علاج سريع لحب الشباب الملتهب

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

حب الشباب يختلف نوعه في كل مرحلة من المراحل، والفئة الأكثر ضرر منها هم ذوات البشرة الدهنية بصورة كبيرة، والتي تظهر لهم على شكل حفر وندابات بشكل عميق. ودائمًا الجميع يريد الظهور بمظهر جميل بدون شوائب، ولكن ظهور حب الشباب يبدو كابوسًا مزعجًا خصوصًا للفتيات التي يردن الحصول على مظهر جذاب ولهذا يلجأ الجميع إلى البحث عن علاج سريع لحب الشباب الملتهب. ويوجد أنواع كثيرة من حب الشباب تختلف حسب الالتهاب وحدته، كما يوجد أساليب كثيرة لعلاج حب الشباب وتظهر نتائجها بسرعة فائقة ومن خلال موقع ستات سوف نعرض لكم علاج سريع لحب الشباب الملتهب .

ما هو حب الشباب الملتهب؟

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

هو أحد الأمراض التي تصيب البشرة الدهنية والذي يظهر بسبب اضطراب الهرمونات، التي تتزايد بسبب ارتفاع الغدد الدهنية للزيوت والتي تتجمع مكونة حب الشباب. وتختلف أنواع حب الشباب خلال المراحل التي يتكون بها حسب الشكل من اللون الأحمر حتى اللون الأسود وينصح باللجوء إلى علاج سريع لحب الشباب الملتهب حتى لا تتزايد الحالة وتترك اثأر عميقة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسباب ظهور حب الشباب الملتهب

  • تزايد العرق مع عدم تجفيف البشرة.
  • تجمع زيوت كثيرة تقوم بإفرازها الغدد الدهنية في المسام.
  • عوامل وراثية بسبب تشابه الجينات.
  • الالتهاب الشديد للغدد الدهنية.
  • يظهر حب الشباب في مرحلة البلوغ بسبب الاضطرابات الهرمونية عند الجنسين الذكور والإناث.
  • تتزايد الحبوب بسبب استخدام المستحضرات التجميلية بكثرة.
  • استخدام أنواع من مستحضرات التجميل الرديئة.

للتعرف على المزيد من أسباب ظهور حب الشباب وكيفية التشخيص؟

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

أنواع حب الشباب الملتهب

حب الشباب الأحمر

يحدث هذا النوع نتيجة حدوث التهابات في الجلد التي تصاب البشرة بشدة، ويظهر بها اللون الأحمر.

حب الشباب الأبيض

هو نوع من الأنواع الغير ملتهبة ويحدث فيه تكوين بثور بيضاء، ويعتبر هذا نوع من أنواع حب الشباب المنتشر بين ذوات البشرة الدهنية وذوات البشرة المختلطة بسبب تجمع الأتربة والشوائب في الوجه خصوصًا منطقة الأنف.

حب الشباب الأسود

يتكون حب الشباب الأسود بسبب تجمع الأتربة والشوائب في البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويعتبر هذا النوع من الأنواع الغير ملتهبة ويتكون به بثور ورؤوس سوداء.

حب الشباب الكيسي

حب الشباب الكيسي من أعلى درجات حب الشباب التي تصل درجته إلى الالتهابات العالية التي يتكون بها الصديد والبكتيريا التي تسبب في ظهور حب الشباب على شكل أكياس مليئة بالصديد الأصفر. ولان هذا النوع من الأنواع الخطيرة يجب البحث عن علاج سريع لحب الشباب الملتهب منذ البداية حتى لا يصل لهذه الدرجة.

التغذية الصحية للحفاظ على البشرة من حب الشباب الملتهب

  • ينصح بعدم تناول الأكلات المليئة بالسكريات الكثيرة مثل الكعك والأيس كريم.
  • تقليل المشروبات الغازية.
  • عدم أكل الشيبسى والأكلات المليئة بالزيوت.
  • تقليل تناول الأطعمة الموجود بها الحليب والدهون.
  • تناول أكل صحي مثل الخضروات والفاكهة الطازجة.
  • البعد عن المخبوزات التي تعتمد في المقام الأول على الطحين الأبيض.
  • تناول عصائر طازجة مثل الليمون والبرتقال والفراولة لأنهم يوجد في تركيبهم فيتامين C الذي يقوم بتطهير وتنظيف البشرة.
  • ينصح بتناول كثير من المكسرات لأنها تحتوي على دهون صحية وتحتوي على الاوميجا 3المسئولة عن تجديد خلايا البشرة.

علاج الندوب الناتجة عن حب الشباب الملتهب

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

الندوب والحفر العميقة تنتج عن حب الشباب وتختلف في الدرجات فهناك ندوب وحفر عميقة ومتوسطة الدرجة ويتم معالجتها بعدة طرق منها:

الليزر

يتم معالجة الحفر عن طريق الليزر ويقوم الطبيب بتحديد عمق الندب ودرجاته ويتم معالجتها عن طريق جلسات بأشعة الليزر.

المضادات الحيوية

تستخدم المضادات الحيوية التي تحتوي على مادة الستيرويدية في علاج الندوب والحفر البسيطة وتخفف منها بطريقة سريعة.

علاج سريع لحب الشباب الملتهب بالطرق الطبيعية

وصفة الشوفان بالعسل

يعتبر الشوفان أهم علاج سريع لحب الشباب الملتهب فهو يعمل على تهدئة البشرة من حب الشباب، بينما العسل يعمل تطهير البشرة ويقوم بترطيبها وتنظفيها بطريقة عميقة. ولتحضير هذه الوصفة نقوم بمزج ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل ونقوم بمزجهم جيدًا مع بعضهم البعض حتى الحصول على عجينة متماسكة. ومن ثم نقوم بتوزيعها على جميع أنحاء البشرة لمدة 30دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميا صباحًا ومساءً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

وصفة الليمون مع بياض البيض

أهم ما يميز هذه الوصفة بأن كل مكوناتها متوفرة في جميع المنازل، ويعتبر الليمون من أهم التركيبات التي تعتبر علاج سريع لحب الشباب الملتهب التي تقوم بتنظيف البشرة بعمق لأن تركيبته تحتوي على الأحماض. التي تقوم بتقشير وتطهير البشرة بدرجة كبيرة، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، وأيضًا بياض البيض يعمل على شد البشرة بطريقة ممتازة. كما أنه يعمل سد مسامها الواسعة وتنظيفها جيدًا وجعل البشرة كبشرة الأطفال، ولتحضير هذه الوصفة يجب أن نحضر ربع كوب من عصير ليمون وبياض بيضة واحدة ونقوم بخلطهم مع بعضها البعض للحصول على قناع نقوم بتطبيقه على البشرة بواسطة قطنه ونوزعه على البشرة بالتساوي ونتركه ليجف لمدة 20دقيقة. ثم يغسل الوجه بماء فاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميًا صباحًا ومساءً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة زبده الشيا ودقيق الحمص والكركم

زبدة الشيا من الأشياء التي تقوم على ترطيب البشرة وتخلصها من الشوائب والبقع الموجودة بها، لأنها تركيبتها تحتوي على مضادات أكسدة. وهي التي تعالج حب الشباب وتأخر التجاعيد والشيخوخة لدي المرأة، كما أن الكركم من المواد المطهرة للبشرة بطريقة سحرية لأن تركيبه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تقوم بتطهير البشرة من أي ميكروبات. ولتحضير هذه الوصفة نقوم بإحضار ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من زبده الشيا وملعقة من دقيق الحمص ونقوم بخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض للحصول على عجينة متماسكة. ونقوم بتوزيعها على البشرة ونتركها 15دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوبة

وصفة القرفة والعسل

علاج سريع لحب الشباب الملتهب

القرفة معروفة بأنها أشهر علاج سريع لحب الشباب الملتهب خصائصها مضادة للميكروب وتحد من ظهور حب الشباب لأنها تعمل على تطهير البشرة بعمق دون وجود رواسب داخل مسام البشرة وتعمل على تنظيفها جيدًا. أما العسل فهو مضاد حيوي طبيعي للبشرة ويعمل أيضًا مرطب قوي للبشرة يقوم بترطيبها من الداخل وتجديد خلاياها، ولتحضير هذه الوصفة نقوم بإحضار ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة صغيرة من العسل. ونقوم بخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض للحصول على عجينة متماسكة ونقوم بتوزيعها على البشرة لمدة 30دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر هذه الوصفة مرتين يوميًا صباحًا ومساءً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة الثوم وجل الصبار

يعتبر الثوم علاج سريع لحب الشباب الملتهب فهو جيد للبشرة لأن من خصائصه أنه مضاد حيوي طبيعي يقوم على قتل البكتيريا الموجود بالبشرة. وأيضًا جل الصبار يعمل على ترطيب البشرة وشدها وجعلها نقية صافية دون شوائب وبقع، ولتحضير هذه الوصفة يجب إحضار فصين من الثوم المهروس وملعقة صغيرة من جل الصبار. ونقوم بخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض ثم نقوم بتوزيعهم على البشرة لمدة 15دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر هذه الوصفة 3مرات يوميًا للحصول على النتيجة المرغوبة.

تعرفي أيضا على علاج حب الشباب الملتهب بالاعشاب


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة