أربعة مكونات طبيعية: علاج ضيق التنفس

أربعة مكونات طبيعية: علاج ضيق التنفس

آخر تحديث : الأربعاء ٠٩ نوفمبر ٢٠١٩

تبدأ أعراض ضيق التنفس بالشعور بقلة كمية الأكسجين الموجودة وأنها لاتكفي للتفس، ودائمًا ما يكون السبب وراء هذا التهاب يصيب الجهاز التنفسي، مثل: الربو، والتهاب الرئة، الكحة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم، وتكون هذه الحالة بسبب الزيادة في الوزن، والنوم على الجانب الأيسر، مما يسبب ضغط المعدة والقلب، فيؤدي إلى عدم وصول لأكسجين إليه بالكميات المطلوبة، وفيما يلي سوف يقدم ستات دوت كوم أعراض ضيق التنفس، وأهم أسبابه وطرق علاج علاج ضيق التنفس.

أسباب ضيق التنفس

أسباب ضيق التنفس

من أسباب ضيق التنفس تقلصات في عضلات الحجاب الحاجز، مما يسبب الضغط على الرئتين، وظهور انفعالات نتيجة التقلصات، وبالتالي يحدث ضيق في التنفس، وقد يزداد الانفعال كلما يزداد ضيق التنفس والإرهاق البدني والنفسي بالإضافة إلى زيادة نسبة الرطوبة والحرارة في الجو الذي يحيط بالشخص.

كما يمكن أن تحدث صعوبات فى التنفس بسبب العديد من مشكلات ومنها الحساسية للغبار أو العفن أو حبوب اللقاح، علاوة على التوتر والقلق، وعدم مرور الهواء للحلق، وانخفاض استهلاك الأكسجين، ووجود مشكلات بالرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وضعف القلب، والسمنة.

كما أن هناك عدد من الحالات الصحية الأخرى التي تتسبب في ضيق التنفس ويأتي على رأسها مشاكل الرئة، وسرطان الرئة، وارتفاع ضغط الدم الرئوي، ومرض السل، ومشاكل قلبية، وضعف عضلة القلب، عدم انتظام ضربات القلب، وفشل القلب، وفقر الدم.

علاج ضيق التنفس

علاج ضيق التنفس بالمكونات الطبيعية

1- فنجان من العسل النحل

تناول فنجان صغير بقيمة ثلاث ملاعق صغيرة من العسل النحل على معدة خالية كل صباح يقوي المناعة ويعمل على تقليل الشعور بضيق التنفس.

2- أوراق الزعتر وأوراق الجوفة والعسل

يتم خلط ملعقتين من مطحون كل من أوراق الجوافة الجافة وأوراق الزعتر الجافة، ثم أضيفي إليهما العسل حتى تحصلى على عجينة متماسكة، ويتم تناولها مرتين كل يوم.

3- الكرات والعسل

يمكنك اصنع عجينة من نبات الكرات المفروم والعسل، ويتم التناول منه قبل وجبة الإفطار، من أجل مقاومة ضيق النفس.

4 أوراق اللبلاب والعسل

اغلي أوراق اللبلاب المجفف، ثم اشربى منه كوب يوميًا، ويمكن تحليته بالعسل.

كما يعتمد علاج ضيق التنفس على نتائج الاختبارات الطبية، وسوف يركز الطبيب على علاج سبب ضيق التنفس، فعلى سبيل المثال إذا كان ضيق التنفس بسبب الربو، فيمكن استخدام جهاز الاستنشاق كعلاج، وإذا كان ضيق التنفس بسبب سوء الحالة البدنية، فمن المحتمل أن يقترح الطبيب نظام للياقة البدنية، وفي بعض الأحيان سيكون عليك ببساطة التعامل مع الأعراض حتى يتم حل المشكلة، في الحمل على سبيل المثال، يجب أن يتحسن ضيق التنفس بعد ولادة الطفل.

وبهذا نكون قد تناولنا فى هذا الموضوع وصفات علاج ضيق التنفس بالعسل، والأعشاب وجميعها خلطات طبيعية وغير مكلفة ولها فوائد عديدة للجهاز الهضمي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة