ما هو علاج تورم القدمين عند الرجال؟

ما هو علاج تورم القدمين عند الرجال؟

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعانى عدد كبير من الرجال من مشكلة تورم القدمين وقد يكون لها اسباب مختلفة لها علاقة بطبيعة النظام الغذائى الذى يتبعه الرجال أو بالممارسات الخاطئة التى يتبعها البعض على مداراليوم وفي بعض الأوقات يكون سببها أمراض معينة أوتناول بعض الأدوية التى تسبب المشكلة وخلال هذا الموضوع على موقع ستات دوت كوم سنقدم أسباب تورم القدمين وعلاج تورم القدمين عند الرجال بالأعشاب وبطرق متنوعة .

أسباب تورم القدمين عند الرجال

يجهل الكثير من الرجال السبب وراء تعرضهم لتورم القدمين وبالفعل تتنوع المشاكل الصحية التى قد تعمل على تورم القدمين.

1_تضخم الأوعية اللمفاوية الموجودة تحت الجلد فالليمفاوي هو السوائل البروتينية والموجودة في الأوعية الدموية وضخمها يعمل بشكل مباشر على تورم القدمين .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2_ القصور الوريدى ايضا من الأمورالتى تعمل على تورم القدمين حيث يعانى المريض من صعوبة عودة الدم من القدمين إلى القلب ويكون هناك خلل في تدفق الدم بالشكل الصحيح.

3_تجلط الدم في العروق لدى الرجال قد يعيق عودة الدم من القدمين إلى القلب وبالتالى تتورم القدمان.

4_ مشاكل الكبد قد يكون لها دور في تورم القدمين عند الرجال حيث يؤثر الكبد على إفراز بروتين الألبومين الذى يعمل على موازنة السوائل في الجسم الأمر الذى يعمل على انخفاض مستواه في الجسم مما يؤدى إلى تراكم السوائل في القدمين وتعرضها للتورم.

5_تناول بعض الرجال للعقاقير الطبية قد يكون وراء تورم القدمين ومن أشهر العقاقير التى تعمل على تورم القدمين هى المنشطات وأدوية السكري ومضادات الاكتئاب بأنواعها المختلفة وأدوية السمنة المفرطة.

6_ التقدم في العمر احد أهم الأسباب التى تعمل على إصابة الرجال بتورم القدمين.

علاج تورم القدمين عند الرجال

7_تناول الرجال لكميات كبيرة من الملح خلال الوجبات الغذائية المختلفة يسبب إحتباس الماء في القدمين وتورمهم.

8_سوء التغذية وعدم إتباع نظام غذائى صحى غنى بكافة العناصر والفيتامينات يسبب ايضا تورم القدمين ومشاكل اخرى بالصحة العامة للرجال .

9_هناك بعض الأمراض الخاصة بالقدمين يكون من آثارها تورم القدمين من بينها التهاب مفاصل القدمين والدوالى والحروق.

10_ إجراء البعض لأى عملية جراحية في القدم قد ينتج عنه تورمها لبعض الوقت.

علاج تورم القدمين عند الرجال

يبحث الرجال عن طرق لعلاج تورم القدمين تكون نتائجها مضمونة وتعيد لهم القدرة على المشى وممارسة الأنشطة اليومية دون أى عوائق، ويمكن ذلك من خلال بعض العادات أبرزها.

1_ محاولة التقليل من استهلاك الصوديوم يعتبر من الأمور التى تساعد على تخفيف تورم القدمين حيث يعد تراكم الأملاح والصوديوم داخل الأنسجة أحد أهم الأسباب لانتفاخ القدمين واليدين لدى الرجال لهذا السبب يجب تقليل كمية الأملاح المتناولة داخل الجسم .

2_ شرب الماء بكثرة وبأنتظام على مدار اليوم من العادات الصحية التى تعمل على تخفيف نسبة الأملاح في الجسم وأيضا تخفيف تورم القدمين .

3_زيادة استهلاك البوتاسيوم من خلال تناول الموزوالبطاطا والسبانخ حيث يقلل البوتاسيوم من احتباس السوائل وتجمعها داخل الجسم ويخف من تورم القدمين .

4_ومن اهم علاج تورم القدمين عند الرجال هو نقع القدمين في الملح الإنجليزى والماء البارد حيث يطرد هذا المزيج السموم من القدمين.

علاج تورم القدمين عند الرجال

5_ الحرص على الحركة المستمرة على مدار اليوم ولكن مع تجنب الوقوف أو الجلوس لوقت طويل ويفضل تحريك القدمين كل ساعة.

6_تدليك القدمين بأى نوع من الزيت مع الحرص على ان يكون التدليك باتجاه القلب والشرايين حيث يساعد هذا التدليك يساعد على راحة القدمين والقلب في نفس الوقت.

7_رفع القدمين عند النوم أوالجلوس على وسائد عالية ليصل الدم جيدا إليهما.

8_الأكثار من تناول الماء والليمون حيث يعمل هذا المشروب على سهولة التخلص من السوائل الزائدة في الجسم ويقلل من تورم القدمين عند الرجال.

9_من أهم الأمور الفعالة لعلاج تورم القدمين عند الرجال هى ممارسة التمارين الرياضية اوالحركة لمدة ربع ساعة يوميا فتساعد هذه الطريقة على تعزيز الدورة الدموية في الجسم خصوصا القدمين.

10_العلاجات المائية تعمل على تخفيف تورم القدمين عند الرجال بحيث يساعد وضع القدمين في الماء الدافئ على تحسين الدورة الدموية ويساعد أيضا الماء البارد على التخفيف من الانتفاخ.

11_ارتداء الجوارب الضاغطة يعتبر علاج مباشر لتورم القدمين عند الرجال والحرص على رفع القدمين بأستمرارأثناء الجلوس لسهولة وصول الدم لها.

12_ تعديل النظام الغذائي بشكل صحى وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتى تشمل الفراولة والعنب البري والبرتقال والمكسرات بأنواعها المختلفة.

13_ ارتداء الأحذية المريحة وعدم المشى لفترات طويلة .

علاج تورم القدمين عند الرجال

علاج تورم القدمين بالاعشاب

هناك بعض المشروبات الطبيعية التى تعمل على علاج تورم القدمين عند الرجال وتساعد على صحة الجسم وطرد السموم.

1_البقدونس من أكثر المشروبات التى تعمل على علاج تورم القدمين عند الرجال حيث يساعد الكليتين على التخلص السريع من السوائل المجتمعة. ويمكن إضافة عصير الليمون إليه لزيادة القيمة الغذائية.

2_عشبة التوت البرى تساعد في التخلص من فضلات الجسم وإدرارالبول مما يقلل من تورم القدمين عند الرجال،ويمكن تناول كوب إلى كوبين من عصيرالتوت المخلوط مع الماء يوميا للحصول على نتائج مرغوب بها.

3_عشبة الهندباء البرية من أشهر الأعشاب التى لها دور كبير في تخفيف انتفاخ القدمين ومنع تجمع السوائل بها ويمكن تناولها بشكل مباشرعن طريق إضافتها إلى السلطات.

4_الكزبرة ايضا من الأعشاب التى تقلل من انتفاخات القدمين وآلامهما، فيمكن إذابة الكزبرة المطحونة مع الماء الدافئ وشربها مرتين في اليوم لعلاج تورم القدمين عند الرجال.

5_زيت الجريب فروت يعمل على محاربة الانتفاخات والتورمات في اليدين والقدمين ايضا .

6_الليمون والخيار من الوصفات الطبيعية لعلاج تورم القدمين عند الرجال من خلال إضافة بعض قطع الخيارإلى الماء وعصير الليمون وتناولها في كل مساء بشكل منتظم .

علاج تورم القدمين عند الرجال


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة