علاج سرطان الثدي لكبار السن ..

علاج سرطان الثدي لكبار السن ..

آخر تحديث : الخميس ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩

حينما تصاب الأم في سن متقدم من العمر أو الجدة بأحد الأمراض الخطيرة مثل سرطان الثدي ، تصاب العائلة بأكملها بالرعب والفزع خوفًا على حياتها ، ويبدئون رحلة العلاج بمزيدًا من القلق والتوتر للعائلة بأكملها، ولكن يجهل الكثيرون طرق علاج سرطان الثدي لكبار السن ، ومدى خطورته أو نسبة الشفاء منه، ولهذا ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع كل ما تريدون معرفته حول علاج سرطان الثدي لكبار السن ، ومدى ارتباط العلاج بالعمر، مع الدكتورة شيرين عامر استشاري الأمراض المهنية والبيئية والسلوكية وطب الأسرة -القصر العينى، وأستاذ دكتور عمر شريف استاذ م. جراحة الثدي والأورام، القصر العيني .

علاج سرطان الثدي لكبار السن

قال الدكتور عمر شريف استاذ م. جراحة الثدي والأورام، القصر العيني ، إن علاج سرطان الثدي لكبار السن يختلف كثيرًا عن علاج سرطان الثدي لمن هن في عمر العشرين أو الثلاثين أو حتى الأربعين من عمرهم، ويرجع ذلك أن العلاج يختلف وفقًا لكل حالة وحسب حالتها الصحية وتوقيت الاصابة بالمرض فعلاج مريضة سرطان الثدي في فترة الحمل يختلف عن مريضة سرطان الثدي في فترة الرضاعة يختلف عن علاج سرطان الثدي لكبار السن ، وهكذا لكل حالة منظومة كاملة من العلاج يحددها الفريق الطبي المختص بذلك .

وأشار د.عمر أن علاج سرطان الثدي لكبار السن ، يتم تحديده بعد الاطمئنان على حالة المريضة الصحية من الجوانب الأخرى، مؤكدا أن هناك أمراض عديدة تعتبر أشد خطورة من سرطان الثدي على كبار السن مثل أمراض القلب والضغط والسكر فتلك الأمراض تنافس سرطان الثدي من حيث درجة الخطورة في هذا العمر، كما أكد أن الاصابة بسرطان الثدي في عمر ال70 أو ما يقرب من ذلك يعد أبسط أنواعه ويمكن علاجه والسيطرة عليه بسهولة، حيث أن الاصابة بالسرطان في هذه المرحلة العمرية تكون أقل شراسة من الاصابة به في أعمار أصغر من ذلك .

وأستكمل د.عمر، أن علاج سرطان الثدي لكبار السن ، يتم تقريره بعد التأكد من سلامتة وحالة المريضة الصحية فيما يتعلق بأمراض القلب أو الضغط او السكر وهكذا، وتعد عملية استئصال الورم من الثدي، هي أسرع طرق علاج سرطان الثدي لكبار السن ، وذلك في حالة أن تكون العملية آمنة وألا يوجد ما يمنع اجراء مثل هذه العملية، وفي حالة عدم سماح حالتها الصحية بذلك يتم اللجوء إلى طرق أخرى من العلاج، مشيرًا إلى أن سرطان الثدي غير قاتل في هذه المرحلة العمرية .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة