علاج حساسية الجلد للحامل

علاج حساسية الجلد للحامل

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ يناير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعانى الكثير من النساء من مشكلة حساسية الجلد الأمر الذى يؤثر على الحالة النفسية خلال شهور الحمل وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل وقد تنتج حساسية الحمل نتيجة تغير الهرمونات خلال هذه الفترة وتبحث النساء عن طرق متعددة للتخلص من حساسية الجلد مع الحرص على أن تكون هذه الطرق آمنة وطبيعية حتى لاتؤثر بأى شكل على الجنين، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي كل ما تريدين معرفته عن علاج حساسية الجلد للحامل

كما يمكنك أيضا التعرف على أسباب سواد الرقبة في الحمل

حساسية الجلدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أنواع حساسية الحمل

يوجد نوعان من الحساسية لدى الحوامل وهما الحساسية اتجاه بعض المواد بالرغم من قوة الجهاز المناعى لدى المرأة الحامل الأمر الذى يعمل على حدوث صعوبات فى التنفس بشكل عام وقد تعانى المرأة المصابة بهذا النوع من الحساسية من سعال ودموع بالعين في حالة إستنشاقها أى مواد كميائية كالصابون والمنظفات.

والنوع الثانى من حساسية الجلد للحامل يكون ناتج عن وظائف الكبد وهذا النوع من الحساسية يصيب المرأة في أشهر حملها الأخيرة حيث يكون ناتج من مشكلة فى العصارة الصفراء التى يقوم الكبد بإفرازها خلال شهورالحمل حيث تعتبر هذه العصارة هي المسئولة عن تفتيت الطعام والدهون في الأمعاء بشكل منتظم الأمر الذي قد يشكل صدمة للكبد مما سيؤثر على أدائه ويكون هناك احتمالية كبيرة لحدوث نزيف عند الولادة لهذا السبب يراعى الحرص على علاج هذا النوع من الحساسية في وقت مبكر حتى لايضر الأمر بصحة الأم والجنين في نفس الوقت.

حساسية الجلد

علاج حساسية الجلد للحامل

هناك طرق متنوعة لـ علاج حساسية الجلد للحامل ولكل طريقة تأثيرها الفعال في التخلص من الحساسية ومن أشهر الطرق التى لها تأثير فعال في علاج حساسية الجلد للحامل هى

1- الابتعاد عن الملابس النايلون

الحرص على الابتعاد عن الملابس المصنوعة من النايلون خلال أشهر الحمل التسعة وذلك لأن هذه النوعية من الملابس قد تعمل على تهييج حساسية الجلد وخاصة خلال الشهور الأولى ويفضل التركيز على الملابس القطنية لأنها آمنة على صحة الحامل وفي نفس الوقت مريحة لها خلال فترة الحمل.

حساسية

2- اتباع روتين صحى

يفضل للنساء اتباع روتين صحى للحفاظ على الجلد خلال شهور الحمل وللوقاية من أى حساسية قد تحدث خلال هذه الفترة ويراعى الحرص على استخدام مرطبات الجسم بصورة منتظمة حتى لا يتعرض الجلد للجفاف الأمر الذى يعمل على ظهور حساسية الجلد.

3- الاستحمام بالماء الدافئ

للتخلص من حساسية الجلد يراعى الاستحمام بالماء الدافئ مع الحرص على ألا يكون ساخن حيث يعمل الماء الساخن على تهيج الجلد وظهور الحساسية.

4- الأبتعاد عن كافة العطور

يفضل الأبتعاد عن كافة أنواع العطور والروائح حتى الروائح الطبيعية التى لايدخل بها كحول فقد تسبب الروائح نوع من الحساسية، وتعتبر هذه الطريقة فعالة في تجنب وجود تحسس وعلاج حساسية الجلد للحامل ان وجدت.

5- عدم التعرض للشمس

كثرة التعرض للشمس من الأمور التى تعمل على ظهور طفح جلدى خلال فترة الحمل لهذا السبب يراعى استخدام واقى للشمس في حالة الأضطرار للنزول في النهار ويفضل عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب حدوث حساسية الجلد خلال فترة الحمل.

6- الإكثار من شرب السوائل

تحديدا المياه على مدار اليوم وذلك لأن هذه الخطوه من الأمور الفعالة والسريعة في علاج حساية الجلد للحمل وخاصة خلال الأشهر الأولى ، كما يجب على النساء الحوامل المحافظة على نظام غذائى صحى للوقاية من حساسية الجلد ولسرعة العلاج في حالة الأصابة بها .

إذا كنتي تريدين الاستمتاع بجلد رطب طوال فترة الحمل خاصة في منطقة البطن لحماية الجسم من علامات التمدد فيمكنك الاعتماد على زيت الزيتون او زيت الزيتون الحلو.

أفضل طرق علاج حساسية الجلد للحامل

إليكى 10 طرق طبيعية لمقاومة الحساسية خلال الحمل

قد يهمك أيضا التعرف على حساسية الحمل في الشهر الاول


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة