كيف يمكن علاج خشونة الركبة بالتغذية ؟

كيف يمكن علاج خشونة الركبة بالتغذية ؟

آخر تحديث : الأربعاء ٠٨ أغسطس ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

خشونة الركبة وآلام والتهابات المفاصل، من أكثر الأمراض الشائعة والتي تنتج في كثير من الأحيان عن بعض العادات الخاطئة أو الوراثة أو زيادة الوزن المفرطة، وعادة ما يصاب كبار السن ومرضى السمنة بهذه الأمراض، ويعانون منها، وفي هذا المقال ستات دوت كوم تستعرض معكم طرق علاج خشونة الركبة بالتغذية السليمة وبعض أنواع الأطعمة.

علاج خشونة الركبة بالتغذية

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد في علاج خشونة الركبة بالتغذية بسهولة، وهي متوافرة للجميع ويسهل تناولها في أي وقت، وليس لها أعراض أو أثار جانبية على رأسهم الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 .

كيف يمكن علاج خشونة الركبة بالتغذية ؟

تناول الأسماك

تناولي الأسماك إذا كنت تعانين من خشونة الركبة وآلام والتهابات المفاصل، حيث تعتبر الأسماك غنية بالأوميجا 3 الذي يعمل على تخفيف آلام المفاصل وعلاجها مثل التونة والماكريل، وخاصة سمك السمون حيث أنه يحتوي على فيتامين د بالاضافة إلى الاوميجا 3.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما يمكنك الحصول على الأوميجا 3 من خلال المكملات الغذائية، وتناول مختلف أنواع الأسماك التي يتم اعدادها بطرق صحية.

سمك السلمون لعلاج خشونة الركبة

تناول بعض أنواع الخضروات والفاكهة

يمكنك تناول بعض أنواع الخضروات والفاكهة وتضمينها في نظامك الغذائي لعلاج خشونة الركبة بالتغذية ، ومنها البروكلي، حيث يعمل البروكلي على علاج التهابات المفاصل والعظام، ويقلل آلام الركبة وذلك لاحتوائه بكثرة على مادة السلفورافين المفيدة لآلام العظام.

وإذا كنت مصابة بنوبات النقرس والتي تسبب التهابات المفاصل، فإن أفضل أنواع الفاكهة التي يمكنك تناولها هي فاكهة الكريز حيث يعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بمادة الأنثوسيانين، المضادة للاتهابات.

بروكلي

تناول عصير البرتقال والفلفل الأخضر

يعد عصير البرتقال من أفضل ما يمكن تناوله في حالات التهابات المفاصل وخشونة الركبة لاحتوائه بكثرة على فيتامين C، والذي يساعد في التخلص من خشونة الركبة وتخفيف الالتهابات كما يمكنك تناول الفلفل الأخضر كذلك لاحتوائه على فيتامين C.

عصير البرتقال لعلاج خشونة الركبة

زيت الزيتون لـ علاج خشونة الركبة بالتغذية

احرصي على تضمين زيت الزيتون ضمن غذائك ولكن معلوم المصدر وذو الجودة العالية، حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من التهابات المفاصل وعلاج خشونة الركبة.

تناول منتجات الألبان

احرصي على تناول منتجات الألبان اللازمة لبناء العظام والحفاظ على صحتها وتقويتها، حيث تمد الجسم الكالسيوم اللازم وفيتامين D، الهام لصحة العظام.

تناول الشاي الأخضر

احرصي على شرب الشاي الأخضر يوميًا إذا كنت تعانين من تآكل الغضاريف والتهابات العظام، حيث يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعالج خشونة الركبة وتقلل الالتهابات، فضلًا عن احتوائه على المركبات البوليفينولية الهامة لعلاج التهابات وآلام المفاصل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة