علاج قشرة الرأس .. تعرفي على أبرز طرق التخلص من القشرة

علاج قشرة الرأس .. تعرفي على أبرز طرق التخلص من القشرة

آخر تحديث : الإثنين ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

القشرة من الأمور المزعجة التي يمكن علاجها بكل سهولة إذا تم الاهتمام بها منذ اللحظة الأولي، وتوجد العديد من طرق العلاج للقشرة. فهناك العديد من الشامبوهات المخصصة لعلاج القشرة، كما يمكن علاجها عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز صحة الشعر ومنع تكون القشرة، بالإضافة إلي الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها في التخلص من القشرة، فهيا بنا سويا نتعرف على أفضل طرق طبيعية علاج قشرة الرأس.

علاج قشرة الرأس بالطرق الطبيعية

علاج قشرة الرأس بالطرق الطبيعية

علاج قشرة الرأس باستخدام المواد الطبيعية من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها، فالطرق الطبيعية يسهل توافر مكوناتها في كل منزل كما أنها تعتبر أقل تكلفة من الطرق الطبية الأخرى التي يتم استخدامها، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على التخلص من القشرة في وقت قصير جدا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ومن أفضل الطرق الطبيعية لعلاج قشرة الرأس هى:

إزالة قشرة الرأس بزيت الجوجوبا:

وهو ليس زيت بالمعني المفهوم وإنما هو عبارة عن مادة شمعية تتشابه كثيرا مع الدهون الطبيعية التي تقوم بإفرازها فروة الرأس، فيعمل زيت الجوجوبا على التخلص من الطبقة الدهنية الموجودة على فروة الرأس والإحلال مكانها.

حيث يعمل على تغذية فروة الرأس وترطيبها مع التخلص من القشرة والحكة التي تكون مصاحبة لها.

ولكي نتمكن من استخدام زيت الجوجبا في علاج قشرة الرأس سوف نحتاج إلى ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

  • وكل ما علينا فعله هو القيام بخلط المكونات معا، ومن ثم القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام الخليط في مجموعة من الحركات الدائرية لعدة دقائق باستخدام أطراف الأصابع.
  • وبعد ذلك يتم ترك الخليط على الشعر مع القيام بتغطيته بواسطة قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

علاج قشرة الشعر بالخل

علاج قشرة الشعر بالخل

علاج قشرة الشعر بالخل واحدة من طرق العلاج المميزة حيث يحتوي الخل على العديد من المواد التي تعمل على تنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدام فيها الخل كمكون أساسي لعلاج القشرة، ومن أبرز هذه الوصفات:

خل التفاح والنعناع:

من أفضل الوصفات التي تعمل على التخلص من جميع الشوائب والأوساخ التي تكون متواجدة في فروة الرأس مع العمل على إكساب الشعر المظهر اللامع والرائحة الذكية.

ولتحضير هذه الوصفة سوف نحتاج إلى كوب من خل التفاح مع خمسة ملاعق من أوراق النعناع بالإضافة إلى كوب من ماء الورد.

  1. في البداية سوف نقوم بغلي أوراق النعناع في ماء الورد وترك الخليط يغلي جيدا، ومن ثم علينا القيام بتصفية الخليط وإضافة خل التفاح إليه بعد ذلك والقيام بالمزج بين هذه المكونات بصورة جيدة.
  2. الخطوة التالية هي قيامنا بتعبئة الخليط في زجاجة ومن ثم القيام بترك الزجاجة لمدة يوم كامل قبل الاستخدام، وبعد ذلك علينا أن نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس باستخدام الخليط والعمل على تدليك أطراف الشعر بصورة جيدة.
  3. الخطوة التالية هي قيامنا بترك الخليط على الشعر حتى يجف تماما بصورة طبيعية وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو، ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  4. خل التفاح وزيت الخروع: من أروع الوصفات التي يتم استخدامها في علاج قشرة الرأس وترطيب فروة الرأس بصورة كبيرة، مع التخلص من العديد من المشاكل التي كانت موجودة في الشعر.
  5. ولتحضير هذه الخلطة سوف نحتاج إلى نصف كوب من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ومن ثم القيام بخلط المكونات بصورة جيدة.
  6. وبعد ذلك تقوم بتدليك فروة الرأس والشعر باستخدام الخليط، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، وبعدها نقوم بغسل الشعر وتنظيفه باستخدام الماء والشامبو.

علاج القشرة الدهنية

علاج القشرة الدهنية من الممكن أن يتم باستخدام العديد من الطرق الطبيعية المميزة في التخلص من قشرة الشعر.

ومن أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها صودا الخبز حيث تعمل صودا الخبز على التخلص من الزيوت المتراكمة في فروة الرأس كما تعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق كبير جدا.

وتعمل أيضا صودا الخبز على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس مما يسهل عملية التخلص من القشرة.

وطريقة التحضير سهلة جدا فكل ما سوف تحتاج إليه هو ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء فقط.

  1. وكل ما عليك فعله هو القيام بخلط المكونات معا بصورة جيدة حتي تحصل على عجينة طرية، وبعدها تقوم بفرد هذه العجينة على الشعر وفروة الرأس، وتقوم بتركها على فروة الرأس لمدة 10 دقائق.
  2. وبعدها يتم غسل الشعر وتنظيفه باستخدام الماء والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا حتى يتم التخلص من القشرة.

علاج قشرة الرأس الكثيفة

علاج قشرة الرأس الكثيفة

علاج قشرة الرأس الكثيفة من الممكن أن يتم عن طريق استخدام زبدة الشيا والتي تعمل على ترطيب فروة الرأس بصورة كبيرة.

  1. وسوف نحتاج إلى نصف كوب من زبدة الشيا مع ملعقتان من جل الصبار وملعقة من زيت فيتامين E وكذلك بضع قطرات من زيت اللافندر.
  2. في البداية عليك أن تقوم بإذابة زبدة الشيا عن طريق تسليط حرارة مجفف عليها لبضعة ثواني، وبعدها تقوم بإضافة باقي المكونات إليها والقيام بالتقليب جيدا.
  3. والخطوة التالية هي القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام الخليط وترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر.

علاج القشرة في الشعر من اول مرة

علاج القشرة في الشعر من اول مرة من الممكن أن يتم عن طريق استخدام الثوم، والذي يعمل على القضاء على البكتريا والفطريات والجراثيم التي تكون موجودة في الشعر.

  • فيمكنك إحضار 10 فصوص من الثوم مع بعض قطرات من الماء فقط، وفي البداية سيكون عليك أن تقوم بتسخين فصوص الثوم مع قطرات الماء والقيام بالتحريك حتى تحصل على عجينة متماسكة.
  • وبعدها يتم فرد الخليط على فروة الرأس بالتساوي وترك الخليط على الشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها سوف تقوم بتنظيف الشعر وغسله باستخدام الماء والشامبو، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.

علاج قشرة الشعر بسرعة

علاج قشرة الشعر بسرعة

لعلاج قشرة الشعر بسرعة من الممكن أن يتم باستخدام العديد من الطرق الطبيعية ومن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها الزبادي.

فالزبادي يحتوي على كميات كبيرة من البكتريا النافعة التي تعمل على التخلص من الفطريات والجراثيم الموجودة في فروة الرأس، مما يعمل على علاج القشرة بسرعة كبيرة جدا.

  • وكل ما سوف نحتاج إليه هو كوب من الزبادي الطازج فقط، ومن ثم علينا القيام بفرد الزبادي على الشعر مع القيام بتدليك فروة الرأس بصورة جيدة.
  • ومن ثم علينا أن نقوم بترك الزبادي على الشعر لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول علاج قشرة الرأس والتخلص منها، وإذا كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات حول علاج القشرة نرحب بها في التعليقات.

اطلعي على المزيد:

6 عادات بتزود قشرة الشعر.. تجنبيها

أسباب قشرة الرأس وطرق الوقاية منها والعلاج

إزالة القشرة من الشعر بوصفات طبيعية

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة