علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

آخر تحديث : السبت ١١ سبتمبر ٢٠١٩

تساقط الشعر بصفة مستمرة هو أمر يحزن جميع الفتيات، لذلك "ستات دوت كوم"، تقدم لكِ أفضل طرق علاج تساقط الشعر في المنزل، من خلال وصفات من مواد طبيعية لن تلحق بشعرك أي ضرر على الإطلاق.

يعتبر تساقط الشعر له أسباب عديدة حتى يحدثها أهمها سوء تغذية الشعر وفروة الرأس، وكذلك كثرة استخدام المواد الكيميائية وذلك من خلال مستحضرات تجميل الشعر، فمنها أنواع ردئية تضر الشعر بشكل كبير، وإذا كنتِ ممن يعاونو من مشكلة تساقط الشعر، وحاولتي مرارًا وتكرارًا معالجة الأمر لكن لم تستطيعي فعل ذلك، فنحن سنتولى مهمة إخبارك بالأمر.

وصفات علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

علاج تساقط الشعر

يعد الثوم وزيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها لشعرك، وهذا يعود إلى أنهما يحتويان على مضادات الأكسدة التي تقي من مخاطر الإصابة بالأمراض البكتيرية والفيروسية للشعر، وكذلك لأنهما يحتويان على نسبة كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة التي تفيد الشعر بشكل كبير، وتساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر.

في هذه الوصفة سنحضر بعض من فصوص الثوم ونقوم بتقشيرها وهرسها لتصبح ناعمة جدًا، ثم نضيف عليها القليل من زيت الزيتون، ونقوم بخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم نضعها على النار لتسخن بعد مرور عدة دقائق.

نأخذ كمية من الخلطة السابقة ونبدأ في وضعها على فروة الرأس، مع القيام بعملية تدليك للمناطق التي تعاني من قلة الشعر أو التساقط بشكل على، على أن يكون التدليك في شكل دائري، ثم نترك الشعر وعليه الخلطة لمدة نصف ساعة تقريبًا.

بعد هذا الأمر نقوم بغسيل الشعر من خلال الماء الفاتر فقط، هذه الوصفة رائعة في تقوية الشعر ومنع تساقطه من جديد، كما أنها تساهم في نمو الشعر بشكل أثقل، وللحصول على أسرع نتيجة لهذه الوصفة يجب عليكِ عزيزتي تجربة هذا الأمر لمدة 3 مرات أسبوعيًا، مع الاستمرار عليها حتى تلاحظي الفرق الذي ستسببه هذه الوصفة في شعر من قوة ولمعان.

عصير الليمون لحل مشكلة تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

يحتوي الليمون على نسبة رائعة من فيتامين ج، وكذلك حمض الستريك، كما أنه يعمل على تقوية شعر الرأس بشكل واضح وملحوظ، كما أنه يمنع التساقط نهائيًا، ويجعل الشعر رطب وأكثر قوة.

نحتاج في هذه الوصفة إلى كمية متساوية من عصير الليمون مع حليب جوز الهند، ونخلطهما معًا بشكل سريع حتى يمتزجان معًا، نبدأ في وضع هذه الخلطة على فروة الرأس مع التدليك في حركة دائرة، ثم نتركه على الشعر لمدة تصل إلى ربع ساعة كاملة، ثم نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر فقط.

وحتى نستطيع الحصول على أكثر فائدة من هذه الخلطة، وكذلك للحصول على نتائج سريعة، فيجب الاعتماد على هذه الوصفة بشكل يومي مستمر متكرر، على أن تكون مرة واحدة كل يوم، حتى نصل إلى نتائج مذهلة ورائعة.

صبار الألوفيرا في علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

يعتبر صبار من المواد المفيدة للشعر بشكل عام، كما أنه يساهم في علاج العديد من المشاكل التي تواجه الشعر، وذلك يعود إلى أن الصبار يحتوي على العديد من الإنزيمات التي تساعد في نمو أسرع لشعر الرأس.

يمكن الاعتماد على عصير الصبار أو جل الألوفيرا في علاج مشكلة تساقط شعر الرأس، من خلال وضعه بشكل مباشر على فروة الرأس بشكل يومي، حيث أنه قادر على إصلاح الخلايا الميتة في فروة الرأس.

زيت اللوز مع الروزماري

علاج تساقط الشعر

نحتاج في هذه الوصفة إلى عشب الروزماري الذي يعتبر من أكثر الأعشاب المستخدمة في الأمور العلاجية، بجانب كمية من زيت اللوز، ووضع المكونات السابقة معًا، وتخلطهما حتى نحصل على مزيج متناسق.

نبدأ في تطبيق الخلطة السابقة على فروة الرأس بشكل مباشر، مع التركيز على المناطق التي تعاني بشكل ملحوظ من مشكلة تساقط شعر فروة الرأس.

يتم استخدام هذه الوصفة بشكل متكرر، "مرة كل يوم" للحصول على نتائج سريعة لحل أزمة تساقط الشعر للفتيات.

زيت القرنفل

علاج تساقط الشعر

يعد زيت القرنفل من أكثر الزيوت استخدامًا في مجال الشعر، وهذا يعود إلى فائدته الكبيرة في علاج تساقط الشعر الخاص بالرأس، لذلك نجده يدخل في العديد من مستحضرات تجميل الشعر والبشرة كذلك.

يقوم زيت القرنفل بتحسين عملية سير الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يسهل عملية تغذية الشعر بشكل سليم وخاصة من الجذور.

في هذه الوصفة سنأخذ كمية قليلة من زيت القرنفل ونضعها على فروة الرأس بشكل مباشر، مع التدليك بشكل دائري، ثم تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر.

يتم عمل هذه الوصفة على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، ويجب الاعتماد عليها مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج جيدة وملحوظة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة