كيفية علاج عين السمكة بالنيتروجين

كيفية علاج عين السمكة بالنيتروجين

آخر تحديث : الجمعة ٠٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الأمراض الجلدية من أكثر الأمراض التى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد ومن بينها عين السمكة حيث تعتبر من أكثرالأمراض الجلدية الشائعة بين عدد كبيرمن الأفراد ، حيث يصيب الجلد على شكل أورام جلدية تظهر بوضوح في طبقات الجلد العليا ويظهر ايضا على شكل نتوءات صلبة وخشنة الملمس على الجلد وفي معظم الحالات يصيب منطقة القدم ويستمر وجودة لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر، وفي بعض الحالات يتم العلاج بالمنزل ولكن في حالات أخرى يحتاج الأمر الذهاب لطبيب جلدية.

نقدم خلال هذا الموضوع التالي تفاصيل عن علاج عين السمكة بالنيتروجين وبطرق أخرى متاحه للجميع بالأضافة إلى تكلفة إزالة عين السمكة وسبب ظهورها.

تكلفة علاج عين السمكة بالنيتروجين

تكلفة علاج وإزالة عين السمكة تختلف بأختلاف الأطباء فلكل طبيب سعره الخاص ويختلف السعرعلى حسب الطريقة التى تزال بها عين السمكة فهناك طرق بسيطة يكون سعرها مناسب لكل الطبقات وهناك طرق تعتمد على التدخل الجراحى يكون سعرها اعلى .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الطرق العادية لأزالة عين السمكة تتراوح بين 100 لـ500جنية وهناك طرق تتعدى الـ500جنية لأنها تحتاج لأجراء تدخل جراحى، هناك طرق اخرى لأزالة عين السمكة بالليزروبدون ألم وسعرها يتراوح بين 300لـ600جنية .

علاج عين السمكة بالنيتروجين

علاج عين السمكة بالليمون

قد يلجأ عدد كبير من الأفراد لعلاج عين السمكة بالنيتروجين ولكن قد يكون هذا الأمر مكلف للبعض لهذا السبب نقدم طرق علاج عين السمكة بالليمون حيث يحتوي الليمون على مستويات عالية من حمض الستريك الذى يزيل عين السمكة بشكل تدريجي وبمرورأسابيع قليلة.

1_ الليمون يعتبر مضاد للفيروسات ويعمل على تدمير الفيروس المسبب لعين السمكة بفضل غنائه بالكثير من المواد القابضة الطبيعية .

2_ يمكن استخدام عصير الليمون مع بيكربونات الصودا وتنقع المنطقة المصابة بعين السمكة في هذا الخليط لمدة 10-15 دقيقة بعد ذلك تترك المنطقة لتجف.

3_ زيت الليمون العطرى ايضا من العلاجات الفعالة في التخلص من عين السمكة ويفضل ان تنقع المنطقة المصابة بالماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بزيت الليمون العطرى مع الحرص على أن يكرر هذا العلاج يوميا لعدة أسابيع حتى يتم التخلص نهائيا من عين السمكة ويعتبر هذا العلاج فعال مقارنة بعلاج عين السمكة بالنيتروجين.

4_يمكن الأستعانة بقشورالليمون لعلاج عين السمكة من خلال نقع القليل من قشر الليمون في الخل الأبيض لعدة أيام ثم تؤخذ قطعة من القشور المنقوعة وتوضع على عين السمكة وتلف المنطقة بضمادة طوال الليل.

5_يعتبرعصيرالليمون والثوم من الأمورالتى تساعد في سرعة التخلص من عين السمكة وذلك بفضل الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات وتكون الطريقة من خلال فرم 5 إلى 8 فصوص من الثوم وإضافة ملعقة عصير ليمون كبيرة ووضع كمية من الخليط على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء ويراعى ان يكرر هذا العلاج مرتين كل يوم حتى تختفى عين السمكة.

6_ عصيرالليمون وزيت الخروع ايضا أكثر فاعلية من علاج عين السمكة بالنيتروجين حيث يحتوى زيت الخروع على الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات التى تدمر الفيروس وتساعد على شفاء الجلد التالف والملتهب يخلط عصير الليمون وزيت الخروع في وعاء ويوضع على المنطقة المصابة ويتم تديلك المنطقة المحيطة بالمنطقة المصابة بالأصابع لمدة 5 دقائق ثم يتم تركها لمدة ساعة.

علاج عين السمكة بالنيتروجين

7_هناك طرق أخرى فعالة من بينها علاج عين السمكة بالنيتروجين وتسمى العلاج بالتبريد حيث يوضع سائل النيتروجين المجمد على الجلد المصاب بعين السمكة وذلك لتدمير الخلايا وتعمل البثورعلى تكوين قشرة تسقط بعد أسبوع أو أكثر.

8_ قد يلجأ البعض للجراحة وذلك في حالة عدم فاعلية العلاجات الأخرى والتى تشمل علاج عين السمكة بالنيتروجين حيث تعتمد الجراحة على كشط الجلد المصاب بعين السمكة وذلك تحت تأثير المخدر الموضعى.

9_هناك ايضا العلاج المناعى الذى يهدف إلى تقوية جهاز المناعة للمريض وبالتالى يسهل تدمير عين السمكة.

10_ يقوم بعض الأطباء باللجوء للمضاد الحيوى لعلاج عين السمكة ولكنه يعتبرعلاج فعال في حالات العدوى فقط .

أسباب ظهور عين السمكة

يرجع ظهورعين السمكة لوجود فيروس الورم الحليمى البشرى وهو بروتين صلب يظهرفي الطبقة العليا من الجلد يكون وراء ظهورعين السمكة لأسباب متعددة وليس بالضرورة ان تظهرعين السمكة في القدمين فربما تظهر في أماكن متعددة بالجسم ولكن الأشهر بين الأفراد هو ظهورها بالقدمين،وعلاج عين السمكة بالنيتروجين يعتبر من أكثر العلاجات المنتشرة خلال الأيام الحالية للتخلص من عين السمكة.

1_ قد يكون ظهورعين السمكة بسبب خدش بالمكان المصاب وعدم تنظيفه وتطهيره بشكل فورى وفي هذه الحالة يفضل اللجوء لعلاج عين السمكة بالنيتروجين لتجنب الأثار الجانبية الضارة التى قد تسببها عين السمكة ولتجنب عدوى باقى مناطق الجسم .

2_ لجوء بعض الأفراد لمص الأصابع يكون ايضا سبب في ظهور عين السمكة وانتشارالفيروس .

3_ قضم الأظافر بالأسنان وبطريقة عنيفة يسبب في ظهور عين السمكة وخاصة إذا كانت هناك ثآليل حول الأظافراويطلق علية البعض"ودنة" فهى تكون جلد زائد حول الأظافروقضمة يعمل على ظهور عين السمكة .

علاج عين السمكة بالنيتروجين

4_حلق الوجه أوالساقين بطريقة غير مطهرة أو بأستخدام أدوات غير شخصية قد يسبب انتقال الفيروس بين الأفراد.

5_التلامس مع الأسطح الخشنة قد يزيد من خطر الإصابة بعين السمكة لهذا يفضل ارتداء جوارب قطنية واحذية مريحة للوقاية من الأصابة بعين السمكة .

6_ ضعف الجهاز المناعى للأفراد سبب مباشر في الأصابة بعين السمكة حيث يزيد ظهورعين السمكة بين الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لهذا يراعى تناول الأغذية التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى للوقاية من خطر الأصابة بعين السمكة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة