علاج هرمون الحليب بالاعشاب وأفضل الوصفات الطبيعية

علاج هرمون الحليب بالاعشاب وأفضل الوصفات الطبيعية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

علاج هرمون الحليب بالاعشاب من الطرق الطبيعية التي يلجأ لها العديد من النساء في علاج ارتفاع هرمون الحليب أو ما يعرف باسم هرمون البرولاكتين.

وهو عبارة عن هرمون يتم إفرازه من الغدة النخامية في الجسم ويعمل هذا الهرمون على تحفيز الثدي أثناء فترة الحمل لإنتاج الحليب وله العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي اكتشفها الأطباء مؤخرا.

ويتم استخدام العلاج بالأعشاب في حالات ارتفاع هرمون الحليب بنسب بسيطة داخل الجسم، فما هي الأعشاب التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج ارتفاع هرمون الحليب؟ وهل يمكن علاج ارتفاع هرمون الحليب باستخدام العسل؟شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هذا ما سنتعرف عليه سويا، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

علاج هرمون الحليب بالاعشاب

علاج هرمون الحليب بالاعشاب

علاج هرمون الحليب بالاعشاب من الطرق التي أثبتت فاعلية كبيرة في العلاج وتعد من الطرق الآمنة تماما، وتوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكنك استخدامها في العلاج ومن أبرز هذه الأعشاب: -

بذور عباد الشمس:

من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من المواد الهامة ومن ضمن هذه المواد معدن الزنك والذي يلعب دورا أساسيا في عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم.

فهو يعمل بصورة كبيرة على تنظيم مستوى هرمون الحليب داخل الجسم، مما يساعدك بصورة كبيرة على عودة هرمون الحليب إلى المستوى الطبيعي.

ويمكنك استخدام بذور عباد الشمس عن طريق تحميصها وتناول بصورة يومية في الصباح الباكر وقد تستغرق عملية العلاج من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في حالة الارتفاع البسيط.

بذور السمسم:

يمتلك السمسم قدرة كبيرة على تنظيم الهرمونات ونسبها داخل الجسم مما يعمل على الحد من ارتفاع هرمون البرولاكتين ويمكنك أن تتناول بذور السمسم بصورة يومية حتى يتم الشفاء.

الشعير:

يمتلك قدرة كبيرة على خفض نسبة هرمون الحليب داخل الجسم ويمكنك تناول الشعير بصورة يومية على معدة فارغة في الصباح الباكر، فيمكنك أن تقومي بغلي بذور الشعير أو القيام بنقعها ومن المفضل عدم تحليته حتى تحصلي على نتائج بصورة أسرع.

الميرمية والبردقوش:

من خلطات الأعشاب الطبيعية المميزة التي تعمل على زيادة هرمون الأستروجين داخل الجسم، ومع زيادة نسبة هرمون الأستروجين نجد أن نسبة هرمون الحليب قد قلت بشكل كبير.

ويتم استخدام هذه الخلطة عن طريق على كوبين من الميرمية وخلطها مع كوب ونصف من مغلي البردقوش وتناول الخليط مرتين بصورة يومية.

اليانسون:

من الأعشاب الفعالة في علاج ارتفاع هرمون البرولاكتين ويتم استخدامه عن طريق طحن ملعقة من اليانسون مع ملعقة من الوري الجوري ويتم طحن هذه المكونات معا حتى تحصل على ما يشبه البودرة الناعمة ويتم وضع هذه المكونات في كوب من الماء المغلي، ويتم تناولها بصورة يومية مرتين في اليوم الواحد.

هرمون الحليب والحمل

هرمون الحليب والحمل

الكثير من النساء تسأل عن العلاقة بين هرمون الحليب والحمل، وهل من الممكن أن تؤدي نسبة ارتفاع هذا الهرمون إلى عدم حدوث الحمل؟ وحتى نجيبك عن هذا السؤال لابد أن تعلمي عزيزتي أن هناك العديد من الوظائف لهرمون الحليب غير وظيفة المساعدة في إدرار الحليب في الثدي.

فهو أيضا يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدي النساء بصورة كبيرة ولكن إذا كانت زيادة الهرمون في حدود النسب الطبيعية المتعارف عليها.

كما أنه يعمل بصورة كبيرة على تعزيز نمو الجنين أثناء فترة الحمل، وثبات الهرمون عند النسب الطبيعية يعمل على استقرار الحمل وثباته.

ولكن عند زيادة هذا الهرمون عن الحد المسموح به فقد يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل لك وللجنين فمن الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض وإصابتك بتسبب الحمل.

والآن دعينا نجيبك على سؤالك هل ارتفاع هرمون الحليب يؤثر على حدوث الحمل؟ والإجابة تكمن فيما أثبتته الدراسات الطبية أن ارتفاع هرمون البرولاكتين بصورة كبيرة عن النسب الطبيعية يؤدي إلى خلل في نظام الدورة الشهرية.

وبالتالي يؤدي إلى خلل في عملية الإخصاب وفي أيام التبويض وهو ما يؤثر بصورة كبيرة على حدوث الحمل.

بل إن ارتفاع هرمون الحليب في جسم المرأة في بعض الحالات قد يؤدي إلى حدوث العقم، وحتى إذا حدث الحمل فإنك قد تعانين من العديد من المشاكل الصحية لك أو لجنينك كما أشرنا سابقا.

والخلاصة أن ارتفاع هرمون الحليب في الدم لابد من علاجه سواء أكنت حاملا أم لا لتأثيره الضار على الصحة الإنجابية.

علاج هرمون الحليب بالعسل

علاج هرمون الحليب بالعسل

علاج هرمون الحليب بالعسل أحد الطرق الطبيعية المميزة التي تضمن لك الحصول على نتائج فعالة في وقت قصير وخاصة إذا كان الارتفاع في نسبة الهرمون داخل الجسم بسيطة.

فالعسل يحتوي على العديد من المواد الكيمائية المفيدة للجسم ومن هذه المواد مادة الكريسين والتي تعمل على خفض مستوى الهرمون داخل الجسم بصورة كبيرة.

فيمكنك أن تقومي بتناول العسل منفردا على الريق أو يمكنك أن تقومي بخلط العسل ببعض المواد الطبيعية الأخرى حتى تحصلي على أفضل النتائج.

يمكنك أن تقومي بخلط العسل مع حبة البركة والتي تعمل على تعزيز هرمون الأستروجين وزيادة نسبته في الدم مما يعمل على خفض هرمون الحليب في الدم.

ويمكنك ذلك عن طريق خلط كوبين من حبة البركة مع نصف كوب من حبة الرشاد وإضافة القليل من العسل والقيام بالتقليب جيدا وبعدها يتم إضافة الماء المغلي إلى الخليط وبعدها يتم تغطيته جيدا ويتم تناوله بعدها وهو دافئ.

مدة علاج ارتفاع هرمون الحليب

مدة علاج ارتفاع هرمون الحليب

مدة علاج ارتفاع هرمون الحليب تختلف من حالة إلى أخري وحسب ما يراه الطبيب مناسبا فقد تستغرق مدة العلاج بضعة أسابيع وقد يمتد العلاج لأشهر أو لسنوات حسب نسبة ارتفاع الهرمون لديك وكذلك حسب السبب الذي أدي إلى هذا الارتفاع.

ففي حالات الارتفاع البسيطة يقوم الطبيب المعالج بوصف بعض الأدوية الفموية التي يتم تناولها لعدد بسيط من الأسابيع وبعدها تعود نسب الهرمون إلى المعدل الطبيعي لها.

وغالبا ما يقوم الطبيب باستخدام دواء بروموكربتين BROMOCRIPTINE المميز في علاج ارتفاع هرمون البرولاكتين.

وفي بعض الحالات الأخرى قد يكون السبب هو وجود ورم في الغدة النخامية وهو ما يستعدى المداومة على العلاج لفترات طويلة قد تمتد لبضعة أشهر وقد تصل إلى سنوات، وخلال هذه الفترة يقوم الطبيب بتغيير طريقة العلاج والاعتماد على بعض الأدوية الأخرى والقيام بالتحاليل كل فترة للتأكد من المستوى الذي وصل إليه الهرمون في الدم.

وأما في حالة فشل الأدوية في العلاج فيتم اللجوء إلى العلاج والتدخل الجراحي، حيث يقوم الطبيب باستئصال الجزء المتورم من الغدة النخامية والذي تسبب في حدوث هذه المشكلة.

وفي بعض الحالات يتم اللجوء إلى العلاج الإشعاعي في حالة فشل التدخل الجراحي والعلاج بالأدوية.

وفي كل الحالات فإن المدة اللازمة للعلاج تختلف من حالة إلى أخرى وما يقرر الاستمرار في علاج ما أو تغييره هو التحاليل التي تقومين بها فبناء على نتائج هذه التحاليل يقوم الطبيب باتخاذ الإجراء العلاجي المناسب لحالتك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول علاج هرمون العلاج بالأعشاب، وعلى الرغم من أن هذه الأعشاب آمنة تماما فمن المفضل القيام باستشارة الطبيب قبل تناول أيا منها.

وفي النهاية إذا كانت لديكم أي استفسارات أخري حول موضوع علاج هرمون الحليب بالاعشاب يسعدنا أن نجيبكم عليها من خلال التعليقات.

اقرأي المزيد:

ما هو تأثير انخفاض هرمون الحليب على تأخر الدورة

العلاقة بين ارتفاع هرمون الحليب والحمل

أسباب ارتفاع هرمون الحليب بعد الاجهاض

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة