علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

آخر تحديث : الخميس ٢٤ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا تعرفي عليها مع ستات، فمن المشاكل الكبيرة التي قد تواجه أصحاب البشرة الدهنية وهي علاج حب الشباب، وذلك يكون نظرا لظهور حب الشباب في البشرة الدهنية بطريقة أكثر من أصحاب البشرة الأخرى، ويرجع ذلك لطبيعة البشرة الدهنية حيث أنها تحتوي وتفرز مواد دهنية بكميات أكثر من البشرة الأخرى. وبالرغم من أن هذه المشكلة صعبة، إلا أنه يوجد حلول لها وأيضا يوجد علاج نهائي لحب الشباب، ويكون ذلك باستخدام الطرق الطبيعية التي تم إثبات فعاليتها في العلاج النهائي كالغسول والأقنعة.

حب الشباب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

حب الشباب:

إن حب الشباب الذي يظهر للمراهقين عن الأعمار الأخرى بشكل خاص، مشكلة طبية قد تصيب عددا كبير من هذه الفئة العمرية، وظهور حب الشباب لا يقتصر على الوجه فقط. بل من الممكن ظهوره على الأكتاف، والذراعين، والصدر، ويكون على الشباب سواء كان ذكر أم أنثى أن يحددوا نوع بشرتهم. وطريقة معرفة ذلك تكون باستخدام مرآة مكبرة التي تبين بوضوح كبير تركيب وتكوين بشرة الوجه، وأيضا من المستحسن الاستعانة بالطبيب المختص ليستطيع تحديد نوع البشرة بطريقة مؤكدة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الوقاية من حب الشباب:

يجب أن تنظف البشرة بطريقة يومية بالصابون وحامض اللبنيك، أو حامض الفنيك، وهذه الطريقة من أهم الطرق للوقاية من ظهور حب الشباب، أما إذا كانت البشرة سميكة فيفضل أن تنظف بشكل سطحي، وإذا ظهر أي تحسس أو احمرار في البشرة فيجب وقف العلاج. وأيضا من الممكن استعمال الأدوية المضادة لحبوب الشباب، وهذه الأدوية يمكن الحصول عليها بكل سهولة من الصيدليات، وتساعد هذه الأدوية في تجفيف فائض العصارة الحليبية التي تكون في الجلد، ولكن يجب أن يتم ذلك باستشارة طبيب مختص. ويجب تجنب استخدام مساحيق التجميل كثيرا، والتأكد من إزالة هذه المساحيق عند النوم. الاستحمام بعد التمارين الرياضية أو أي نشاطات أخرى جسدية. استشارة طبيب مختص بالغدد، فهو الذي يمكنه تشخيص الحالة بدقة، ويعطي العلاج المناسب للحالة.

حب الشباب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا:

قناع البيض:

مكونات القناع:

مطهر مخصص للوجه. مناديل ورقية. فرشاه صغيره. بيضة واحدة.

طريقة عمل القناع:

نفصل الصفار عن بياض البيضة، ونحتفظ بكل منهما في طبق صغير. نخفق البياض حتى يكون على شكل رغوة كثيفة. وأيضا نخفق الصفار إلى أن يخرج من الغشاء الذي يحيط به.

طريقة تطبيق القناع:

باستخدام الفرشاة ندهن بياض البيض الذي قمنا بخفقه على الأماكن التي توجد بها حبوب الشباب على الكتفين والوجه والظهر وغيرها من المناطق التي توجد بها حبوب الشباب. ثم نغطي هذه الأماكن التي قمنا بدهنها بالبياض بالمناديل الورقية، ونحن نضغط عليها لكي تلتصق بالجلد. نتركه لمد ربع ساعة على الجلد، م ننزعه بلطف. ثم نقوم بدهن نفس المناطق التي دهناها ولكن هذه المرة بصفار البيض، ونتركه عليها ربع ساعة أيضا. ثم نقوم بإزالة صفار البيض عن الجلد باستخدام المطهر، ثثم نقوم بغسل الوجه بالماء. ومن الممكن أن نغسل الوجه بدلا من استخدام المطهر بمنقوع البقدونس.

قناع الأسبرين:

قناع الأسبرين يعد من أفضل الأقنعة التي تساعد على القضاء على حب الشباب المتناثر على البشرة الدهنية، سواء كانت على الأكتاف أو الرقبة أو الوجه أو الظهر. وأهمية الأسبرين تظهر في التخلص من حب الشباب لأنه يدخل في تركيبه مستحضرات ومراهم عديدة والتي تستخدم لعلاج حب الشباب، ومن المضمون في هذا القناع توفير نتيجة سريعة وتكون ملحوظة في التخلص من حب الشباب

مكونات القناع:

ماء. عصير ليمون. حبوب أسبرين.

طريقة عمل القناع:

نقوم بطحن حبوب الأسبرين عن طريق استخدام المطرقة أو الهون، إلى أن تتحول لمسحوق ناعم. ثم نقوم بوضع المسحوق في طبق صغير، ونضيف إليه بضع من نقاط الماء. نحرك المزيج الذي صنعناه إلى أن يتحول لمزيج كريمي. ثم نقوم بإضافة بضع من نقاط الليمون للمزيج.

طريقة تطبيق القناع:

نقوم بغسل الوجه جيدا، لنتخلص من أي كريمات أو مواد دهنية تكون عليه. نقوم بوضع القناع على جميع أنحاء الوجه، وأيضا أية أماكن يتواجد فيها حب الشباب. نترك القناع لمدة ثلث ساعة عل الوجه وباقي الأماكن، دون تدليك أو فرك، ثم نقوم بغسل الوجه وهذه الأماكن بالماء الدافئ. نقوم بتطبيق القناع مرتين أسبوعيا لنحصل على أسرع النتائج.

خلطة الليمون والقرفة:

مكونات القناع: ملعقة صغيرة قرفة. ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة عمل القناع:

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة قرفة جيدا إلى أن تتكون خلطة متجانسة من المكونات، ثم نضعها على وجهنا كقنا، ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثوم نقوم بغسل وجهنا بماء دافئ.

خلطة الليمون وماء الورد:

نقوم بمزج عصير من ليمونة واحدة مع قليل من ماء الورد بطريقة جيدة، ثم بعد ذلك نقوم بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ، ونكر هذه العملية لفترة خمسة عشر يوما لنقوم بعلاج حبوب الشباب بطريقة فعالة.

الليمون والطمي للتخلص من حب الشباب:

مكونات القناع: ملعقة عصير ليمون. ملعقتين صغيرتين طمي. بضع قطرات ماء ورد.

طريقة عمل القناع:

نقوم بخلط ملعقة صغيرة عصير ليمون، وبضع قطرات ماء الورد، وملعقتين صغيرتين طمي مع بعضهم حتى يتجانسوا، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه لفترة خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك يغسل القناع بماء بارد، وهذه الخلطة مفيدة أيضا فهي تزيل الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، التي تؤدي لظهور حبوب الشباب.

حب الشباب

الليمون وبياض البيض:

مكونات القناع:

أربع قطرات ليمون. بياض بيضة.

طريقة عمل القناع:

نقوم بمزج أربع قطرات ليمون مع بياض بيضة ونخفق بياض البيضة حتى يصبح المزيج ناعم ورقيق قبل تطبيقه على البشرة، ثم نقوم بغسل هذا الخليط بماء دافئ بعد مرور عشر دقائق، وننصح بتكرار هذا القناع مرة في الأسبوع.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل:

نغسل الوجه بالحليب حيث أنه يعد من المواد المهمة التي تساعد جدا في تنظيف البشرة، وأيضا يمكننا استخدام كريم مخصوص لتنظيف البشرة، ولكن يجب أن يكون الحليب من مكوناته الأساسية. نقوم باستخدام الكريم الخاص لتقشير البشرة أو كريم السنفره، أما في حالة عدم وجوده يمكننا أن نستخدم ماء الورد مع الأرز المطحون، ونقوم بفرك الوجه به مدة عشر دقائق ثم نقوم بتركه على البشرة، ثم نقوم بتعريض البشرة للبخار، ومن الممكن عدم توفر في المنزل جهاز البخار فيجوز أن نقوم بغلي الماء أو البابونج، ثم عندما يبدأ الماء أو البابونج بالغليان نغلق عليه. ثم نفتح الغطاء ونضعه أمامنا ونقوم بوضع وجهنا مقابل للبخار الذي يصعد لينظف البشرة، فإن البخار معروف أنه يقوم بفتح مسامات البشرة وتنظيفها. ثم نقوم بمسح الوجه من الأقنعة السابقة والبخار بقطنه نراعي أن تكون نظيفة، ثم بعدها نقوم بوضع ماسك على وجهنا، ومن المفضل أن نضع ماسك الخيار الذي يباع جاهزا، ثم نتركه حتى يجف وبعدها نقوم بإزالته، ونغسله من بشرتنا. ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر بطريقة جيدة، ثم نفرك الوجه بقطعة من الثلج لنضمن قفل المسامات، وأيضا يمكن أن نستخدم ماء الورد، فهو يعمل أيضا على قفل المسامات وعدم توسيعها، حيث أن البخار يقوم بفتح المسامات.

حب الشباب


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة