علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب - الشاي الأخضر والورد الأكثر فاعلية

علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب - الشاي الأخضر والورد الأكثر فاعلية

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحدث تجاعيد البشرة بسبب التقدم في العمر لكن لا داعي للقلق فهناك طرق لعلاج تجاعيد البشرة بالأعشاب، وفي اغلب الاحيان تحدث التجاعيد نتيجة قلة إفراز الكولاجين فيصبح الجلد ضعيفًا ومرنًا ومن الممكن أن تظهر التجاعيد مبكرًا وذلك لمجموعة من الأسباب منها التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التدخين.

سنقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طرق علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب.

علاج تجاعيد البشرة بالأعشابشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تستخدم لعلاج التجاعيد والتي لها تأثير قوي ومركز، ومن أهم الأعشاب:

  1. الليمون، فهو يعتبر من النباتات الغنية بفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة التي تمنح البشرة النعومة وتشد الوجه وتساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة.
  2. الميرمية، من أهم الأعشاب التي تتميز برائحتها الذكية وتحتوي على المواد المضادة للأكسدة لشد تجاعيد البشرة.
  3. عشبة السلق، من الأعشاب المستخدمة في علاج الكثير من مشاكل البشرة لأنها غنية بالعناصر المفيدة ويتم استخدامها من خلال غسل الوجه بها وتدليك عضلاته أو تناولها على هيئة مشروبا لمدة 3 أيام متتالية.
  4. عشبة الصبار، تتميز بقدرتها على التخفيف من علامات التقدم في العمر وانتاج الكولاجين للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك من خلال استخلاص الجل من الصبار وتدليك الوجه والرقبة به لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
  5. عشبة اكليل الجبل، تساعد على التخفيف من تجاعيد البشرة وتدخل في صناعة العديد من المنتجات للعناية بالبشرة ويتم استخدامها من خلال غلي اكليل الجبل في كوبين من الماء وترك المنقوع حتى يبرد ثم تصفيته ووضعه على الوجه مرتين في اليوم.
  6. عشبة الزهرة المخملية، تتميز بقدرتها على انتاج الكولاجين في البشرة وترطيبها ويتم خلطها مع العسل والحليب وتوزيعها على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
  7. عشبة البابونج، تعتبر من أهم الأعشاب المستخدمة في محاربة الجذور الحرة وتطهير البشرة من خلال احتوائها على المواد المضادة للأكسدة ويتم استخدامها من خلال نقع البابونج في كوب من الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  8. الرمان، يمنع من حدوث التجاعيد ويحمي من تأثير أشعة الشمس الضارة ويمنع من نمو الخلايا السرطانية وشد البشرة.
  9. الورد، يساعد على تجديد خلايا البشرة ويعمل كمضاد للالتهابات والأكسدة.
  10. عشبة سنفيتون، من الأعشاب التي تساعد على تعزيز البشرة والتخلص من التجاعيد من خلال احتوائها على بعض المواد ومن الممكن اضافتها إلى الماء واضافة قطرات جوز الهند إليها ومسح الوجه يوميًا قبل النوم بهذا الخليط.
  11. الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب لعلاج التجاعيد والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال وضع الكمادات على الوجه.

علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب

نصائح لمنع ظهور التجاعيد

هناك مجموعة من النصائح التي تساعدفي منع ظهور التجاعيد على البشرة والتي منها:

  1. الحرص على غسل الوجه بشكل يومي ولكن لابد من عدم الافراط في غسله حتى لا يفقد الجلد كل الزيوت به وبالتالي تصبح البشرة أكثر عرضة للتجاعيد.
  2. وضع التونر بعد غسل البشرة لأنه يقلل من التجاعيد من خلال موازنة الرقم الهيدروجيني ولكن لابد من استخدام التونر الذي لا يحتوي على كحول حتى لا يسبب جفاف البشرة.
  3. الابتعاد عن التدخين لأنه يكسر انزيمات الكولاجين والذي يجعل البشرة شابة وحيوية.
  4. الاكثار من شرب الماء من 6 إلى 8 أكواب يوميًا للحفاظ على البشرة رطبة وناعمة وليس بها أي تجاعيد مع التقدم في العمر وتخليص الجسم من السموم.
  5. الابتعاد عن التعرض المفرط لأشعة الشمس لمنع ظهور التجاعيد مع وضع كريمات واقية عند النوزل فيها للضرورة لحماية البشرة من الحروق.

علاج تجاعيد البشرة بالأعشاب

اقرئي ايضا: زيوت ينصح بها للحماية من التجاعيد

اقرئي ايضا: كيفية مقاومة التجاعيد المبكرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة