علاج ضيق التنفس بالقرنفل

علاج ضيق التنفس بالقرنفل

آخر تحديث : الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يمكن علاج ضيق التنفس بالقرنفل في المنزل بمنتهى السهولة، واليوم في "ستات دوت كوم"، سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لحل مشكلة ضيق التنفس باستخدام القرنفل فقط، والموجود في أغلب بلاد العالم بشكل سعل للغاية.

فوائد علاج ضيق التنفس بالقرنفل

علاج ضيق التنفس بالقرنفل

يحتوي القرنفل على العديد من المواد الطبيعية الغذائية المفيدة للجسم وصحة الجهاز التنفسي بشكل خاص، حيث أنه يوجد به نسة كبيرة من البروتينات، والكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على دهون مشبعة، وكذلك ألياف طبيعية، كما يعتبر واحد من أكثر المواد الطبيعية الخالية من الكوليسترول مما يسهل من استخدامه لدى العديد ممن يعاني من مشاكل في القلب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعمل القرنفل على علاج مشكلة ضيق التنفس، وكذلك العديد من حالات الربو المختلفة، حيث أنه يعمل على تهدئة التهيج الذي يحدث في الرئة عند التعرض لأمراض مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، كما أنه يعمل على نظافة الصدر بشكل رائع، حيث يتخلص من السعال والزكام والبلغم بشكل فعال جدًا، ويعمل على منع ضيق التنفس كذلك والحد من العديد من حالاته المختلفة.

علاج ضيق التنفس بالقرنفل المغلي

علاج ضيق التنفس بالقرنفل

يمكن الاعتماد على مغلي القرنفل لحل مشكلة ضيق التنفس وعلاج الربو كذلك، وسنحتاج في هذه الوصفة إلى غلي كوب من الماء، ونضيف إليه 2 ملعقة كبيرة من حبوب القرنفل، ونتركهما حتى نصل لمرحلة الغليان ونحصل على خليط واحد، نرفع الوعاء من على النار.

نترك الخليط يهدأ قليلًا ثم نضعه في كوب ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم تناولها دافئة، على أن يتم الالتزام بتناول هذا المشروب مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوعين على الأقل حتى نصل إلى نتائج مذهلة، ولتنعم بصحة أفضل خالية من حالات ضيق التنفس المختلفة.

علاج ضيق التنفس بالقرنفل المنقوع

في هذه الوصفة الجديدة سنحتاج إلى 12 حبة من حبوب القرنفل المسمار العويدي، وبعدها نقوم بنزع الرأس الدائرية عن باقي حبة القرنفل، مع الاحتفاظ بالجزء السفلي منها.

نضع الجزء السفلي في كمية مناسبة من الماء الفاتر، ونتركها منقوعة لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي، يجب تناول كوب ونصف من منقوع القرنفل على الريق حتى يسهل ذلك في حل مشكلة ضيق التنفس.

علاج ضيق التنفس بطرق أخرى

علاج ضيق التنفس بالقرنفل

يمكن الاعتماد على العديد من الأعشاب في حل مشكلة ضيق التنفس، وفيما يلي سنذكر لكم أهم الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها لحل هذه المشكلة.

  • الفلفل الأحمر: والذي يعتبر من المواد الطبيعية المفيدة لصحة الجهاز التنفسي والقلب، ويجب تناول كمشروب شاي لحل مشكلة ضيق التنفس.
  • الثوم: يعتبر طحن فصوص من الثوم والحصول على عصيره، وتناول 12 قطرة من عصير الثوم في كوب من الماء الدافئ، مرة واحدة في اليوم من الأمور التي تعالج ضيق التنفس بشكل فعال للغاية وفي وقت قصير.
  • القهوة: كما يمكن الاعتماد على القهوة في علاج مشكلة التنفس، فكل ماعليك هو تناول 3 أكواب من القهوة يوميًا، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن ذلك من الممكن أن يتسبب في قلة النوم.
  • الزنجبيل: تناول الزنجبيل المطحون مع كوب من الماء المغلي، وإضافة العسل الأبيض إليه، بشكل دوري، سيعمل على التخلص من ضيق التنفس نهائيًا.
  • الجزر: تناول عصير الجزر مع الثوم مفيد جدًا لكل شخص يعاني بشكل عام في مشاكل في الجهاز التنفسي.

ولكن على الرغم من كل هذه العلاجات السابقة التي يمكن الاستعانة بها في حل مشكلة ضيق التنفس، إلا أن علاج ضيق التنفس بالقرنفل مازال واحد من أكثر الطرق الفعالة التي يجب الاعتماد عليها في علاج هذا المرض المزعج للغاية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة