علاج خشونة الشعر بعد الصبغة 6 نصائح هامة لحماية شعرك

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة 6 نصائح هامة لحماية شعرك

آخر تحديث : السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إذا كنتِ ممن بحثون عن أفضل طرق علاج خشونة الشعر بعد الصبغة فإليكِ بعض الوصفات التي تُحقق لكِ ذلك وتُجديد إطلالتك فنحن نتناول بالتفصيل أسرع الوصفات التي تمنح شعرك نعومة جذابة، من المعروف أن الشعر يتعرض إلى الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على صحته، ومن هذه العوامل سوء التغذية و اضطرابات الهرمونات وعوامل نفسية ووراثية، كما أكد جميع الأخصائيين أن الاستخدام المتكرر للصبغات من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر.

نصائح عند علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

يوجد العديد من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل صبغ الشعر، وذلك لتجنب حدوث تلف أو خشونة في الشعر بعد الصبغة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. يجب إختيار نوع جيد من الصبغة مع التأكد من عدم انتهاء تاريخ صلاحيتها قبل استعمالها، كما يجب التأكد من أن المواد التي تتكون منها الصبغة مواد طبيعية حتى لا تضر الشعر.
  2. العناية المكثفة بالشعر قبل صبغه من الأمور الضرورية لتجنب حدوث تلف للشعر، لذلك ينصح باستعمال حمامات الكريم والزيت لمدة لا تقل عن أسبوعين من الصبغ ليكون الشعر في حالة جيدة عند صبغه.
  3. التأكد من إختيار اللون المناسب للون البشرة وللعمر أيضًا، وفي حالة الرغبة في عدم تغير لون الشعر تغييرًا جذريًا يُمكن الاكتفاء بصبغ الشعر بلون أفتح درجة واحدة أو درجتين من اللون الأصلي للشعر.
  4. لا يجوز صبغ الشعر أكثر من مرة واحدة في الشهر حتى في حالة عدم الحصول على اللون المرغوب، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الشعر كليًا.
  5. لا يُسمح بصبغ الشعر في الشهور الأولي من الحمل لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث بعض الأضرار، ولكن يمكن صبغه بعد مرور خمسة أشهر من بداية الحمل.
  6. صبغ الشعر بعد فترة قصيرة من استعمال الحناء لن يعطي اللون المطلوب ويضر بصحة الشعر.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفات لعلاج خشونة الشعر بعد الصبغة

  • الليمون: يُساعد الليمون في علاج العديد من مشاكل الشعر لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ج، وفيتامين ب 6، والبوتاسيوم والماغنسيوم.
  • تعمل العناصر الموجودة في الليمون على استعادة حيوية الشعر وإزالة أي روائح كريهة منه، كما تُساعد على التخفيف من قشرة الرأس.

طريقة تحضير الوصفة

  • تُمزج ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع ملعقتين من خل التفاح المخفف وملعقة واحدة من العسل ويوضع هذا الخليط على الشعر الرطب بعد غسله بالشامبو.
  • يُدلك الشعر بهذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم يُغسل الشعر بالماء البارد.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة بهلام الصبار

من أفضل العلاجات الممتازة للشعر بعد الصبغة وذلك لمحتواه الغني من العناصر الغذائية والمعادن والأحماض الدهنية التي تمنح الشعر الكثير من الفوائد.

طريقة تحضير الوصفة

  • يُمكن استخدام هلام الصبار في علاج خشونة الشعر عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • تُخلط جميع المكونات مع بعضها وتوضع بين راحة اليد وتطبق على الشعر الرطب بلطف من الجذور حتى الأطراف ثم يُترك على الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه.

العسل: حيث يعمل كمرطب طبيعي للشعر الخشن حيث يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للأكسدة، مما يُساعد في الحصول على شعر ناعم ورطب.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

طريقة تحضير الوصفة

  • يتم خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من القشطة الطازجة، ثم يُطبق هذا المزيج على الشعر.
  • يُترك على الشعر لمدة خمس دقائق مع تمشيط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وبعد ذلك يشطف الشعر بالماء البارد.

زيت السمسم: من أهم الزيوت الطبيعية المغذية للشعر وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وتقويته وتنشيط الدورة الدموية في جذوره.

طريقة تحضير الوصفىة

  • يُمكن تحضير خليط زيت السمسم عن طريق مزج كميات متساوية من زيت السمسم وعصير الليمون وعصير الجزر.
  • يُطبق المزيج على الشعر ويدلك به فروة الرأس جيدًا.
  • تُلف الرأس بمنشفة دافئة وتترك لمدة نصف ساعة ثم يٌشطف الشعر بالماء والشامبو.

البيض: البيض مصدر طبيعي غني بالمعادن والدهون والفيتامينات مثل فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين B 6، وفيتامين B12، تعمل هذه العناصر في علاج خشونة الشعر بعد الصبغة وتعزيز صحة الشعر، ويساعد البروتين الموجود في البيض على ترطيب الشعر الجاف والحصول على شعر صحي من خلال إعادة بناء بروتين الشعر.

طريقة تحضير الوصفة

  • يُخلط عدد اثنين صفار بيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من الحليب.
  • يُوضع الخليط على الشعر ويغطى جيدًا بقبعة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

نصائح تساعد في علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

بعد أن تعرفنا على طرق علاج خشونة الشعر بعد الصبغة سوف نذكر لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد صبغ الشعر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة نتيجة لتعرضه للمواد الكيميائية الضارة، ومن أهم النصائح التي تساعد في الوقاية من تلف الشعر ما يلي:

  • يحتاج الشعر بعد الصبغة إلى ترطيب إضافي وذلك لتجنب جفافه والحفاظ على حيويته ولمعانه، وذلك من خلال استعمال وصفات طبيعية تُساعد على ترطيب الشعر مثل وصفة العسل.
  • يُمشط الشعر المصبوغ بمشط ذو أسنان واسعة لتجنب تقصف الشعر.
  • يجب الابتعاد عن أحواض السباحة لأنها تضر بالشعر وخاصةً الشعر المصبوغ نتيجة احتوائها على كميات عالية من الكلور.
  • يُفضل عدم غسل الشعر بعد الصبغة بالماء الساخن لأن ذلك يؤدي إلى زوال لون الصبغة سريعًا.
  • يُحذر من تعريض الشعر إلى الحرارة بشكل مباشرة بعد تطبيق كريمات أو زيوت عليه لأن ذلك سوف يضر بالشعر ويؤدي إلى زوال لون الصبغة بسرعة.
  • استعمال شامبو خاص بالشعر المصبوغ لأن هذا النوع من الشامبو يعمل على الحفاظ على صحة الشعر ويثبت لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.
  • استعمال كريم خاص بالشعر المصبوغ للمحافظة على رطوبة الشعر وعدم جفافه.
  • عدم الإكثار من استخدام مجفف الشعر أو أي نوع أخر من أدوات تصفيف الشعر التي تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية.
  • تجنب استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مثل بخاخات تصفيف الشعر، يمكن الاكتفاء باستعمال القليل منها عند الضرورة.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

وفي ختام مقالنا قد تناولنا أفضل طرق علاج خشونة الشعر بعد الصبغة، والنصائح التي يجب اتباعها قبل الصبغة وبعدها لتجنب تعرض الشعر للضرر أو التلف، والحصول على شعر مصبوغ صحي في نفس الوقت.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة