تعرفي على علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

تعرفي على علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يفضل الكثير من الناس الحلول الطبيعية في علاج العديد من المشاكل، وفي "ستات دوت كوم" سنخبركم على كيفية طرق علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية في المنزل بطريقة سهلة وفعالة، ستعمل على حل هذه المشكلة بشكل سحري.

يعتبر تقدم السن من الأمور التي تدفع العديد من المشاكل الصحية في الظهور، ومنها بالتأكيد مشكلة تورم القدمين بشكل مفرط، ما يتسبب في صعوبة كبيرة في ارتداء الأحذية المختلفة، وكذلك المشي لفترات طويلة، الأمر يظهر للرجال والنساء كذلك، وتأتي هذه المشكلة بسبب مشاكل أخرى باطنية، فهي ليست مرض، بل إنها عرض لمرض أخر، لذلك يجب الاتجاه للطبيب لإجراء الفحوصات الطبية ومعرفة هذا المرض ومعالجته.

وتختلف أسباب تورم القدمين من شخص إلى أخر، فهي من الممكن أن تكون بسبب الجلوس لفترات طويلة، أو الحمل وحدوث تسمم الحمل خلال هذه الفترة، الفشل الكلوي المزمن، العلاج بالهرمونات، تناول بعض العقاقير المضادة للالتهابات، تناول أيضًا أدوية السكري، الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، وقد تكون بسبب اعتلال عضلات القلب، أو القصور الوريدي المزمن، والتهاب التامور أيضًا، فهذه كلها أسباب تساهم في ظهور تورم القدمين للشخص المريض بشكل ملحوظ، ومن الممكن أن يكون هذا التورم بسيط ويسهل علاجه، ومن الممكن أن يكون مفرط وهنا يجب تدخل الطب لفحص الأمر، وفيما يلي سنخبرك ببعض الوصفات العشبية الطبيعية، والخلطات المفيدة للجسم والتي تساهم في تقليل مشكلة تورم القدمين.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تعرفي على <a  href='https://www.setaat.com/علاج-تورم-القدمين'>علاج تورم القدمين</a> بالأعشاب الطبيعية

الملح في علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

يعتبر الملح من الحلول المتداولة والسهلة البسيطة في علاج تورم القدمين، حيث أن الملح قادر على إزالة الألم، والشعور بنسبة كبيرة من الراحة، لأنه يعمل على امتصاص كبريتات المغنيسيوم من الجلد، وأيضًا يقوم بتحسين الدورة الدموية، وبالتالي تخفيف حدة التورم في القدمين.

يمكن هنا وضع نصف كوب من الملح، في وعاء بلاستيكي كبير مملوء بالماء الدافىء، وخلطهما معًا بشكل جيد، حتى يذوب الملح تمامًا في الماء، ووضع القدمين في الوعاء لمدة ربع ساعة تقريبًا، على أن تتم هذه العملية بشكل متكرر أسبوعيًا يصل إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد، حتى يبدأ تورم القدمين في الاختفاء.

تعرفي على علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

البقدونس وعلاج تورم القدمين

يعد احد اهم طرقعلاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية البقدونس فهو واحد من الأعشاب الغذائية المعروفة والمفيدة جدًا للإنسان، فهو يعمل على تسهيل تخلص الكليتين من السوائل المجتمعة فيهما، وبالتالي سيساهم بشكل فعال في حل مشكلة تورم القدمين المؤلمة.

يجب الاعتماد على البقدونس من خلال وضعه في مختلف الأطعمة، ومن الأفضل تناول غير مطبوخ، من خلال وضعه في السلطة الخضراء، أو تناوله مع الجبن أو حتى بمفرده، حيث سيلعب دورًا كبيرًا في إزالة تورم القدمين، كما أنه يعود على الجسم بالعديد من الفوائد والمواد الغذائية المطلوبة له.

يمكن أيضًا تحضير منقوع البقدونس، من خلال خلط أعواد البقدونس مع الماء الدافئ، وبعدها نغلي هذا المشروب على النار لمدة 10 دقائق تقريبًا، وتناوله دافئًا في صباح كل يوم، كما من الممكن إضافة إليه عصير الليمون الطازج لتزويد القيمة الغذائية، لكن يجب الوضع في الاعتبار أن البقدونس قد يضر أكثر مما يفيد خاصةً لمن يعاني من أمراض السكري والضغط أيضًا.

الهندباء من طرق علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

تعتبر الهندباء واحدة من الأعشاب الطبيعية المشهورة والمستخدمة في مجال الطب البديل بشكل كبير، فهي لديها قدرة كبيرة في المساهمة في علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية بفاعلية مضمونة، حيث أنها تعمل على التخلص من كمية كبيرة من الماء الموجودة في الجلد، وبالتالي إنهاء مشكلة تورم القدمين وعودتهما إلى الشكل الطبيعي.

يمكن الاعتماد على الهندباء في علاج تورم القدمين من خلال تحضير شاي الهندباء، حيث نأخذ القليل من هذا العشب، مع غليه في الماء على النار لمدة 10 دقائق تقريبًا، وتناوله بشكل منتظم مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوع، حتى نحصل على نتائج أكيدة وتخفيف تورم القدمين.

يجب الإشارة إن تناول الهندباء مع أدوية مدرة للبول، لن يكون من الأمور المفيدة، كما أنها ليست مفيدة لمرضى السكري أيضًا، وفي هاتين الحالتين يجب استشارة الطبيب أولًا، قبل البدء في الاعتماد عليها في تخفيف مشكلة تورم القدمين.

تعرفي على علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

النعناع في علاج تورم القدمين

ومن اهم الامور في علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية بالتأكيد النعناع، هذا العشب الطبيعي ذو الرائحة العطرية الجميلة المميزة، هو واحد من أفضل الحلول التي تساهم في حل مشكلة تورم القدمين، حيث أنه يعمل عملية تنشيط للدورة الدموية بشكل فعال، كما أنه يعتبر علاج طبيعي مفيد لجميع أنواع التورم.

كل ماعليك فعله هو أخذ بعض أوراق النعناع الطازج ووضعها في حوض من الماء الدافئ، وخلطهما معًا، ثم وضع القدمين بهذا الحوض لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم الانتقال سريعًا بالقدمين لحوض أخر من الماء المثلج لمدة 30 ثانية فقط، على أن يتم تكرار هذا الأمر 3 مرات في الأسبوع الواحد.

كما أن زيت النعناع أيضًا من الحلول الأكيدة في علاج تورم القدمين، وسيتم استخدامه بنفس الطريقة السابقة أيضًا، ويمكن كذلك الإكثار من استخدام النعناع سواء في الأطعمة أو المشروبات الساخنة أو حتى الباردة والعصائر.

الكزبرة الخضراء في علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

تعرفي على علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية

تعتبر الكزبرة الخضراء أيضًا من طرق علاج تورم القدمين بالاعتماد على الطب البديل، فهي معالج جيد للالتهابات، وقادرة على تخفيف حدة انتفاخات القدمين، وإزالة الآلام عنها إن شاء الله بشكل فعال وأكيد.

يمكن الاعتماد على الكزبرة الخضراء في علاج تورم القدمين من خلال نقعها في الماء، ثم غليهما معًا على النار لمدة 10 دقائق، وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم الواحد بشكل منتظم لمدة أسبوع للحصول على نتائج مذهلة، كما يمكن أيضًا إذابة الكزبرة المطحونة مع الماء الدافئ وتناولها بشكل منتظم فهي تعتبر من ضمن الحلول الرائعة في علاج تورم القدمين بالأعشاب الطبيعية في المنزل بسهولة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة