علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

آخر تحديث : الأحد ٢٣ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر مشكلة جفاف الفم من المشكلات الشائعة التي تواجه العديد من الناس، وفي "ستات دوت كوم"، نخبرك بالعديد من الوصفات التي تعمل على علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب الطبيعية في المنزل.

ويعد جفاف الفم من الأشياء التي تسبب العطش المفرط، وتقرحات في الفم، كما أنها تجعل رائحة الفم كريهة، وتزيد من فقدان حاسة التذوق، كما ممكن أن يتطور الأمر في صعوبة في عملية المضغ، وتشققات في الشفاه، وفيما يلي سنرصد العديد من الطرق التي ستخلصك من هذه المشكلة الكبيرة

الشمر في علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشابشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تحتوي بذور الشمر على مركب الفلافونويد، التي تعمل على تحفيز تدفق اللعاب، ما يسهل من عملية التخلص من جفاف الفم، كما أن له رائحة مميزة ستمنع وجود رائحة الفم الكريهة.

يمكن تناول بذور الشمر أكثر من مرة في اليوم الواحد، كما يمكن مزج ملعقة كبيرة من بذور الشمر، مع ملعقة كبيرة من الحلبة، وتحميصهم في مقلاة، ثم طحنهم بشدة، مع إضافة رشة بسيطة من الملح عليهم، وتناول نصف ملعقة صغيرة من هذه الخلطة مرة واحدة بعد كل وجبة.

الصبار واستخدامه في علاج جفاف الفم

علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

يعتبر هلام الصبار من الطرق المعروفة لدى الكثير من الأشخاص، في علاج جفاف الفم، كما أنها تعزز من براعم التذوق، وتساعد أيضًا في حماية الأنسجة الحساسة في الفم.

وفي هذه الوصفة يجب تناول ربع كوب من عصير الصبار بشكل يومي قبل النوم لعلاج مشكلة الجفاف، كما يمكن شطف الفم بهلام الصبار 3 مرات في اليوم، وكذلك يمكن وضع هلام الصبار على قطعة من القطن، ثم وضعها حول الفم وتركها لدقائق، ثم شطف الفم بالماء البارد، ستعمل هذه على علاج الجفاف الموجود في الفم.

مشروبات طبيعية في علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

يمكن الاستعانة بالعديد من المشروبات الطبيعية لعلاج مشكلة جفاف الفم، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

  • عصير الليمون مع الزنجبيل والعسل الأبيض: نغلي الزنجبيل ونضيف إليه عصير ليمونة، وملعقة من العسل، تعمل هذه الوصفة على ترطيب الحلق وتطهير السموم الموجودة في الفم.
  • عصير العرقسوس: فالعرقسوس قادر على الحد من الالتهابات والجفاف في منطقة الفم، لأنه يحتوي على فيتامنيات طبيعية، ويفضل تناول العرقسوس مرتين يوميًا لعلاج هذه المشكلة.
  • خل التفاح: نضع 2 ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من المياه، وتناولها يوميًا، ستعمل هذه الخلطة على تخفيف الجفاف في منطقة الفم بشكل رائع.
  • كما يجب الإكثار من تناول المشروبات العشبية والتي منها الزعتر، الشاي الأخضر والأسود، ومشروب البابونج، مع الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكفايين.

الهيل لعلاج جفاف الفم

علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

يعتبر مضغ حبات من الهيل بشكل جيد بعد تناول وجبة العشاء من الأمور التي ستمنع جفاف الفم أثناء النوم، لأن الهيل يعمل على ترطيب الفم بشكل مستمر، وكذلك يحمي الفم من الروائح الكريهة.

كما يمكن وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل، إلى كوب من الماء الساخن، وملعقة من العسل الأبيض، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تناولها مرة واحدة يوميًا.

الليمون في علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب

يعتبر عصير الليمون من المشروبات التي تعمل على تخفيف جفاف الفم بشكل فعال، وذلك يعود إلى طبيعته الحمضية، والتي أيضًا تعمل على تطهير الفم وتقضي على الرائحة الكريهة.

يمكن إحضار كوب من الماء، ونضيف عليه نصف عصير ليمونة، مع القليل من العسل الأبيض، والتقليب جيدًا، ثم رشف هذه المياه على مدار اليوم.

كما يمكن رش القليل من الملح على قطعة صغيرة من الليمون وفركها على اللسان، وتقوم هذه الطريقة بـ علاج جفاف الفم أثناء النوم بالأعشاب الطبيعية السهلة في المنزل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة