5 طرق منزلية تساعدك في علاج حب الشباب

5 طرق منزلية تساعدك في علاج حب الشباب

علاج حب الشباب دائما ما يشغل الكثيرين خاصة وان الجميع يسعي للظهور بمظهر مقبول في حياته، ويعتبر حب الشباب من الامراض الجلدية التي يعاني منها الكثير ، وتكون هذه الحبوب عبارة عن اكياس صغيرة منتفخة علي سطح الوجه كما انها تكون طبقة دهنية من الخارج ويعتبر سن المراهقة هو أكثر الفئات تعرضا لحبوب الشباب ، لذلك نقدم لك طرق منزلية بسيطة تساعدك في علاج حب الشباب .

علاح حب الشباب

علاج حب الشباب والوقاية منه

لكي تحافظ علي بشرتك من حب الشباب سواء كانت بشرتك جافة او دهنية ، يجب عليك اتباع الاتي ..

علاج حب الشباب

  • غسيل الوجه بشكل دائم يساعد في الحفاظ علي نظافة بشرتك ويجب ان يتم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون 3 مرات يوميا .
  • الابتعاد عن اشاعة الشمس التي تسبب احمرار الوجه وتهيج المسامات ويفضل استخدام واقش الشمس في هذه الحالات للحفاظ علي بشرتك .
  • عدم احتكاك الوجة من اهم العوامل التي تساعد في علاج حب الشباب ، فقد يؤدي الاحتكاك الي انتشار البيكتريا او تهييج مسامات الوجه لذلك يجب ان تبتعد عنه تماما .
  • التمارين الرياضة دائما ما تقي الشباب من ظهور حب الشباب ، واذا شعرت بظهور هذه الحبوب وبدأت تبحث في علاج حب الشباب وجب عليك استشارة أقرب طبيب لك .
  • استخدام الاقنعة الطبيعية مثل قناع ورق الكرنب أو قناع الثوم او استخدام الاعشاب الطبيعية كزيت اللافندر العطري وزيت الكافور فهذه الأشياء هامة للغاية لكي تحافظ علي بشرتك من حب الشباب .
  • من اهم الأشياء التي تساعد علي علاج حب الشباب والوقاية منة عدم لمس حبوب الشباب اذا ظهرت وعدم محاولة ازالتها او اخراج محتواها لانك بذلك من الممكن ان تنتشر اكثر من ذلك كما يجب استخدام المتلجات الطبية والتي يمكن شرائها من الصيدليات وتناب البشرة الدهنية والبشرة الجافة ويكون تأثيرها مميز للغاية خاصة وانها تقي البشرة من حبوب الشباب ، واخير يمكن استخدام بعض الادوية التي المعروفة والتس تساعد في علاج حب الشباب وهي بنزويل بيروكسيد، والريتين، وأيسوتريتينوين، وحمض الساليسيليك

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;