علاج سرطان الثدي و أسباب الإصابة والأعراض

علاج سرطان الثدي و أسباب الإصابة والأعراض

سرطان الثدي عند السيدات من أكثر الأمراض التي يمكن علاجها في حالة الاكتشاف المبكر للمرض، وتتعرض معظم الفئات العمرية للنساء للإصابة بهذا المرض، ومن أهم أسباب الإصابة بسرطان الثدي العامل الوراثي، وقد

تظهر الأعراض على هيئة شعور بسيط بالألم في منطقة الثديين، ولكن يجب عدم تجاهل هذه الأعراض لذلك سوف يقدم لكم موقع ستات من خلال هذا المقال معلومات عن علاج سرطان، وما هي أعراضه، والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به...تابعونا.

ما هو مرض سرطان الثدي

مرض سرطان الثدي

مرض سرطان الثدي

سرطان الثدي هو ورم خبيث يصيب أنسجة الثدي، والغدد اللبنية، والأنابيب التي تنقل الحليب إلى حلمة الثدي، وسرطان الثدي يصاب به السيدات، والرجال، ولكنه أكثر انتشاراً عند السيدات.

أعراض سرطان الثدي

  • حدوث تغير في لون الثدي، وحدوث تشققات، وقشور في حلمة الثدي، واحمرار حول الحلمة.
  • وجود ألم ، وبروز حلمة الثدي، وتغير لونها.
  • خروج بعض الإفرازات الدموية من حلمة الثدي عند الضغط عليها للفحص.
  • حدوث ارتفاع في درجة حرارة الثدي مع حدوث احمرار في لون الجلد.
  • فقدان الشهية مصحوبا بانخفاض في الوزن.

علاج سرطان الثدي

يحدد علاج سرطان الثدي بعد الفحوصات المعملية، وفحص الأشعة، وتحديد نوع الورم، ومدة الإصابة به، ويكون علاج الإصابة بسرطان الثدي كالتالي:

التدخل الجراحي لعلاج سرطان الثدي

 التدخل الجراحي لعلاج سرطان الثدي

التدخل الجراحي لعلاج سرطان الثدي

يعتبر التدخل الجراحي لعلاج سرطان الثدي هو الأفضل للتخلص من ورم الثدي، ولكن يرجع إلى حجم الورم، وعدم انتشاره فمن الممكن أن يستأصل الورم، والأنسجة التي تحيط به أو استئصال جزء من الثدي أو الثدي بالكامل.

العلاج الكيميائي لسرطان الثدي

تستخدم الأدوية الكيماوية ذات المفعول القوي سواء كانت حقن في الوريد أو حبوب كعلاج فعال للقضاء على الخلايا السرطانية بالثدي، وفي أغلب الأحيان يستخدم أكثر من دواء، ويعطى على فترات علاجية لفترة معينة تليها فترة من الراحة، وبعدها فترة أخرى من العلاج يليها فترة من راحة، ويكون للعلاج الكيميائي مضاعفات كثيرة، وبعض الآثار الجانبية مثل سقوط شعر الجسم، والتعب، والهزال، وفقدان الشهية للطعام، وحدوث بعض التقرحات في الشفتين، والفم، وغثيان يصحبه قيء، وإسهال.

العلاج بالإشعاع لسرطان الثدي

العلاج بالإشعاع لسرطان الثدي

العلاج بالإشعاع لسرطان الثدي

يعتبر من العلاجات الموضعية التي يتم تركيز الأشعة السينية على مكان الورم أو العقد الليمفاوية للقضاء عليها، والحد من انتشار الورم السرطاني، ويعتبر من العلاجات المكملة بعد إجراء الجراحة التي يتم فيها استئصال الورم بدون استئصال الثدي، وتستمر جلسة التعرض للإشعاع لمدة نصف ساعة.

العلاج الهرموني لسرطان الثدي

تستخدم الأدوية التي تحتوي على الهرمونات التي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار كعلاج لمرض سرطان الثدي، ويمكن منع الخلايا السرطانية من الانتشار عن طريق استئصال المبيضين المسئولين عن إفراز هرمون الأستروجين.

الاكتشاف المبكرلمرض سرطان الثدي

الاكتشاف المبكرلمرض سرطان الثدي

نصيحة موقع ستات

نود أن نقول لك عزيزتي المرأة سواء كان في تاريخ عائلتك عامل وراثي للإصابة بمرض سرطان الثدي أو كنتي فوق سن الأربعين أنه يمكن علاج مرض سرطان الثدي بمنتهى السهولة عند الاكتشاف المبكر له لذلك يجب إجراء الفحص الذاتي، وعندما تكتشفي أي شيء من الأعراض التي ذكرناها بادري بعمل الفحوصات اللازمة على الفور.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات عن علاج مرض سرطان الثدي، وما هي أعراضه نرجو أن نكون قد أفدناكم للمزيد من المعلومات الطبية التي تهم كل أسرة نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

قد يهمك أيضاً: كيف يمكن الوقاية من سرطان الثدي على الوجه الأمثل

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;