طرق علاج حفر الوجه الطبيعية

طرق علاج حفر الوجه الطبيعية

آخر تحديث : الأحد ٢٥ مارس ٢٠١٩

المحتويات

حفر الوجه واحدة من المشكلات السخيفة التي تواجه الفتاة، وتسبب لها الضيق والحرج أمام الجميع، ومن المعروف أنه بعد إصابة أي قطع أو جرح يتم التحول في نهاية الأمر إلى حفرة، توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة حفر الوجه ، ومنها: حب الشباب، الحروق، الجراحة، الإصابات الجلدية المختلفة.


وتوضح ستات دوت كوم أفضل طرق علاج حفر الوجه ، وذلك فيما يلي:


علاج حفر الوجه من خلال الصنفرة


يعتبر عمل صنفرة للوجه بشكل دوري، من خلال استخدام فرش الصنفرة المتوفرة في الأسواق، هي أحد العلاجات المناسبة للقضاء على تلك المشكلة، حيث أن الصنفرة تقوم بالتخلص من الجلد الميت المتكون على سطح البضرة، وتجديد الخلايا، وكذلك ملئ هذه الحفر، ولكن عند الاستخدام يجب أخذ الاحتياطات الكافية لأنها من الممكن أن تؤدي إلى ظهور بقع داكنة على الجلد، خاصة أصحاب البشرة الداكنة.


إبر الفيلر


طريقة آخرى من طرق علاج حفر الوجه الوجه ، هي إبر الفيلر، التي يتم حقن المريض بها على المناطق المصابة، وتكون عملية الحقن كل ستة أشهر، ويعتبر هذا النوع من الحقن الأنجح على الإطلاق في حل هذه المشكلة حيث تظهر النتائج بعد ساعات من الحقن.


الليزر في علاج حفر الوجه


يخضع المريض لجلسات الليزر، بهدف تقشير الوجه، والحصول على بشرة صافية نضرة، خالية من الندوب والحفر كذلك، وتعتبر من الطرق الآمنة، ولكن من الممكن أن تطول الجلسات، فالطبيب وحده هو القادر على تحديد عدد الجلسات الخاصة بكل مريض على حسب حجم المرض ونوع البشرة أيضًا.

حفر الوجه - علاج حفر الوجهعلاج حفر الوجه


وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التي من الممكن القيام بها لمعالجة حفر الوجه في المنزل، ومن بين تلك الوصفات مايلي:


زيت القمح


اغسلي وجهك يوميًا بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم، وبعد ذلك قومي بترطيب وجهك من خلال استخدام زيت القمح، والتدليك بأطراف الأصابع برفق، ويجب متابعة هذا الأمر يوميًا وستظهر النتائج الإيجابية على وجهك بعد مرور أسبوع من الاستخدام.


صودا الخبز و علاج حفر الوجه


نحضر ملعقتان من صودا الخبز، والقليل من الماء، ونخلطهما معًا، حتى يتكون شكل عجيني لين شبه سائل، توزع هذه العجينة على البشرة، تترك لمدة 3 دقائق، وبعدها نستخدم الماء الفاتر لغسيل الوجه، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.


الشاي الأخضر والشوفان


سنقوم بغلي كوب من الشاي الأخضر، ونتركه حتى يبرد نهائيًا، ونقوم بتصفيته فيما بعد، ونضيف ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان على الشاي الأخضر، ونبدأ في التقليب جيدًا، ونقوم بوضع هذا الخليط على البشرة المصابة، ويترك لمدة نصف ساعة على البشرة، وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر، وهذه الوصفة يتم استخدامها مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على نتائج مذهلة دون وجود أي أثار جانبية على بشرتك.

حفر الوجه -  علاج حفر الوجه


البطاطس وعلاج حفر الوجه


نحضر ثمرة من البطاطس ونقوم بتقطيعها لعدة شرائح رقيقة، سنقوم بوضع تلك الرقائق على البشرة المصابة، وتركها لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب أن يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا، ستظهر النتائج الإيجابية على البشرة المصابة بعد مرور أول أسبوع من الاستخدام.


ماء الورد والنشا


نستخدام خلطة مكونة من ماء الورد والنشا، بحيث يتم خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة كبيرة من النشا، ثم يوضع الخليط على النار مع التحريك حتى يتماسك، وبعد أن يبرد توضع الخلطة على الوجه وتترك حتى تجف، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، وتكرر الطريقة أربع مرات أسبوعيًا وسيلاحظ الفرق.

حفر الوجه علاج-  حفر الوجهعلاج حفر الوجه


الخيار


يعتبر الخيار واحد من أفضل العلاجات الطبيعية نظرًا لما يحتويه على فيتامين A، وC، ولذلك يستخدم الخيار في معالجة حفر الوجه وذلك من خلال تقطيعه لشرائح، وتوزيع تلك الشرائح على الوجه المصاب والتركيز على مناطق الحفر، وبعد نصف ساعة سنزيل شرائح الخيار، وبعدها نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار العملية 3 مرات يوميًا، للوصول إلى نتائج أفضل.

حفر الوجه - علاج حفر الوجه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة