طرق علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب المضمونة

طرق علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب المضمونة

آخر تحديث : الإثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر جرثومة المعدة عند الأطفال مصدرًا للقلق عند الآباء والأمهات وذلك لأن الطفل لا يستطيع التعبير عن الأعراض الدالة عليها، ولذلك إليكم كيفية علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب دون آثار جانبية.

ما هي جرثومة المعدة؟

هي عبارة عن نوع من البكتيريا التي تهاجم عادة بطانة معدة الطفل وكذلك تهاجم الجزء الأعلى من الأمعاء، والذي يسمى الاثنى عشر، ويقدر أن أكثر من نصف سكان العالم مصابون بهذه الجرثومة، وفي الغالب يصاب الفرد بهذه الجرثومة في مرحلة الطفولة، وهي من أنواع العدوى التي لا يرافقها ظهور أي علامات أو أعراض في البداية، حيث أنها تسبب الإصابة بالقرحة الهضمية أو ما يسمى قرحة المعدة.

أسباب تعرض الأطفال للإصابة بجرثومة المعدة

كيفية علاج <a  href='https://www.setaat.com/جرثومة-المعدة'>جرثومة المعدة</a> عند الأطفال بالأعشابشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تعد جرثومة المعدة عند الأطفال هي الأكثر انتشارا، إذ يصاب بهذه الجرثومة الأطفال الذين يعيشون في البلاد الفقيرة والنامية، أو عدوى الأطفال المحيطين بمريض مصاب بجرثومة المعدة، أو حتى الأطفال الذين يعيشون في الأماكن شديدة الازدحام، أو الأطفال المتواجدون في ظروف بيئية قاسية من حيث قلة النظافة الشخصية.

طرق علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

هناك العديد من العلاجات المستخدمة من قبل الأطباء للتخلص من جرثومة المعددة، ولكن من المعروف أن معظم الأدوية للها آثار جانبية على صحة الطفل، ولذلك سوف نستعرض بعض الأعشاب والأطعمة التي يمكن استخدامها للقضاء على جرثومة المعدة عند الأطفال.

الرمان

إن تناول الرمان أو شرب عصيره لمدة شهرين متتاليين يساعد في التخلص من جرثومة المعدة عند الأطفال، حيث يحتوي الرمان على المادة الفعالة في التخلص من معظم الجراثيم والميكروبات، وللذل يعبر الرمان علاج سحري لجرثومة المعدة دون أي آثار جانبية على صحة طفلك.

البروبيوتك من طرق علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

هو عبارة عن كائنات حية دقيقة تعيش طبيعيًا داخل جسم الإنسان وتقدم له العديد من المنافع حيث تخلصه من البكتيريا الضارة، كما أنه يعمل على تجديد وجود البكتيريا النافعة داخل القناة الهضمية، حيث أن تناول البروبيوتك يساعد في التخلص من البكتريا الحلزونية، ويمكنك أن تجد البروبيوتك في الزبادي وبعض منتجات الألبان.

البروكلي

تدخل كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف في تركيبة البروكلي، بالإضافة إلى احتواء البروكلي على مادة الفايتوكاميكال، وبفضل وجود هذه المكونات يعتبر تناول البروكلي بشكل يومي لمدة شهر محاربًا للأمراض ومقاومًا لجرثومة المعدة عند الأطفال.

كيفية علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

الشاي الأخضر

إن تناول الشاي الأخضر بشكل يومي منتظم قد يخفف من حدة الآلام الناتجة عن البكتيريا الملوية المسببة لمرض جرثومة المعدة عند الأطفال، كما يبطئ من عملية نموها وتكاثرها وتطورها في حالة إصابة الطفل بالجرثومة، كما يمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر أيضًا في منع حدوث التهاب المعدة قبل الإصابة بالبكتيريا أو الجراثيم.

العسل من طرق علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

إذ إن العسل يمتلك كميات وفيرة من مضادة الجراثيم والبكتيريا، وقد أثبتت عدة دراسات قدرته العسل على تقليل مدة علاج البكتيريا الملوية البوابية المسبة لمرض جرثومة المعدة عند الأطفال، ويعتبر أفضل أنواع العسل في علاج جرثومة المعدة هو العسل الخام حيث أنه يمتلك تأثيرًا مضادًا للبكتيريا أقوى من أنواع العسل الأخرى

زيت الزيتون

حيث يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا الضارة، ويعتبر زيت الزيتون مضادًا قويًا لثماني سلالات من بكتيريا المعدة، لذلك فإنه يعتبر علاجًا فعالا لجرثومة المعدة عند الأطفال.

عرق السوس

يستخدم عرق السوس كمساعد طبيعي لعلاج قرحة المعدة، كما أن خصائص مضادة للبكتيريا، وذلك بمنعها من الالتصاق على جدران المعدة ثم المساعدة في التخلص منها بشكل نهائي.

الحبة السوداء

إن الحبة السوداء تمتلك العديد من الفوائد، منها مكافحة الكثير من الالتهابات الناتجة من البكتيريا الحلزونية، وقد وجدت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول ملعقة يومية من الحبة السوداء المطحونة، مع تناول مضادات حموضة المعدة أكثر فاعليةً لعلاج جرثومة المعدة، حيث أن الحبة السوداء تمتلك نسبة كبيرة من المواد التي تعمل على تقليل حمض المعدة التي تنمو فيه الجرثومة، لذلك فإن تناول الأطفال للحبة السوداء يقي جسم الطفل من جرثومة المعدة.

كيفية علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

مزيج العسل والحليب

إن تناول مزيج من العسل يمكن أن يساعد في التخلص من جرثومة المعدة عند الأطفال بشكل نهائي حيث يحتوي اللبن على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تقليل حمض المعدة بينما العسل يحتوي على مضادات الجراثيم والبكتريا، ولذلك يمكن وضع ملعقة من عسل النحل الخام داخل كوب حليب خالي الدسم وتقديمه للطفل ليشربه على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة للقضاء على جرثومة المعدة عند الأطفال.

مزيج العسل والرمان

إن مزيج العسل والرمان من العلاجات السريعة والفعالة في التخلص من جرثومة المعدة عند الأطفال، حيث أن يحتوي الرمان على مضادات الجراثيم والبكتريا المسببة لمرض جرثومة المعدة كما يعادل الحمض الموجود في المعدة، ولذلك يمكن خلط العسل بحبوب الرمان وقشوره وتقديمه للطفل ليتناولهما على معدة فارغة فور الاستيقاظ من النوم حيث أن مزيج العسل والرمان يعمل على احتواء جرثومة المعدة، ولذا يعبر معظم الأطباء أن مزيج العسل والرمان من المضادات التي تثبط نشاط البكتيريا داخل معدة الأطفال.

لبان المستكة لـعلاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

يعتبر لبان المستكة المعروف باللبان العربي طاردًا للجراثيم والبكتريا المسببة لجرثومة المعدة عند الأطفال من الجهاز الهضمي، ولعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب من خلال لبان المستكة يتم تناول ملعقة واحدة من اللبان على معدة فارغة خلال الأسبوع الأول كما يتم تناول ملعقتين في الأسبوع الثاني والثالث، ومع انتهاء الأسبوع الثالث سيكون تم التخلص من الجرثومة الموجودة في معدة الطفل بشكل نهائي.

كيفية علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

القرنبيط

يعتبر القرنبيط من العلاجات الفعالة في التخلص من الجراثيم والبكتريا المسببة لمرض جرثومة المعدة عند الأطفال حيث يحتوي على عناصر مضادة للجراثيم ويعمل على تخفيف نسبة الحمض الذي تعيش فيه الجرثومة، ولذلك يصح معظم الأطباء وخبراء التغذية بجعل القرنبيط من الأطعمة التي تقدميها لطفلك بشكل دوري منتظم.

الكركم لـعلاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

إن الكركم يحتوي على مضادات الجراثيم والبكتريا ولذلك يستخدم في علاج معظم الأمراض، كما أنه يعمل على تقليص انتشار جرثومة المعدة في الجاز الهضمي للطفل.

عصير الجزر

يعتبر الجزر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية والمضادات الطبيعية للجراثيم والميكروبات، ولذلك ينصح الأطباء بتناول عصير الجزر للتخلص من جرثومة المعدة.

كيفية علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

الثوم كـعلاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب

إن الثوم من مضادات البكتريا، لذلك ينصح الخبراء بعلاج جرثومة المعدة باستخدام الثوم حيث تقدميين لطفلك فص ثوم ليتناوله على الريق أو يبلعه حيث يعتبر مضاد حيوي طبيعي يقضي على جرثومة المعدة وأي بكتريا أو جراثيم في معددة طفلك.

إن علاج جرثومة المعدة عند الأطفال بالأعشاب نوع من العلاجات المستخدمة بشكل أمن حيث أنها لا تسبب أي ضرر على صحة طفلك بل تزيد من مناعته وتحميه من الإصابة بالجرثومة مرة أخرى.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة