ما هو علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية؟

ما هو علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية؟

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتفاجئ الكثير من النساء من مشكلة تورم القدمين بعد الولادة القيصرية لان الأمرغير معتاد فهى تعتاد على تورم القدمين خلال فترة الحمل ولكن بعد الولادة يبدو الأمرغريب وهنا تبدأ رحلة البحث عن اسباب وطرق علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية .

تتعدد اسباب تورم القدمين بعد الولادة القصيرية وتشمل الأسباب بعض الممارسات الخاطئة التى تقوم بها النساء بعد الولادة وخلال هذا الموضوع على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي اسباب تورم القدمين وعلاجها .

اسباب تورم القدمين بعد القيصرية

تختلف اسباب وعلاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية فهناك اسباب خارجية لها علاقة بالجووهناك اسباب لها علاقة بالنساء وبممارستهم للأنشطة اليومية منهاشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1_تناول النساء بعد الولادة القيصرية كميات كبيرة من القهوة والمنبهات والمشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين من الأسباب المباشرة لتورم القدمين.

2_عوامل الجو لها تدخل كبير ايضا في تورم القدمين من بينها الطقس الحار وارتفاع درجة حرارة الجو وخاصة خلال فصل الصيف والرطوبة لها دور في تورم القدمين .

3_اتباع النساء بعد الولادة نظام غذائى منخفض البوتاسيوم قد يؤثر على صحة القدم وعلى الجسم بشكل عام لهذا ينصح الأطباء بكثرة تناول الموز بعد الولادة لتجنب مشكلة تورم القدمين بعد الولادة القيصرية.

4_قيام النساء بعد الولادة بالوقوف لفترات طويلة قد يكون له نتائج عكسية على صحة قدمها لهذا لابد الأنتباه لمثل هذه الأفعال وخاصة خلال الأسابيع الأولى من فترة بعد الولادة .

5_ استهلاك الأمهات لكميات كبيرة من الصوديوم في الأطعمة يعمل على تورم القدمين وإحتباس الماء ايضا في الجسم .

علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية

علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية

تسبب مشكلة تورم القدمين بعد الولادة القيصرية قلق وإزعاج للأمهات ولهذا يراعى القيام بالأمور العلاجية التى تعمل على زوال التورم بالتدريج للتمتع بأوقات سعيدة مع المولود ومع الأسرة بعد الولادة .

1_الحرص على إستخدام الكمادات الباردة على المناطق المتورمة وعلى القدمين من الأمورالفعالة التى لها أثار سريعة في علاج التورم .

2_تجنب تناول الأطعمة المصنعة لأنها تضر بالصحة بشكل عام وتؤثر بالسلب على الرضاعة ، وتشمل الأطعمة المصنعة البسطرمة واللانشون وفي حالة الرغبة في تناولها يراعى إعدادها في المنزل لضمان سلامتها ونظافتها .

3_مراعاة ارتداء الأحذية المريحة لضمان راحة القدمين ولأزالة التورم خلال وقت قصير .

4_تجنب الوقوف لفترة طويلة وتجنب الأعمال المجهدة وخاصة خلال الشهرالأول بعد الولادة .

5_الحرص على ممارسة التمارين الخفيفة في المنزل مثل المشى مع مراعاة عدم المشى المرهق الذى يعمل على تورم القدمين وشرب الكثير من الماء على مدار اليوم يعمل على علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية بشكل اسرع.

6_تجنب الخروج من المنزل في الأوقات الحارة وخاصة خلال فصل الصيف وفي حالة الخروج من المنزل بالأوقات النهارية يفضل البقاء في أماكن الظل وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر.

7_مراعاة رفع الأرجل فوق مستوى القلب لبعض الوقت على مدار اليوم من الأمورالجيدة لصحة القدمين بعد الولادة القيصرية.

8_ الأكثارمن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز وتجنب الأطعمة المحفوظة التى تحتوى على مواد حافظة.

9_تجنب تناول الأطعمة المالحة لانها تعمل على إحتباس الماء وبالتالى تعمل على تورم القدمين بعد الولادة ومحاولة التقليل من الكافيين بعد الولادة.

10_المواظبة على ارتداء جوارب الضغط بعد الولادة مباشرة من أكثر الأمور التى ينصح بها الأطباء الحوامل لتجنب تورم القدمين بعد الولادة .

علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية

اعراض جلطه القدم بعد الولادة

تتعرض بعض النساء بعد الولادة للجلطات المفاجئة ولكن ملاحظة الأعراض يقلل من الأثار السلبية لها ويعمل على سرعة علاجها وايضا عند علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية فأعراض الجلطة من السهل ملاحظتها وخاصة بعد الولادة.

1_تورم في الساقين عند السمانة من الأمور التى قد تشير لوجود جلطة بعد الولادة.

2_الشعور المستمر بألم في الساق وصعوبة القدرة على المشى من ضمن علامات الأنذار التى لابد من الأنتباه لها.

3_ تغير لون القدم بشكل غير معتاد قد يكون نتيجة لقلة وصول الدم وتعتبر ضمن الأعراض الأولية لحدوث الجلطة.

4_ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم قد يشير لحدوث جلطة لهذا يراعى متابعة الطبيب على الفور.

نصائح للتحسن بعد الولادة

تبحث النساء بأستمرارعن طرق للحفاظ على الصحة البدنية لها بعد الولادة حتى تتمكن من رعاية طفلها ولهذا نقدم بعض النصائح التى تساعدها على تجنب الأمراض وتحفظ لها حالتها الصحية .

1_ضرورة الحصول على قسط كافى من الراحة بعد الولادة وذلك حتى تتمكن الأم من التعامل مع التعب والإرهاق الذي تشعر به في هذه المرحلة وخاصة بعد الولادة القيصرية ويفضل تنظيم مواعيد نومها خلال الشهر الأول بعد الولادة .

2- التوقف عن إدارة كافة أعمال المنزل بعد الولادة مباشرة والأستعانه بالمحيطين بها للقيام بمثل هذه الأمور.

3_ إتباع نظام غذائى صحى متكامل والحرص على تناول الماء والمشروبات لضمان صحتها وصحة المولود والتركيز على تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبروتينات.

4_ مراعاة ممارسة التمارين الرياضية بشرط أن تكون غير شاقة لأن هذا الأمر يعمل على تحسين حالتها النفسية ويحميها من إكتئاب مابعد الولادة الذى يصيب نسبة كبيرة من النساء بسبب التغيرات المفاجئة التى حدثت بعد الولادة.

علاج تورم القدمين بعد الولادة القيصرية

5_عدم الأطالة في استقبال الأصدقاء والأقارب خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة لان المرأة تكون بحاجة للراحة خلال هذه الفترة.

6_متابعة الأفلام والبرامج المفضلة لدى المرأة خلال الفترة الأولى من الولادة يعمل على تحسين حالتها المزاجية وينعكس الأمر بشكل إيجابى على المولود.

7_ تناول الأطعمة والمشروبات المدرة لللبن من الأمور التى على الأم القيام بها بعد الولادة لضمان الصحة الجيدة للمولود والتركيز على تناول منتجات الألبان لزيادة نسبة الكالسيوم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة