علاج حمو النيل عند الاطفال - اسباب ظهوره

علاج حمو النيل عند الاطفال - اسباب ظهوره

حمو النيل الاطفال من الأمور المزعجة التي تحدث للأطفال وللرضع وقد تظهر وتصيب كبار السن أيضا، وهناك العديد من أسباب ظهور حمو نيل الاطفال هتقدمهالك ستات دوت كوم، حتى تتجنبين إصابة طفلك بها، أو تتعرفي على طرق علاج حمو النيل التي تستطيعين إجرائها حتى الـ يتطور الأمر إلى حساسيه أو بقع حمراء، حيث قد يتطور أمر حمو نيل الأطفال إذا قام الطفل بالحك المستمر به ولذلك يجب علاجه والتعامل معه على الفور، وإليك أشهر الأسباب المتوقعة لظهور حمو نيل الأطفال.

أسباب وطرق علاج حمو النيل عند الأطفال:

حمو نيل الأطفال - ارتفاع درجة الحرارة:

يظهر حمو نيل الأطفال بشكل أساسي فى فصل الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة فى الجو، لذلك عليك دائما تحميم الطفل يوميا بماء فاتر والحرص على أن تكون ملابسه قطنية.

حمو نيل الاطفال - ارتداء الملابس الغير قطنية:

عند اختيار ملابس الأطفال يجب اختيار ملابس قطنية حتى تكون صحية على بشرته وجلده، حيث تتسم بشرة جلد الطفل بالحساسية المفرطة وتتحسس من أي شئ بسرعة.

حمو نيل الاطفال - التعرض الشمس لفترات طويلة:

قد يظهر حمو نيل الأطفال بعد التعرض الشمس فترة طويلة، مما يسبب له التعرق الزائد وارتفاع فى درجة حرارة الجسم، فيبدأ ظهور الحمونيل والبقع الحمراء.

حمو نيل الأطفال- التعرق الزائد:

للتعرق الزائد العديد من السلبيات ومنها ظهور حمو النيل للطفل، فعليك مراعاة تحميم الطفل بماء بارد يوميا، وأن تكون ملابسه قطنية ورطبة على جلده، كما عليك توفير ومناخ رطب من الحرارة حتى لا يتعرض طفلك للتعرق خاصة إذا كان طفل رضيع لا تتحمل بشرته هذه الأمور.

علاج حمو النيل

كيفية علاج حمو النيل عند الاطفال:

استشارة الطبيب:

عليك استشارة الطبيب الخاص بطفلك حتى يحدد لك مستوى الحالة، ويعطيكي الدواء المناسب لعلاج ظهور حمو نيل الأطفال، أو استعمال نصائح ومواد طبيعية للتعافي منه.

علاج حمو النيل الاطفال- الاستحمام يوميا:

الاستحمام بشكل يومي من العادات الهامة التي يجب القيام بها مع طفلك، خاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، حيث تشكل هذه الحرارة خطورة كبيرة على صحة طفلك.

علاج حمو النيل الاطفال - ارتداء الملابس القطنية:

تتسم بشرة الأطفال بالنعومة والحساسية المفرطة لذلك ارتداء الملابس القطنية يعافيكي من العديد من المشاكل الجلدية للأطفال، فاحرصي على اختيار ملابس قطنية ورطبة على بشرة الأطفال.

علاج حمو النيل الاطفال - عدم التعرض الزائد للشمس:

تعرض طفلك للشمس له فوائد عديدة على صحته ونموه، ولكن التعرض الزائد يسبب له فى بعض المشاكل مثل ظهور الحمونيل، ارتفاع درجة الحرارة، الإصابة بضربة شمس، لذلك احرصي إن يكون التعرض معتدل حتى لا يضره.

علاج حمو النيل الأطفال - تجفيف الجسم:

عليك تجفيف الجسم بشكل جيد بعض الاستحمام، حيث العرق مع الملابس يسبب الحكة واحمرار الجلد.

بودرة الأطفال:

بودرة الأطفال من المواد الجيدة التي تحمي بشرة ابنك الحساسة من الإصابة بأي أنواع حساسية الجلد التي تسبب له العديد من المتاعب.

استخدام اللوف الطبي:

عند تحميم الطفل استخدمي اللوف الطبي حيث أنه يتميز بالنعومة على بشرة الطفل، الأمر الذي لا يسبب له الحك أو الحمونيل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;