علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

آخر تحديث : الخميس ٢٤ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أصبح الآن علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب أمرًا متاحًا فكثير من الشباب خاصة الفتيات يزعجهن أمر حب الشباب الملتهب والذي يسمى أيضًا حب الشباب الكيسي. والذي يتمثل في تكتلات صغيرة ممتلئة بإفرازات تظهر أسفل سطح الجلد، وفي بعض الأحيان تتطور لتصل إلى الشكل الأحمر وقد تؤدي إلى وجود فراغات صغيرة ملحوظة على سطح الجلد والتي تظهر غالبًا في الوجه والذراعين والصدر والظهر. سوف تتعرفين من خلال مقال اليوم على بعض الوصفات التي تفيدك في علاج حب الشباب.

ما هو حب الشباب الملتهب

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب هو عبارة عن اضطراب في الجلد نتيجة انسداد المسام الناتج عن خلايا الجلد الميتة ويشيع في سن المراهقة ويكون في البنين بنسبة أكبر من الإناث. وتختلف أنواع حب الشباب فمنها الملتهب والكيسي وغيره من الأنواع الأخرى التي تسبب الانزعاج، وهذا يجعل الشباب يسعون إلى علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب والذي يعتبره البعض من أفضل وسائل العلاج في هذه المرحلة العمرية.

مما تتكون مسام الجلد؟

تتكون من بعض البصيلات والغدد الدهنية والتي تقوم بدورها بإفراز ما يسمى (بالزهم) وهو عبارة عن مادة دهنية تتكون من ثلاثة مكونات رئيسية وهي الغليسريد وهي حوالي 41,50% من الزهم وإسترات الشمع وتمثل حوالي 26,50% وسكوالين 12,50% والأحماض الدهنية 16,50% وفي حالة كثرته يسد المسام مع الخلايا الميتة فيتكون حب الشباب الملتهب مما يؤدي إلى ضرورة علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب والذي يكون من أسباب ظهوره: -التغيرات الهرمونية بالجسم -عرق الجسم -مستحضرات التجميل -العقاقير والأدوية -تاريخ وراثي (فقد يكون قد أصيب به أحد أفراد العائلة)شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

حب الشباب الملتهب من الناحية الفسيولوجية

يرتبط حب الشباب بتكتل الزيوت والخلايا الميتة الجلدية في مسامات الجلد وقد يدخل إليها الجراثيم والميكروبات مما يؤدي إلى تحولها إلى حبات حمراء ملتهبة مما جعل السعي نحو علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب أمرًا ضروريًا وناجحًا

الآثار الناجمة عن حب الشباب

قد يؤدي الإصابة بحب الشباب الملتهب إلى وجود ندبات دائمة في الجلد كما يؤدي إلى ما يسمى بالتصبغ الجلدي ويظهر بالأكثر عند أصحاب البشرة الداكنة

لماذا نلجأ إلى علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب؟

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب لا شك أن التطور الملحوظ في العلاج بالأعشاب والرجوع إلى الأنماط الطبيعية في العلاج قد أدى إلى وجود الاهتمام بهذا الجانب من العلاج خاصة في حالة علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب وسنذكر لكم فيما يلي أفضل الطرق في علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحمل في مكوناته مضادات أكسدة طبيعية والتي من خلالها يتمتع الفرد ببشرة صحية، كما أنه يحتوي على خاصية مضادة للالتهاب كما أنه يعتبر بلسم طبيعي للبشرة. وقد قامت دراسة أمريكية بإثبات هام وهو أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة أساسية تواجه حب الشباب الملتهب.

طريقة الاستخدام

يتم خلط ربع كوب من الشاي الأخضر والمياه مع استخدام قطعة من القطن وعمل دهان للمنطقة المصابة في الجسد ثم يتم الانتظار لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم غسيله بالماء البارد. كما يُنصح بتناول من ثلاثة إلى أربعة أكواب شاي أخضر في اليوم لاحتوائه على المواد المفيدة للبشرة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح ذو فائدة كبيرة إذا أقدمنا على علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب، فهو يعتبر مادة قابضة فهو يؤدي إلى تفريغ الإفراز الدهني وبالتالي يخفف الألم على المصاب، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة نقية صافية.

طريقة الاستخدام

يتم خلط كمية بسيطة من خل التفاح والمياه بمقدار متساوي لكل منهما وباستخدام قطعة من القطن يتم تطبيقها على مكان الإصابة وتترك خمسة عشر دقيقة وتغسل بالماء ويتكرر ذلك مرتين أو ثلاثة يوميًا

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

الكركم

الكركم يحتوي على مادة طبيعية مضادة للالتهاب وتخفف من حدة الألم كما يعتبر أداة تطهير ناجحة

طريقة الاستخدام

يتم إضافة كمية قليلة من الماء إلى ملعقتين من بودرة الكركم حتى يصبح كالعجينة، ثم يتم وضع العجينة على الجزء الملتهب وتترك ساعة ثم يتم غسله جيدًا ويتم عمل هذه الطريقة مرة أو مرتين يوميًا. كما يمكن أن يتم تناوله مرتين يوميًا بإضافة نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم على كوب من اللبن الدافئ

عسل النحل

إذا أردنا علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب فأنجح وسيلة هو عسل النحل لما فيه من الفوائد الكثيرة والمضادة لمناطق الالتهابات المختلفة كما يحتوي على مكونات مضادة للميكروبات مما يسهل إزالة حب الشباب الملتهب والتمتع ببشرة نقية.

طريقة الاستخدام

يتم وضع قليل من عسل النحل الخام على المكان المصاب ويتم تركه من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة ثم يتم غسله بالماء الدافئ جيدًا ويتم تكرار ذلك من مرتين إلى ثلاثة يوميًا. كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من بودرة القرفة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ويتم خلطها حتى تصبح كالعجينة ويتم تطبيق العجينة على مكان الإصابة وتترك لمدة عشر دقائق ثم يتم الغسيل بالماء الدافئ مع تكرار هذه الطريقة حوالي أسبوع كل يوم.

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب

زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر على التئام الجروح وبالتالي يقلل من الشعور بالتهاب الأماكن المصابة كما يساعد على عدم تكون الندبات الناتجة من حب الشباب الملتهب.

طريقة الاستخدام

يوضع قليل من زيت اللافندر على المكان المصاب مرتين أو ثلاثة يوميًا، كما يمكن خلطة مع مطهر مناسب ثم يتم غسل الوجه مرتين يوميًا. كما يمكن أن نقوم بملء وعاء من الماء الساخن، وإضافة بعض قطرات زيت اللافندر ويتم وضع الوجه مقابلًا للوعاء مع تغطية الرأس بمنشفة لعمل ما يشبه المظلة. وبالتالي يتم تصاعد البخار إلى الوجه مما يؤدي إلى تطهيره من عناصر الالتهاب الضارة، ويتم تكرار هذه الطريقة لمدة مرتين أسبوعيًا وهذه طريقة جيدة في علاج حب الشباب.

زيت شجرة الشاي

علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب يتحلل زيت شجرة الشاي في ثنايا البشرة بطريقة سلسة وفعالة وبالتالي يؤدي إلى ليونة الغدد الدهنية ويقوم بعملية تطهير لهذه الالتهابات

طريقة الاستخدام

يتم تقطير قطرتين من زيت الشاي على قطعة من القطن النقي ويتم المسح به على منطقة الإصابة بشكل هادئ ومركز ويتم ذلك قبل النوم مباشرة ويترك مدة الليل كله مع ملاحظة أن المصابين بحساسية الجلد يتم خلط زيت الشاي مع الماء بنسبة واحد إلى ثلاثة على الترتيب. كما يمكن أن تقطير خمس قطرات من زيت الشاي مع ملعقة صغيرة من العسل الأصلي ويتم تطبيقها على مكان الإصابة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسله بالماء جيدًا.

عصير النعناع

له فوائد عديدة منها المساهمة في علاج حب الشباب، فيمكننا مزج عصير النعناع مع مسحوق الكركم ويتم وضعها على مكان الإصابة لمدة ثلاثين دقيقة مما يسهل الاستمتاع ببشرة ناعمة صافية.

الخيار

له فوائد كثيرة للبشرة فيتم مزج الخيار وهرسه جيدًا حتى يصبح كالعجينة ويتم وضعه على مكان الإصابة لمدة نصف ساعة ثم يتم الغسيل بالماء بشكل جيد.

عصير الصبار

يساعد عصير الصبار على التئام الجروح والندبات ويتم استخدامه مرتين يوميًا.

قشر البرتقال

يتم طحن قشر البرتقال مع قليل من الماء ويتم تمريرها على البشرة مما يؤدي إلى الشعور بالرطوبة والنقاء.

ماء الورد

يتم استخدام قطعة من القطن النقي مبللة بماء الورد ويتم تنظيف الوجه بها مما يؤدي إلى تطهير البشرة من الميكروبات الناتجة من حب الشباب الملتهب.

جوزة الطيب مع الحليب

يتم خلط مسحوق جوزة الطيب مع قليل من الحليب ووضعه على مكان الإصابة مما يؤدي إلى اختفاء الندبات. ستات يتمنى دائمًا لك بشرة مشرقة وبراقة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة