علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية 

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية 

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر قشور الوجه من أكثر مشاكل البشرة التي يتعرض لها الكثير من الناس في فصل الشتاء، وخاصةً أصحاب البشرة الدهنية، وقشور الوجه عادةً ما تنتشر حول الفم، وعند الأنف، والحاجبين، وفي الوجنتين، وتحدث أحياناً حكة، والتهاب بالجلد، ولذلك سوف يقدم لكم موقع ستات من خلال المقال التالي علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بوصفات منزلية.

أسباب ظهور قشور الوجه

  • يعتبر جفاف البشرة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور قشور الوجه، وذلك عندما لا نقوم بشرب المياه الكافية طوال اليوم يحدث جفاف بالبشرة يؤدي إلى حدوث تشققات بها، وظهور قشور الوجه.
  • نقص الفيتامينات بالبشرة، وعدم تناول كمية كافية من الفاكهة للحفاظ على نضارة البشرة، وتشققها.
  • يمكن علاج قشور الوجه، ومحاربة ظهورها عن طريق عمل مساج للوجه بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك الدهنية.

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية

وصفة الليمون والفازلين

قومي بمزج ملعقة من الملح مع ملعقة من الفازلين، وملعقة من عصير الليمون، وأخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس مع بعضها، وضعي هذا المزيج على وجهك مع التدليك الدائري للبشرة، ودعيه لمدة ساعة كاملة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، وماء الورد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الأرز المطحون وماء الورد

قومي بمزج ملعقة كبيرة من الأرز المطحون النعم مع ملعقة من ماء الورد، وقلبيه جيداً حتى تحصلي على عجينة، وضعي هذه الوصفة على وجهك لمدة صف ساعة مع التدليك، وفرك البشرة، وسوف تلاحظين فاعلية هذا الماسك في التخلص من قشور الوجه، والحفاظ على حيوية، ونضارة بشرتك الدهنية.

يمكنك التعرف على المزيد من علاج قشرة الوجه بالأعشاب

طرق علاج قشور الوجه

  • يمكن علاج قشور الوجه عن طريق عمل ماسك الموز بالعسل، ويساعد هذا الخليط على الحفاظ على نعومة، وحيوية بشرتك.
  • الفازلين من المواد الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على نعومة البشرة، والتخلص من القشور، ويمكنك وضع القليل من الفازلين بعد كل مرة تقومين بغسل وجهك، ويساعد الفازلين على تكوين طبقة كحماية لبشرتك من تكون القشور على الوجه مرة أخرى.
  • يعتبر السكر من المقشرات الطبيعية للبشرة، والتي تساعد على التخلص من قشور الوجه، وعند فرك البشرة بالقليل من السكر المبلل بالماء لمدة خمس دقائق سوف تصبح بشرتك ناعمة، وخالية من القشور، ويمكن بعدها غسل البشرة، ونقوم بدهان القليل من الفازلين لترطيب البشرة، ويمكن عمل التقشير للبشرة مرة واحدة أسبوعياً.
  • يعتبر أفضل علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية هو الحليب الممزوج بهلام الصبار (الألوفيرا)، ويمن وضعه على البشرة ثلاث مرات أسبوعياً وسوف يسعد على التخلص من قشور الوجه، وعدم ظهورها مرة أخرى.

التخلص من قشور الوجه عن طريق تقشير البشرة

من أهم أسباب ظهور قشور الوجه وجود الجلد الميّت على البشرة لذلك يجب تقشير البشرة باستخدام بعض المواد الطبيعية في المنزل، وبدون الحاجة للذهاب لمراكز التجميل، ويعتبر السكر الأبيض من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة لأنه يحتوي على مادة الجليكوليك التي تعمل على تنظيف البشرة.

التخلص من قشور الوجه عن طريق تقشير البشرة

التخلص من قشور الوجه عن طريق تقشير البشرة

القهوة المطحونة والبيض

من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج قشور الوجه، وتنظيف البشرة هو وضع مزيج من القهوة المطحونة(البن) مع البيض، وعمل عجينة لينة توضع على البشرة مع الفرك لمدة خمس دقائق، وتترك على البشرة حتى تجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وماء الورد، ويجفف بمنشفة نظافة، وسوف تلاحظين بعدها مدى نظافة البشرة، وخلوها من القشور.

السكر وزيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، والسكر يعد أفضل مقشر طبيعي للبشرة، ويعمل الخيار على ترطيب البشرة، وتنعيمها لذلك يمكن عمل مزيج من السكر، وزيت جوز الهند، وعصير الخيار، ويوضع المزيج على البشرة مع الفرك جيداً حتى تتخلص البشرة من القشور، ويساعد هذا الماسك أيضاً على نعومة البشرة، وتفتيحها.

السُكر وزيت النعناع

نقوم بمزج أربعة ملاعق من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، ونقلب المكونات حتى يتجانس الخليط، ويوضع على البشرة، وأماكن القشور الموجودة بالوجه مع فرك البشرة بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، ويترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تعرفي أيضا على علاج قشور الوجه والجفاف

طرق علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية

خلطة الطين الأبيض

الطين الأبيض يساعد على علاج قشور الوجه، ويمكن مزجه مع القليل من ماء الورد حتى يصبح لدينا عجينة لينة، وتوزع على الوجه مع فرك البشرة، وتترك على البشرة حتى تجف تماماً ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ مع وضع كريم مرطب أو القليل من الفازلين الطبي بعد استخدام ماسك الطين الأبيض.

خلطة البيض والعسل

نقوم بمزج صفارة بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويوضع المزيج على البشرة، ويتركك حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وتجفف البشرة جيداً.

خلطة قشور البرتقال

يمكن تجفيف قشور البرتقال، وطحنها حتى نحصل على بودرة ثم نقوم بمزجها بماء الورد، وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء البارد، ويعتبر البرتقال من العناصر الطبيعية التي تحتوي على العديد نم الفيتامينات التي تعمل على علج مشاكل البشرة، وعلاج قشور الوجه.

خلطة الطين مع مسحوق خشب الصندل

يعتبر هذا الماسك أفضل علاج لشور الوجه ، ونقوم بمزج مسحوق خشب الصندل مع الطين الأبيض، وماء الورد، والقليل من الجلسرين، ونقلب الخليط حتى تتجانس المكونات مع بعضها، ويوضع على الوجه، وأماكن القشور لمدة نصف ساعة أو حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء.

خلطة الليمون والعسل

اليمون، والعسل لهم العديد من الفوائد للجسم، والبشرة، ويعتبر الليمون، والعسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج البشرة الدهنية، وقشور الوجه، ويمكن مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل مع عصير الليمون، وملعقة من بودرة قشور البرتقال، ويوضع المزيج على الوجه مع فرك البشرة، وبعدما يجف على الوجه يغسل بماء فاتر.

فوائد صابون الزنك في علاج قشور الوجه

صابون الزنك

الزنك هو عنصر عديم اللون ويعتبر مضاد للفطريات ومضاد للجراثيم ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل التهاب البشرة الدهنية، والأكزيما، والصدفية، وقشرة الرأس، وحب الشباب، وقشور الوجه، والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى لذلك يمكنك استخدام صابون الزنك كبديل للصابون العادي لتنظيف بشرتك، وعلاج قشور الوجه.

نصائح للتخلص من قشور الوجه

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية
  • يجب اختيار النوع الذي يناسب بشرتك من غسول تنظيف البشرة، ولا تستخدمي الغسول اذي يحتوي على مادة (صوديوم لاريل سلفيت) لأن هذه المادة تسبب جفاف البشرة، وتتقلل من الرطوبة الموجودة بالوجه.
  • يجب تناول الكثير من السوائل، وعصائر الفاكهة الطازجة للحفاظ على نضارة، ونعومة بشرتك من الجفاف.
  • يجب الابتعاد عن تناول الشاي، والقهوة بكثرة لأنهم يتسببان في جفاف البشرة.
  • يجب تقشير البشرة كال يوم في الصباح، وغسل الوجه بالماء الدافئ، وتجفف البشرة بمنشفة ناعمة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية، وللمزيد من المعلومات، والنصائح حول العناية ببشرتك، وشعرك نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات....يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة