علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب .. تعرفي على أبرز الطرق

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب .. تعرفي على أبرز الطرق

آخر تحديث : الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب قد يكون أمرًا مؤقتًا ولكنه فعال ويسكن آلالامك، بالتأكيد آلام الروماتيزم، لا يستطيع أحد تحملها، لكنه مرض يصيب العديد من الناس، ولذلك ننصحك في ستات دوت كوم ببعض طرق علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب للحد من هذه الآلام.

طرق علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

في البداية عليك معرفة ماهية المرض أولًا، فروماتيزم الركبة واحد من أنواع الروماتيزم والذي يعتبر نوع من أنواع الالتهابات التي تؤثر على مفاصل الجسم، ويمكن أن يصيب الأوتار، العظام، الأربطة، والعضلات، ويوجد أنواع أخرى تصيب مناطق وأعضاء في الجسم أيضًا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يتسبب الروماتيزم في حالة من الخلل الكبير للجزء المصاب، ويجبره على عدم أداء وظائفه المطلوبة منه بشكل كامل أو حتى جزئي، ولذلك سنحاول من خلال الأعشاب التي سنطرحها لكم، في تخفيف حدة أعراض هذا المرض المؤلم للغاية فيما يلي.

أسباب الإصابة بمرض روماتيزم الركبة

هناك العديد من العوامل التي تساهم في الإصابة بمرض روماتيزم الركبة، حيث أن هذه العوامل تقوم بجعل الجهاز المناعي يهاجم أنسجة مفاصل الركبة، ومن بين العوامل هذه:

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

  • السمنة المفرطة: حيث أن السمنة المفرطة واحدة من أكثر العوامل التي تزيد من احتمالية إصابة الجسم بهذا المرض.
  • التاريخ الوراثي للمرض: في حالة وجود شخص مصاب بروماتيزم الركبة في العائلة، فإن هناك احتمالية لأن ينمو عدد المصابين بالمرض في العائلة.
  • تقدم العمر: على الرغم من أن الدراسات أشارت إلى أن هذا المرض من الممكن أن يصيب أي شخص في أي عمر، إلا أنه يظهر بشكل كبير على الفئة التي يتراوح عمرها من 40 إلى 60 عامًا.
  • نوع الجنس: أثبتت الدراسات الطبية المختلفة أن معدل الإصابة بالروماتيزم عند الإناث، أكبر بكثير عن الذكور، لكن بالتأكيد الرجال ليسوا محصنين من هذا المرض.
  • الرطوبة: التعرض إلى الرطوبة بشكل كبير وكذلك المعيشة في أجواء باردة والإحساس بالبرودة بشكل كبير يساهم في الإصابة بالروماتيزم في الركبة.
  • التدخين: يعد التدخين من العادات السيئة التي يجب على الجميع تجنبها، فهي عادة تسبب العديد من المشاكل من الجسم، ومنها بالتأكيد الإصابة بالروماتيزم، ومن الضروري الابتعاد عن هذه العادة لتنعم بصحة أفضل.

الزنجبيل من طرق علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

يعتبر الزنجبيل واحد من الأعشاب المعروفة في مجال الأدوية، حيث أن فوائده الكثيرة للجسم تجعله يدخل في العديد من الأدوية المختلفة، حيث أنه يتميز بنكهة متميزة وخصائص مضادة للالتهابات.

ويعد الزنجبيل فعال بشكل كبير في علاج روماتيزم الركبة، حيث أنه يعمل على زيادة الدورة الدموية في جسم الإنسان، ما يساهم في جلب الحرارة للجسم والشفاء من هذا المرض.

يمكن الاعتماد على الزنجبيل في علاج الروماتيزم من خلال تناوله في الأكل، أو تناوله كمشروب ساخن محلى بالعسل الأبيض، 4 أكواب في اليوم الواحد، واستخدام مغلي الزنجبيل الدافئ كنوع من أنواع الكمادات على الركبة لتخفيف حدة المرض بشكل فعال.

الشاي الأخضر وعلاج الروماتيزم

يحتوي الشاي الأخضر على مركب نشط يساهم في تقليل حدة الالتهابات والتورم الموجودة في الركبة بسبب الإصابة بالروماتيزم، وبالتالي سيكون فعال في علاج المرض هذا.

من الجيد بالتأكيد تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم الواحد، لعلاج الروماتيزم، أو استخدامه ككمادات على الركبة لتخفيف حدة الالتهاب، ولكن بالتأكيد أيضًا يجب استشارة الطبيب في استخدام الشاي الأخضر في العلاج، لأن الإفراط في تناوله من الممكن أن يجعله يتفاعل مع الأدوية بشكل سلبي، وبالتالي لن نحصل على فائدة منه.

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

الأوليفرا في علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

الأوليفرا أو جل الصبار، واحد من الأعشاب المستخدمة بشكل كبير في الطب البديل، وذلك لأنه من المواد الطبيعية المعروف بخصائصه العلاجية الرائعة، فهو قادر على علاج الجروح الجلدية، وكذلك حروق الجلد الناتجة من أشعة الشمس، وبالتأكيد علاج التهابات مفاصل الركبة.

يمكن الاعتماد على هلام الصبار أو ورق الصبار نفسه، وتناوله عن طريق الفم، أو وضعه على الركبة مباشرةً، ليعمل بعد ذلك على انخفاض نسبة السكر في الدم، وتهدئة آلام مفاصل الركبة، فعند استخدامه لن تشعر بأي ألم بعد ذلك.

الحبة السوداء من طرق علاج التهاب مفاصل الركبة

يتم استخدام زيت الحبة السوداء على شكل كبسولات للتخفيف من حدة آلام التهاب مفاصل الركبة، حيث أنه يقوم بدور ملحوظ في تخفيف الألم وحدته، ولذلك ينصح بتناول 2 كبسولة من زيت الحبة السوداء في اليوم الواحد لعلاج روماتيزم الركبة بشكل عشبي.

اللبان في علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

عشب اللبان أو البوسويلا، هو أحد الأعشاب التي يتم استخراجها من صمغ أشجار البوسويلا، والتي تتواجد في الهند بشكل كبير، وتتميز هذه الأعشاب بخصائصها الطبيعية المضادة للالتهابات.

تعمل عشبة البوسويلا على تثبيط مفعول الليوكوترينات والتي تقوم بمهاجمة مفاصل الركبة، وتسبب لها اضطرابات كبيرة، ولذلك فإن تناول هذا اللبان سيكون فعال في علاج التهاب المفاصل، وهو يتوفر في شكل أقراص أو في شكل كريمات ومراهم موضوعية كذلك.

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

الكركم في علاج روماتيزم الركبة

مثله مثل العديد من الأعشاب الطبيعية المختلفة، يعتبر الكركم من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل الكركم على إبطاء فعالية تطوير الروماتيزم والتهاب المفاصل، حيث أنه يعتبر من الأعشاب المكافحة لهذا المرض بشكل كبير، وأثبت فعالية كبيرة في العديد من الدراسات الطبية.

يمكن الاعتماد على الكركم في علاج روماتيزم الركبة من خلال وضعه في الأكل حيث أن رائحته ستعطي لطعامك نكهة رائعة وجميلة، وتعود بالطبع بالنفع على جسم الإنسان، أو تناوله كمشروب ساخن يتم تحليته بالعسل الأبيض، أو استخدامه ككمادات دافئة بعد أن نقوم بغليه مع الماء.

عشبة لحاء الصفصاف وعلاج الروماتيزم

تساهم عشبة لحاء الصفصاف من تخفيف حدة آلام الروماتيزم، حيث أنها نبتة معروفة بشكل كبير في المجال الطبي، فكان الناس يستخدمونها في القرن الخامس قبل الميلاد، لعلاج الالتهابات التي يتعرض لها الجسم.

يعتبر لحاء الصفصاف من النباتات التي تساهم في التخفيف من ألم التهابات المفاصل المتنوعة، وخاصةً الركبة والظهر، لكن يجب الحذر في الإفراط في استخدامه لأن الجرعة الزائدة من الممكن أن تتسبب في طفح جلدي وظهور نوع جديد من الالتهابات.

علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب

بالتأكيد علاج روماتيزم الركبة بالأعشاب أمر جيد وغير ضار على الإطلاق، لكن يجب قبل الشروع في بدأ استخدام الأعشاب السابقة في علاج الروماتيزم استشارة الطبيب أولًا، لأن الإفراط في استخدام الأعشاب من الممكن أن يؤتي بنتيجة عكسية، ومن الممكن أن تناول بعض الأعشاب مع الأدوية يساهم في مشاكل أخرى كبيرة للجسم، وفي النهاية نتمنى للجميع بالتأكيد الشفاء العاجل من التهاب مفاصل الركبة، وكذلك الأمراض الأخرى.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة