضعيه على جميع أنحاء جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم استحمي بماء فاتر، واتبعي خطوة العلاج هذه مرتين يوميا حتى تحصلين على أفضل النتائج.

قناع غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، اللذان يعملات على الحد من علامات تقدم السن وتجاعيد البشرة الجافة والخطوط الرفيعة.

اخلطي ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال، ومن اللبن الرائب، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، مع الحرص على الاسترخاء خلال هذه المدة، ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

ويفضل أن تقومي بتطهير وجهك من خلال استخدام مطهر طبيعي يطهر مسامات الوجه ويزيل خلايا الجلد التالف، ويخفف من جفاف البشرة، ويمنع تهيج البشرة الحساسة،ويمكنك إعداد المطهر في المنزل من خلال إضافة 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، إلى 2 ملعقة صغيرة من الخميرة، واخلطيهم جيدا وضعيهم على البشرة ودلكيها بلطف لمدة دقيقتين على الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

علاج تجاعيد البشرة الجافة

  • زيت جوز الهند

من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج تجاعيد البشرة الجافة ، وذلك لأنه يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية التي تعوض خسارة الرطوبة.

بعد أخذ حمام أو دش يساعد على امتصاص الجسك لأكبر قدر من الزيت بسهولة، ضعي زيت جوز الهند الدافئ على الوجه قبل الذهاب إلى النوم، وفي صباح اليوم التالي اغسليه جيدا، ستحصلين على بشرة ناعمة وسلسة، ويمكنك تكرار هذا الماسك يوميا للحصول على نتيجة أفضل.

  • قناع صفار البيض

صفار البيض يعمل على ترطيب الجلد ويمنحه نضارة ونعومة، كما انه يعمل على إعادة تنظيم الرطوبة في الجلد وتوازنها في البشرة الجافة، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد التالفة وتغذيته ومنحها الشباب، فهو يحتوي على الفيتامينات والمكونات المغذية التي ترطب البشرة.

احضري صفار بيضة واحدة، ونصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة من زيت اليزتيون، ونصف ملعقة من عصير الليمون، واخطلي المكونات مع بعض جيدا، ثم ضعي الخليط على البشرة النظيفة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد، ومرري مكعب ثلج على البشرة كخطوة نهائية لشد البشرة وإغلاق المسام.

عليكي التأكد من عدم التحسس لأحد من مكونات القناع قبل الاستخدام وتجنب تطبيق القناع في المنطقة المحيطة بالعينين.

ماسكات شد البشرة الجافة

مع التقدم بالعمر تبدأ الخطوط الدقيقة وبقع السن بالظهور على الوجه خاصة وعلى الجسم أيضا، وينصح خبراء التجميل بضرورة الاهتمام بهذه الخطوط فور ظهورها حتى لا تصبح عميقة جدا ويصبح صعب علاجها، وفيما يلي نقدم لكي بعض ماسكات شد البشرة الجافة، وهي:

  • الأفوكادو والعسل

يحتوي كل منهما على مواد مغذية تساهم في الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة، وهذا ما يمنع جفافها، ويمكنك تحضير الماسك بخلط نصف ثمرة من الأفوكادو المهروسة مع نصف كوب من العسل، ثم ضعي القناع على البشرة الجافة واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة، واغسلي وجهم بالماء، وكرري الماسك بانتظام حتى تحصلي على نتيجة افضل

علاج تجاعيد البشرة الجافة

  • الشوفان

دقيق الشوفان لعلاج تجاعيد البشرة الجافة يستخدم لترطيب البشرة، فهو يحتوي على البروتين الذي يعمل كحاجز واقيا للجلد مما يمنع فقدان البشرة للماء، ويحتفظ بالرطوبة داخلها، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة التي تعتبر مفيدة للبشرة بشكل عام.

احضري كوب واحد من الشوفان العادي وضعيه في حوض الاستحمام الملئ بالماء الدافي، وضيفي بضع قطرات من زيت الخزامي، ثم اجلسي في الحمام لمدة من 15 إلى 30 دقيقة، وكرري الطريقة مرة كل أسبوع، ويمكنك إضافة موزة مهروسة إلى دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الفاتر.

  • زيت الزيتون وصفار البيض

يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة طبيعية غنية بفيتامينات E,k، وصفار البيض يحتوي على فيتامين A.

اخفقي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، وضعي القناع على البشرة واتركيه لبضع دقائق حتى يجف، ثم اغسلي الوجه بالماء واستخدمي كريم مرطب، ويمكنك وضع بضع قطرات من ماء الورد والليمون حتى تحصلين على أفضل النتائج.

علاج تجاعيد البشرة الجافة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة