علاج جفاف البشرة.. استخدمي ماسكات طبيعية

علاج جفاف البشرة.. استخدمي ماسكات طبيعية

آخر تحديث : السبت ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

في موسم الخريف و الشتاء، تظهر على البشرة، بعض العلامات، كالجفاف، حيث أن جفاف البشرة، من العلامات التي تعاني منها بعض الفتيات، حيث تسبب لهم بعض القلق و المعاناة، لأن معظمهن يريدن الحصول على بشرة نضرة، لإطلالة جميلة و مميزة، اعرفي طرق العلاج.

علاج جفاف البشرة

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، طرق علاج جفاف البشرة في موسم الخريف والشتاء..

علاج جفاف البشرة

المايونيز

لعلاج جفاف البشرة، و جعلها نضرة، يمكنك عزيزتي، استخدام وصفة المايونيز، بخلطه مع ملعقة من زيت الأطفال جيدًا، ثم فرده على البشرة، لمدة عشرين دقيقة وغسله بالماء الدافئ.

علاج جفاف البشرة

الفازلين

و من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في علاج البشرة الجافة، استخدام الفازلين، في الليل، و غسله بالماء الدافئ صباحًا.

ماسك العسل مع الأفوكادو

قومي عزيزتي بخلط ملعقتين من العسل على الأفوادو، جيدًا، ثم فرده على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.

علاج جفاف البشرة

الجلسرين

و لنضارة البشرة واستعادة حيويتها، يمكنك خلط الجلسرين مع بعض قطرات الليمون، و وضعها على البشرة، و تركها لمدة 10دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ.

ماسك الحليب والشوفان

كما يمكنك عزيزتي، ماسك الحليب والشوفان، لخلطهم جيدًا، ثم يوضع هذا الخليط على النار حتى نحصل على خليط كثيف، ثم يضاف القليل من العسل، ثم فرده على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند

يمكنك استخدام زيت جوز الهند، لعلاج جفف البشرة، و جعلها نضرة.

علاج جفاف البشرة

ماسك البابايا والزبادي

كما يمكنك خلط البايايا و الزبادي، جيدًا، و فردهم على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك الموز والحليب

و من الممكن، خلط موزة مهروسة مع ملعقتين من الحليب، ثم استخدمي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، سيعمل هذا الماسك على تنعيم البشرة وتغذيتها، و سيظهر تأثيره بشكل أكبر إذا كانت بشرتكِ من النوع المختلط.

ماسك الكركم مع ماء الورد

و يمكنك خلط نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من كريم كثيف والقليل من الكركم، و فردها على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

الكاكاو

و لعلاج جفاف البشرة، يمكنك استخدام قناع الكاكاو، مع العسل، وبياض البيض، ثم فردها على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ، وتكرر عند الحاجة.

ماسك الشوفان

و نظرُا لتقشف البشرة وجفافها في فصل الشتاء ، فيمكنك علاج جفاف البشرة ، من خلال خلطات وماسك الشوفان ، فقط قومي بخلط الشوفان مع ملعقتين من العسل ، واخلطيهم جيدًا ، ثم افرديها على الوجه و غسل البشرة بالماء الفاتر و تكرر التجربة مرتين في الأسبوع .

ماء الأرز

و لنضارة البشرة الجافة ، احرصي عزيزتي، على استخدام ماء الأرز بعد نقعه لمدة ساعتين، على ماء الورد، كتونر طبيعي للعناية ببشرة الوجه، ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرر الماسكة مرتين في الأسبوع، لغلق المسامات الواسعة في الوجه، وجعلها أكثر نضارة وإشراقة . .

السكر

و يعد السكر من ضمن الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج البشرة الجافة ، حيث يزيل الجلد الميت و يرطب البشرة و يجعلها أكثر نضارة ، فقط قومي بمزج ملعقة من السكر مع عصير ليمون و ملعقة عسل أبيض و اخلطيهم جيدًا ثم افردها على وجهك و اغسله بالماء الفاتر و تكرر التجربة مرتين في الأسبوع .

ماسك القهوة

و لنعومة بشرتك و جعلها أكثر نضارة و نعومة و خاصة خلال فصل الشتاء ، فيمكنك استخدام ماسك القهوة ، و زيت الزيتون ، من خلال مزجهم جيدًا و فردهم على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر ، و تكرر التجربة مرتين في الأسبوع .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة